×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

السعودية تصدر بيان شديد اللهجة ردًا على التقرير الأمريكي بشأن مقتل "جمال خاشقجي" ::: مفاجأة سارة للمواطنين بشأن قانون الشهر العقاري ::: ترجع جديد في أسعار الذهب ::: «الطيران المدني» تضيف «شهادة التطعيم» ضد «كورونا» عبر منصة «كويت مسافر» ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: مصر تحقق نجاحا جديدا في علاقتها بالكويت وفشل للمغرضون ::: تصريح جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: حدث في الكويت اليوم| قرار جديد بشأن مسافري الترانزيت.. جولات مفاجئة على مساكن العمالة.. وفاة فنان كويتي بكورونا وتفاصيل انتحار وافد مصري ::: الكويت.. انتحار وافد مصري باستنشاق الغاز في الفردوس ::: مصر.. نهر النيل يتزين بأعلام الكويت ::: الأهلى يرفض رحيل ديانج ::: علاج التهاب اللثة الشديد بوصفات منزلية ::: السعودية.. وفاة الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود ::: سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الجمعة 26 فبراير 2021 ::: الأعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم :::

لا تقاوم اللقاح.. تفاصيل جديدة عن الحالات المصابة بالسلالة الجديدة من كورونا في الكويت

لا تقاوم اللقاح.. تفاصيل جديدة عن الحالات المصابة بالسلالة الجديدة من كورونا في الكويت

+    -
20/01/2021 03:45 ص
كتب : مصريون في الكويت
أكدت مصادر صحية أن «المواطنتين المصابتين بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا، كانتا خاضعتين لإجراءات العزل الصحي وفقاً للبروتوكولات المعتمدة، بعد قدومهما من المملكة المتحدة المصنفة ضمن الدول عالية المخاطر، رغم أن نتيجة مسحات الـPCR من دولة الإقلاع كانتا سليمتين»، مبينة أن «وزارة الصحة طبّقت الاحترازات الموضوعة ضمن خطة التأهب الصحي واتخذت إجراءات التقصي الوبائي لضمان استمرار السيطرة وعدم انتشار الفيروس».
 
وكانت وزارة الصحة، أفادت أن «اكتشاف الإصابتين بالتحور الجديد للفيروس، جاء بعد ثبوت إيجابية الفحص في مطار الكويت، وبإجراء فحص التخطيط الجيني، ثبت إصابتهما بنمط التحور الجيني الأخير للفيروس».
 
وأوضح استشاري الأطفال والأمراض المعدية والمختص في اللقاحات الدكتور خالد السعيد أن «التحور الجديد ينتج عنه زيادة في سرعة انتشار الفيروس وليس زيادة في قوته أو شدته»، مطمئناً إلى أن «دراسات مخبرية أثبتت أن هذه السلالة ليس لديها قدرة على مقاومة اللقاح الموجود حالياً في الكويت».
 
وجدد التأكيد على ضرورة «الالتزام بالاشتراطات الصحية مثل لبس الكمامة والتباعد الجسدي لتجنب موجة ثانية من الوباء».
المصدر: ر.ي

الكويت  فيروس كورونا  السلالة الجديدة من كورونا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع