×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. أزمة تعليم للطلبة البدون المنتهية بطاقاتهم ::: فريق طبي سعودي يسافر إلى اليمن لإنقاذ طفلة عمرها 10 أيام ::: عاجل.. رئيس البرازيل يأمر بنشر الجيش لمكافحة حرائق غابات الأمازون ::: إعدام 55 كلباً بعزبة الوابور الجديدة بـ الفيوم ::: تسجيل أول حالة وفاة مرتبطة بالتدخين الإلكتروني ::: عاحل.. الدفاع الجوي السوري يتصدى لهجوم إسرائيلي في سماء دمشق ::: السيسي: ندعم الجيش الوطني الليبي ويجب منع التدخلات الخارجية في البلاد ::: القبض على مسئولين اختلسوا 128 طن قمح .. وضبط رجل أعمال وسقوط موظف اختلس 500 ألف جنيه ::: تحذير صحي جاد من خطأ شائع عند شوي اللحوم على الفحم ::: التربية الكويتية تتوعد المدارس الخاصة..الوزارة شكّلت فريقاً مختصاً لرصد المخالفات.. والزيادة تصل إلى 180 ديناراً ::: فيديو.. هدف عالمى لـ محمد صلاح فى شباك أرسنال ::: شاهد ملخص واهداف مباراة ليفربول وارسنال " فيديو" ::: مصرع وإصابة ثلاثة أشخاص في حادث تصادم ::: نجار يذبح عشيق زوجته بالساطور بعد ضبطه بدون ملابس في الدولاب ::: عاجل | تنفيذ فوري لزيادة راتب الالتحاق بعائل إلى 500 دينار :::

ماذا لو ضربت الصواريخ العديد أو عريفجان أو الأسطول الخامس؟

ماذا لو ضربت الصواريخ العديد أو عريفجان أو الأسطول الخامس؟

ماذا لو ضربت الصواريخ العديد أو عريفجان أو الأسطول الخامس؟

+    -
27/05/2019 04:06 ص
كتب : مصريون فى الكويت
واقعية «المعاهدة» في ميزان القواعد العسكرية
تساءلت مصادر ديبلوماسية خليجية عن الجدوى الحقيقية من «معاهدة عدم الاعتداء» التي تعرضها إيران على دول الخليج «في ظل وجود قواعد عسكرية أميركية وأخرى أجنبية في معظم دول المنطقة بما فيها التي تتمتع معها الجمهورية الإسلامية بعلاقات طيبة مثل سلطنة عمان وقطر والكويت».
 
وأكدت المصادر أن دول الخليج كلها لا تريد الحرب في المنطقة لأن نتائجها غير مضمونة ومكلفة بشرياً وتنموياً واقتصادياً واجتماعياً «لكن الواقعية السياسية تقتضي القول إن طرفي المواجهة الرئيسيين يضعان مصالحهما وخططهما وأهدافهما في المرتبة الأولى، وهما لا يكيفان علاقاتهما بدول المنطقة إلا بما يخدم هذه المصالح والأهداف، وبالتالي فإن اشتعال الحرب لن يكون بقرار من دول المنطقة التي عانت من سلوكيات إيران ومن عدم وضوح السياسة الأميركية».
 
ورأت المصادر أن الحديث عن معاهدة عدم اعتداء «يعتبر نظرياً وعملياً جزءاً من تكتيكات المرحلة. فنظرياً لا قيمة لمعاهدات ثبت بالممارسة أنها لا تُحترم، والأمثلة كثيرة. وعملياً، كيف تصمد المعاهدة ودول المنطقة فيها قواعد عسكرية أجنبية لطالما قالت أميركا إنها كافية لردع إيران ولطالما قالت طهران إنها تحت مرمى صواريخها؟ فإذا استهدفت قاعدة العديد في قطر مثلاً فهل هو استهداف للأميركيين مفصولاً عن استهداف قطر؟ وكذلك الأمر بالنسبة إلى معسكر عريفجان في الكويت أو الأسطول الخامس في البحرين أوكل وجود عسكري أجنبي في دول مجلس التعاون التي تحتضن سواحلها مثل هذا الوجود بطريقة أو بأخرى».
المصدر: الراي

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع