×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مفقودات الكويت اليوم بتاريخ 20-1-2021 ::: الكويت.. التشدد في تطبيق القانون لمن يستغل رخص استقدام العمالة المنزلية ::: ننشر بيان الصحة المصرية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: إصابة وافد "مصري" في الكويت في تصادم رباعي بالعاصمة ::: لا تقاوم اللقاح.. تفاصيل جديدة عن الحالات المصابة بالسلالة الجديدة من كورونا في الكويت ::: مسعفون يفضحون حقيقة تستر الصين على كورونا في أول ظهوره ::: مصدر يكشف حقيقة الإعتداء على محمد رمضان ::: الصحة تسجل ارتفاع جديد في اصابات كورونا في مصر ::: تحرك من الأهلي لرفع عقوبة محمد الشناوي ::: 2.7 مليون مواطن ووافد في الكويت تنطبق عليهم شروط التطعيم بلقاح كورونا ::: عاجل من ليبيا.. مصرع قائد الأكاديمية البحرية بطرابلس في انفجار مخزن للذخيرة ::: الكويت.. 3 وافدين سكارى ضربوا وسلبوا زميلهم في السكن ::: العدل الأمريكية تتهم اكثر من 100 شخص في واقعة " اقتحام الكونجرس" ::: الأرصاد: أمطار على القاهرة خلال ساعات.. فيديو ::: لولا مغادرة ترامب.. دولتان كانتا قريبتان من عقد اتفاق سلام مع إسرائيل :::

مستشار الرئيس المصري: سلالة جديدة من كورونا تهاجم المصريين.. تنقل العدوى السريعة حتى ٤ أفراد

مستشار الرئيس المصري: سلالة جديدة من كورونا تهاجم المصريين.. تنقل العدوى السريعة حتى ٤ أفراد

د. محمد عوض تاج الدين

+    -
27/11/2020 05:57 م
كتب : Egyptians in Kuwait

قال مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية د. محمد عوض تاج الدين،إن هناك سلالة جديدة من فيروس كورونا منتشرة الآن بين المصريين، موضحاً أن تلك السلالة لها خصائص لم تكن موجودة في أي سلالات سابقة، ومن ضمنها قدرتها على العدوى السريعة فالشخص المصاب قد ينقل العدوى إلى 3 أو 4 أشخاص فأكثر ، أما في السلالات السابقة فكان ينقل العدوى لشخص واحد ولهذا أصبحت فترة الحضانة طويلة، وقد يظل الشخص بدون أعراض لمدة 14 يوما ويتسبب في عدوى لمجموعة".

وشدد، في تصريحات تليفزيونية، على أن تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر أمر متوقع نتيجة للجو البارد حاليا، مضيفاً أن الخبرة السابقة فى التوعية ساهمت كثيرا في التعامل مع مصابي كورونا.

وأكد، أنه حتى الآن لا يوجد لقاح متاح فعلياً لفيروس كورونا على مستوى العالم، وقال: "المؤشرات التي تم التوصل إليها تقول إن الفيروس آمن، ولكن قد يتم رصد آثار جانبية له فيما بعد، ولابد من استمرار الإجراءات الاحترازية لأنها هي الوحيدة التي تقي من الفيروس حاليا، وإذا كان هناك شخص سليم ولا يوجد لديه أمراض مزمنة ومتاح أن يحصل على اللقاح يجب ألا يحصل على التطعيم وسيكون هناك مخاطرة ويكون هنا للوقاية الأولوية".

وقال :"لو أنت إنسان عندك 30 سنة ومعندكش أي مشاكل صحية وقولتلي أخد تطعيم ولا لا هقول لا طبعا، لأن في هناك فئات أولى بالحصول على هذا اللقاح، مثل الأطقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ومن قبل أن ينتشر الوباء وأنا قلت إن هناك فرق بين العدوى والمرض، بمعنى أن الشخص الذي يحمل العدوى ليس بالضرورة أن يكون مريضا بالفيروس، فتجده لا يعاني من أي أعراض".

المصدر: ن.هـ

د. محمد عوض تاج الدين  فيروس جديد  العدوي السريعة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع