×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أسارير... اسامة ابوزيد ::: هنا الزاهد: "اللهم اشفني".. بعد نقلها إلى المستشفى ::: بدائل علاج الحموضة وقرحة المعدة ::: مصر قلعة الصمود ضد أعداء الأمة العربية ::: رمضان صبحى أسعد المتوجين بكأس السوبر مع الأهلى ::: كثرة الجلوتين تهدد طفلك بالسكري ::: بالفيديو| الأرصاد تعلن انتهاء فصل الصيف ::: جدول أعمال الرئيس السيسي في نيويورك خلال مشاركته باجتماعات الأمم المتحدة الـ 74 ::: وزارة الكهرباء: البدء في تجربة برنامج القراءة الموحد ب 3 شركات #مصر ::: ترامب يوافق على نشر قوات دفاعية في المنطقة بعد الهجوم على أرامكو ::: شاهد.. الداخلية تمنع مجزرة ثأرية بين عائلتين وتضبط 24 قطعة سلاح بأسيوط ::: جنازة مهيبة في السعودية.. صهر زين العابدين بن علي يشكر الملك سلمان ::: بالفيديو | إنذار كاذب.. سائق متهور يقود سيارته بعشوائية في مركز تجاري بفلوريدا ::: مذبوحان فى صالة الشقة.. التفاصيل الكاملة لقتل زوجين الفيوم ::: شابان ونزيف في المخ.. تفاصيل سقوط فتاة من الطابق الخامس بدمياط الجديدة :::

محمد عبد الحفيظ يكتب: احذر الـ "فهلوي" !!

محمد عبد الحفيظ يكتب: احذر الـ "فهلوي" !!

محمد عبد الحفيظ يكتب: احذر الـ "فهلوي" !!

+    -
20/08/2019 08:03 م
كتب : محمد عبد الحفيظ
حرصا على سلامتك من "الفهلوي" .. قبل العبور انظر إلى اليسار ثم إلى اليمين ثم إلى اليسار مرة أخرى .. أعطه حق العبور.. كن لطيفا ومتسامحا معه ، فحياتك أثمن من أن تضحي بها !!
تلك هي الإرشادات المرورية الواجب تنفيذها مع السائقين أصحاب "الفهلوة" ذلك اللقب الذي يخفي وراءه المعني الحقيقي للممارسات المرورية البشعة التي يمارسونها على الطرقات دون أي مبالاة !! والتى عجزت كافة القوانين واللوائح والمخالفات عن صدها.. والنتيجة مزيد من الفوضى والحوادث والضحايا .
تعلمنا أن القيادة "فن وذوق" لكن ما يحدث على طرقتنا الرئيسية والداخلية بالقاهرة الكبرى ومحافظاتها يؤكد أنها أصبحت "بلطجة" و "قلة ذوق"، فأنت على الطريق بحاجة إلى أعصاب من حديد لتفادي تجاوزاتهم المرورية التى باتت سلسلة "مرعبة " من الممارسات البشعة التي يتبعونها بعجلات سياراتهم وتعريض حياة الآخرين للخطر والإصابة والقتل .
فالباشا "الفهلوي" يدخل في سباق مع كل المركبات التى تسير بجواره وتتخطاه.. وهو أساتذ السير فى عكس الاتجاه، ناهيك عن ممارسات سائقو "النقل الثقيل" و "الميكروباص" .. وسائقو "التكاتك" ملوك الطرق "غصب عنك" !! الذين يعتلون الكبارى والدائري والطرق السريعة بين المحافظات .. فكل ما هو محظور يصبح مباحا فى عرفهم .
وبرغم الجهود الكبيرة التى تبذلها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتى تولي اهتماما كبيرا لسلامة الطرق وصلاحيتها الإنشائية على مستوى الجمهورية، والتى انعكست ايجابا بتقليل حجم الخسائر البشرية التي وصلت إلى ما يقرب 12 ألف حالة وفاة في مصر سنويا بسبب الحوادث المرورية.. يبقي "الفهلوي" موجود !!
أعتقد أنه بات لزاما تطبيق مناهج "السلامة المرورية" بصورة إلزامية في جميع المدارس من أجل تعزيز مفاهيم التوعية المرورية منذ الصغر وإنشاء جيل واع بقواعد المرور على الطرقات، لاسيما مراقبة السرعة بوجود كاميرات ثابتة على الطرقات السريعة ذلك الأمر الذي يتماشي مع خطة الدولة لجودة الطرق .
ختاما الشعب بحاجة إلى إقرار قانون المرور الجديد للقضاء على الإستهتار والحفاظ على الأرواح والممتلكات.
mohamed.83.2012@gmail.com
المصدر: مصريون فى الكويت

محمد عبد الحفيظ  فهلوي  مصريون في الكويت  الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع