×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أمطار ورياح مثيرة للأتربة.. «الأرصاد» تعلن توقعات طقس الثلاثاء ::: نحن أمة تقود ولا تقاد.. عبد الله عثامنة عن إنصات قادة العالم للرئيس السيسي في مؤتمر برلين ::: انتفاضة على مواقع التواصل الاجتماعي لإنقاذ 5 أسود تواجه الموت في السودان ::: سقوط صاروخين قرب مقر السفارة الأمريكية في بغداد ::: صائد الرجال| تفاصيل سقوط مستريح سوهاج ::: تحذير من شوبير لـ صالح جمعة بعد رحيله عن الأهلي ::: علقة موت | حبس أب بلا قلب قتل طفلته بسبب ضياع الشراب ::: إثر تدهور حاد في صحته | نقل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى المستشفى ::: سفارة السعودية في قوانجو الصينية تحذر المواطنين من الفيروس ::: بالفيديو | رفض 300 عروسة.. عملاق باكستان يبحث عن زوجة تناسب حجمه ::: عايز مراتك هات 100 ألف | ربة منزل تختلق واقعة اختطافها.. ورسالة فيسبوك تفضح المستور ::: 10 قتلى و100 مصاب | احتفالات عيد الغطاس في إثيوبيا تتحول إلى مأساة ::: الكاف يستقر على بديل الزمالك فى السوبر الإفريقي ويحدد الموعد النهائي للرد ::: العتيبي: الكويت قادرة على التحدي في «الطيران والنقل الجوي» ::: ميرنا فاروق الحمال.. مريضة في حالة حرجة بمستشفى مبارك الكبير وتحتاج للتبرع بالدم :::

لا تغيير بكتابة اسم الوافد اللاتيني في «المدنية»

لا تغيير بكتابة اسم الوافد اللاتيني في «المدنية»

لا تغيير بكتابة اسم الوافد اللاتيني في «المدنية»

+    -
18/07/2019 12:39 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
كشف مصدر مطلع في الادارة العامة للهجرة ان الادارة لم تتلق أي إشعار بحالة لم يسمح لها بدخول أي دولة بالعالم بسبب عدم وجود ملصق الاقامة على جواز سفر المقيم بالكويت، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن طريقة كتابة اسم الوافد على البطاقة المدنية لن تتغيّر، لا سيما إذا كان الاسم رباعياً، حيث يكتفى بالاسم الأول والأخير، والحرف الأول من الاسمين الثاني والثالث.
وقال المصدر، ان الكويت خاطبت قبل تنفيذ قرار إلغاء الملصق، كل دول العالم عبر وزارة الخارجية وسفاراتها وإدارة الطيران المدني، بقرب تنفيذ القرار وإلغاء ملصق الاقامة على جواز سفر الوافد والاستعاضة عنه بالبطاقة المدنية التي يكون وجودها مع جواز السفر شرطاً لدخول أي بلد.
وأشار الى ان البطاقة المدنية يكتب بها الاسم باللغة العربية كاملاً بينما باللغة الانكليزية يكتب الاسم الثلاثي كاملاً، أما إذا كان رباعياً فيكتفى بكتابة الاسمين الأول والأخير والحرف الأول للاسمين الثاني والثالث، مؤكداً أنه في حال فقدان البطاقة المدنية أثناء السفر يمكن للوافد مراجعة السفارة الكويتية في البلاد المتواجد فيها، وهي تقوم بالاجراءات القانونية التي تمكّنه من الرجوع للكويت، وفي حال عدم وجود سفارة في البلد المتواجد فيه يمكن التواصل مع أي سفارة كويتية قريبة منه.
وذكر المصدر ان وزارة الخارجية والطيران المدني أبلغا جميع ذوي الاختصاص بهذه الاجراءات، بحيث لا يمكن للوافد ان يسافر الى أي بلد ما لم تكن أوراقه كاملة وامكانية استقبال البلد الآخر له، ولا يتحمل الناقل الجوي المسؤولية القانونية وإرجاع المسافر على حسابه.
المصدر: ر - ى

لا تغيير بكتابة اسم   الوافد اللاتيني   البطاقة المدنية  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع