×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تحذير صحي جاد من خطأ شائع عند شوي اللحوم على الفحم ::: التربية الكويتية تتوعد المدارس الخاصة..الوزارة شكّلت فريقاً مختصاً لرصد المخالفات.. والزيادة تصل إلى 180 ديناراً ::: فيديو.. هدف عالمى لـ محمد صلاح فى شباك أرسنال ::: شاهد ملخص واهداف مباراة ليفربول وارسنال " فيديو" ::: مصرع وإصابة ثلاثة أشخاص في حادث تصادم ::: نجار يذبح عشيق زوجته بالساطور بعد ضبطه بدون ملابس في الدولاب ::: عاجل | تنفيذ فوري لزيادة راتب الالتحاق بعائل إلى 500 دينار ::: قرار مجلس الدولة فى توقيع الجزاءات التأديبية على الموظفين ::: عاجل | زيادة الرسوم على الوافدين لعلاج خلل التركيبة السكانية في الكويت ::: حبس «طبيب الفحيحيل» 10 أيام على ذمة «القتل الخطأ» وترحيله إلى السجن ::: محافظة الفروانية تشارك فعاليات يوم العمل التطوعي بـ مستشفى الفروانية غدا الأحد ::: بالفيديو | جهاد جريشة يعتذر لــ جماهير الأهلي ::: بالفيديو | قومي المرأة.. دعم السيسي لتمكين المرأة يحقق استقرار الأسرة ::: الكويت | حريق هائل يلتهم ثلاث سيارات بالسالمية ::: ثروتها 2.3 تريليون دولار.. أبخل امرأة في التاريخ.. أطفالها يرتدون ملابس مستعملة :::

لا تغيير بكتابة اسم الوافد اللاتيني في «المدنية»

لا تغيير بكتابة اسم الوافد اللاتيني في «المدنية»

لا تغيير بكتابة اسم الوافد اللاتيني في «المدنية»

+    -
18/07/2019 12:39 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
كشف مصدر مطلع في الادارة العامة للهجرة ان الادارة لم تتلق أي إشعار بحالة لم يسمح لها بدخول أي دولة بالعالم بسبب عدم وجود ملصق الاقامة على جواز سفر المقيم بالكويت، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن طريقة كتابة اسم الوافد على البطاقة المدنية لن تتغيّر، لا سيما إذا كان الاسم رباعياً، حيث يكتفى بالاسم الأول والأخير، والحرف الأول من الاسمين الثاني والثالث.
وقال المصدر، ان الكويت خاطبت قبل تنفيذ قرار إلغاء الملصق، كل دول العالم عبر وزارة الخارجية وسفاراتها وإدارة الطيران المدني، بقرب تنفيذ القرار وإلغاء ملصق الاقامة على جواز سفر الوافد والاستعاضة عنه بالبطاقة المدنية التي يكون وجودها مع جواز السفر شرطاً لدخول أي بلد.
وأشار الى ان البطاقة المدنية يكتب بها الاسم باللغة العربية كاملاً بينما باللغة الانكليزية يكتب الاسم الثلاثي كاملاً، أما إذا كان رباعياً فيكتفى بكتابة الاسمين الأول والأخير والحرف الأول للاسمين الثاني والثالث، مؤكداً أنه في حال فقدان البطاقة المدنية أثناء السفر يمكن للوافد مراجعة السفارة الكويتية في البلاد المتواجد فيها، وهي تقوم بالاجراءات القانونية التي تمكّنه من الرجوع للكويت، وفي حال عدم وجود سفارة في البلد المتواجد فيه يمكن التواصل مع أي سفارة كويتية قريبة منه.
وذكر المصدر ان وزارة الخارجية والطيران المدني أبلغا جميع ذوي الاختصاص بهذه الاجراءات، بحيث لا يمكن للوافد ان يسافر الى أي بلد ما لم تكن أوراقه كاملة وامكانية استقبال البلد الآخر له، ولا يتحمل الناقل الجوي المسؤولية القانونية وإرجاع المسافر على حسابه.
المصدر: ر - ى

لا تغيير بكتابة اسم   الوافد اللاتيني   البطاقة المدنية  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع