×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت تفعل الخطط المعتمدة عالميا للحد من انتقال "كورونا" الجديد ::: الكويت.. 500 دينار مكافأة لمن يعثر على «دحدوح» ::: شاهد.. تشغيل ماكينة الأحوال المدنية بمطار القاهرة لاستخراج شهادات الميلاد الفورية ::: فيديو.. المقاول الهارب محمد علي يغلق صفحته ويعتزل السياسة ويعود للبيزنس والتمثيل ::: الكويت تستنكر تصريح وزير خارجية الفلبين ::: الزمالك: شيكابالا أخطأ وسيعاقب ::: موقف الأهلي من الصعود إلى دور الـ 8 بدوري أبطال أفريقيا بعد فوز الهلال ::: إنقاذ 78 مهاجرا من الموت غرقا قبالة سواحل ليبيا ::: وفاة أول طبيب بفيروس كورونا أثناء علاجه المرضى ::: 1495 قتيل وجريح في زلزال تركيا ::: فريد الديب يكشف كواليس لقائه مبارك وتفاصيل حالته الصحية ::: "رسالة ميت".. طالب جامعي ينتحر من الطابق الـ 14 بالإسكندرية ::: خنقتها فوق السطح وألقتها في شوال.. حبس العجوز قاتلة طفلة بني سويف ::: "كان بيحضر عفاريت".. سر انتحار إريتري شنقًا في "شقة الهرم" ::: بالفيديو | اعرف إزاى تحمى نفسك من فيروس كورونا × 7 خطوات :::

محامية سعودية: توريث المرأة أكثر من الرجل في 16 حالة

محامية سعودية: توريث المرأة أكثر من الرجل في 16 حالة

محامية سعودية

+    -
10/12/2019 01:37 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

تزايدت الحملات المختلفة التي تطالب بمساواة المرأة بالرجل في الميراث؛ بحجة إنصاف المرأة، والذي وصفته المحامية السعودية رباب المعبي، بالإجحاف والظلم الأكبر عندما تتم المساواة بين المرأة والرجل.

وطالبت المحامية السعودية والمحكمة التجارية رباب أحمد المعبي، الداعين إلى مساواة المرأة بالرجل في الميراث إلى تحري الدقة والبحث والاطلاع قبل المطالبة بذلك، حيث إن المطالبين بذلك في بعض الدول ليس لديهم اطلاع علمي وفقهي صحيح عن تعاليم الاسلام السمحة، والتي أنصفت المرأة في جميع حالات القرابة المختلفة.

ودعت "المعبي" المسلمين والمسلمات إلى الاطلاع على كتاب الميراث بين عدالة الإسلام وجور القوانين الوضعية، لوالدها الشيخ أحمد المعبي، حيث أثبت في كتابه بالحجة والبرهان أن هناك 16 حالة ترث فيها المرأة أكثر من الرجل، و4 حالات ترث المرأة نصف الرجل، و10 حالات ترث المرأة مثل نصيب الرجل، و4 حالات ترث المرأة ولا يرث الرجل.

وأشارت إلى أن هذا إثبات العدل الرباني، وشمول حالات المرأة المختلفة، وإثبات ظلم وجور دعوة الغرب بالمساواة المطلقة بالرجل، وشدد على أن الصحيح والواجب اتباعه تطبيق العدل الرباني، حيث قال تعالى: {إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ}.

المصدر: ص.ب

محامية سعودية  توريث المرأة  أكثر من الرجل  ستة عشر حالة  المرأة ترث أكثر من الرجل  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع