×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصاروخ الصيني مر على سماء أسيوط بمركز ديروط لمدة 8 دقائق ::: ما مصير مواعيد المترو بعد تحديد ساعات عمل المحلات الجديدة ؟ ::: أمير الكويت يحذر من دعوات مغرضة هدفها المسّ بالوحدة الوطنية ::: كوريا الشمالية تعاني من أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخها ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 6 مايو والقنوات الناقلة ::: تعليق ناري من إبراهيم سعيد ضد سعد الصغير: «خليك في الحمار أحسن» ::: «سد النهضة».. سيناريوهات الحل بين «مفاوضات النفس الطويل» والوساطة الأمريكية ::: تعرف على ضوابط صلاة العيد ::: إغلاق المتاجر ومراكز التسوق والمقاهي ابتداءً من الخميس حتى 26 مايو ::: القوى العاملة: تعديل مدة انتقال الأيدي العاملة المستقدمة بتصاريح عمل - السماح بانتقال العمالة بعد سنة بدلًا من 3 سنوات ::: الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية مالي ويبحث تطورات عدد من القضايا الإقليمية ::: الكويت.. الفلكي العجيري يعلن موعد أول أيام عيد الفطر ::: الرئيس السيسي يوجّه برفع جاهزية شرم الشيخ لاستقبال السائحين ::: برواتب تصل إلى 10 آلاف جنيه.. القوى العاملة تعلن توفير 4176 فرصة عمل ::: 74 % نسبة التعافى من كورونا بمستشفيات العزل في مصر :::

مرحلة حرجة.. تحذير عاجل من الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا

مرحلة حرجة.. تحذير عاجل من الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا

الصحة العالمية

+    -
12/04/2021 07:53 م
كتب : Egyptians in Kuwait
اعتبرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، أن جائحة كورونا تمر بمرحلة حرجة، محذرة من ارتفاع الإصابات بالفيروس بشكل متزايد.
وأشارت ماريا فان خيركوف رئيسة الفريق التقني المعني بمكافحة فيروس كورونا في منظمة الصحة العالمية، إلى أنه يمكن السيطرة على الوباء في "بضعة أشهر" حال اتخاذ الإجراءات السليمة.
وتابعت: "نشهد حاليا مرحلة حرجة للوباء.. إن مسار هذه الجائحة في ازدياد مستمر وتتنامى بشكل مطرد.. ليس هذا الوضع الذي يجب أن نكون فيه بعد 16 شهرا من بدء الجائحة.. في حين أننا نملك سبلا فاعلة للسيطرة عليها".
من جانبه، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس إن وباء كورونا لا يزال بعيدا عن نهايته، مشيرا إلى وجود أسباب تدعو للتفاؤل مثل انخفاض الإصابات والوفيات خلال أول شهرين من العام الجاري، وهو ما يظهر إمكانية مواجهة الفيروس وسلالاته.
وأضاف مدير الصحة العالمية في إيجاز صحفي أن جائحة كورونا أظهرت أن قدرة التصنيع العالمية غير كافية لتقديم اللقاحات وغيرها من المنتجات الصحية الأساسية بسرعة وبشكل منصف إلى معظم دول العالم.
وأشار أدهانوم إلى أن "كوفيد-19" لا يشبه الإنفلونزا، موضحا أن كثير من الشباب والأصحاء فقدوا أرواحهم بسبب المرض، وأن المنظمة لا تزال تدرس العواقب طويلة المدى لفيروس كورونا وآثاره على المتعافين.
وأوضح أن عديد من الأشخاص المتعافين من فيروس كورونا، أبلغوا عن أعراض طويلة المدى بينها الإرهاق والدوخة والرعشة والصداع والأرق والاكتئاب وآلام المفاصل وضيق التنفس وغيرها.
وحذر مدير منظمة الصحة العالمية من استمرار الإقبال على المطاعم والنوادي والملاهي وازدحام الأسواق في بعض البلدان، مع استمرار انتقال وتفشي عدوى كورونا فيها، مضيفا أن عدد قليل من الناس يتخذون الاحتياطات.
وأكد أدهانوم أن المنظمة ترغب في إعادة فتح الأنشطة المختلفة في المجتمعات واستئناف السفر والتجارة، لكن في الوقت الحالي تمتلئ وحدات العناية المركزة في العديد من البلدان بمرضى كورونا ويموت كثيرون منهم.
كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تعمل على خطة لزيادة إنتاج اللقاحات في العالم، محذرة من الارتباك والتراخي وعدم الاتساق في إجراءات الصحة العامة.
المصدر: ص.ب

مرحلة حرجة  تحذير عاجل  فيروس كورونا  تفشي كورونا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع