×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

كشف حساب كامل الوزير في وزارة النقل ::: لم يتبق سوى نظارته وذكريات.. بعد أسبوع من وفاة ضحية الشهامة يوم واحد يفصل عن محاكمة القاتل ::: تعليق زوج المتبرعة بكبدها لإنقاذه على طرده لها والزواج عليها: «مراتي حبيبتي وهرجعها تاني» ::: بحضور وزير الأوقاف.. تصرف غريب من أحد المصلين أثناء خطبة الجمعة بمسجد أحمد البدوي ::: "المرأة الأكثر خصوبة فى العالم".. انجبت 44 طفل فاستأصلوا رحمها ::: الكويت | مواطن يعتدي علي امن السفارة المصريه السفارة المصرية ::: الكويت | مجزرة بشريه في الفروانيه .. مجهوول يقتحم شقه 4 مصريين ويطعنهم جميعا ::: حياه الخطيب في خطر .. الطبيب المعالج يكشف تطورات حالته الصحية ::: 4 أخطاء يقع فيها المصلون يوم الجمعة ::: تعرف على الاعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة ::: 11 سبتمبر جديد.. هجوم إرهابي في فرنسا ::: "الخيانة والدم".. إعترافات مثيرة للقاتل.. مزق جسد زوجة أخيه بـ13 طعنة في الشارع لسوء سلوكها ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 18 اكتوبر 2019 ::: وزير الاتصالات: بيانات الحكومة والمواطنين مؤمنة من الاختراق ::: بيان عاجل من السعودية بشأن مظاهرات لبنان :::

للتحكم في نسبة السكر تناول هذا الطعام

للتحكم في نسبة السكر تناول هذا الطعام

للتحكم في نسبة السكر تناول هذا الطعام

+    -
09/10/2019 06:45 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
يعانى مرضى السكر من مضاعفات كثيرة عند حدوث خلل فى نسبة السكر فى الدم مثل ضعف النظر ومشاكل الأسنان والغيبوبة والقدم السكرى مما يستوجب على مرضى السكر ضرورة التحكم فى معدلات السكر والسيطرة عليها.
وذكر موقع "boldsky" أن السيطرة على نسبة السكر فى الدم يتطلب الالتزام بالجرعة الدوائية بجانب اتباع نظام غذائى يحتوى على الاطعمة التى تساعد فى ضبط السكر وإفراز الانسولين بكميات كافية لمتطلبات الجسم.
ومن أهم الأطعمة التى تساعد فى السيطرة على نسبة السكر فى الدم، هى "العدس" حيث يحتوى على نسبة منخفضة من مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) ويساعد على تحليل الكربوهيدرات البسيطة فى وقت سريع مما يساعد فى التحكم فى الوزن ونسبة السكر، هذا فضلا عن فوائده الغذائية لسائر اجزاء الجسم.
وينصح بوضع العدس ضمن النظام الغذائى لمرضى السكر بحيث يتم تناوله بصفة دورية أو تحديد يوم مخصص من كل اسبوع لتناول العدس.
ويفضل تناول العدس بجانب الليمون لاحتواءه على فيتامين c الذى يساعد على امتصاص العدس، وأيضا الخضار الطازج .
المصدر:

التحكم في نسبة السكر   الطعام   نصائح لمرضى السكر 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع