×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ليبيا | استهداف طائرة مُسيّرة تركية أقلعت من قاعدة عسكرية ::: أمريكي يعثر على كنز في وسادة مستعملة ::: الكويت| بلدية الفروانية تداهم سوق الحريم في «الحساوي» ::: هل يجوز تغيير النية في النذر.. تعرف على رأي الشرع ::: الكويت| مواطن عشرينى نحر ابن عمه بساطور بمخبم العائلة.. والنيابة تطلب التمثيل ::: الكويت | «براشوت» قتل وافدًا في الوفرة ::: بالصور .. سيدة تقتحم مكتبة في حدائق الاهرام بسياراتها ::: ماكرون: إنكار وجود «دولة إسرائيل» معاداة للسامية ::: السعودية تدعو الوافدين إلى سرعة التسجيل في "أبشر" ::: لا تعليق.. حقيقة زواج كاظم الساهر من فنانة مصرية.. تفاصيل ::: البقاء لله | الكويت | وفاة عامل مصري بضربة في الرأس ::: حدث في الكويت اليوم.. مصرع عامل مصري نتيجة ضربة بالرأس.. افتتاح طريق جديد بالكويت.. تنوية عاجل من الأرصاد ::: جريمه بشعه في الاسكندريه | مقتل شاب بـ 26 طعنه احداها في منطقة العانة ::: تفاصيل مؤلمة لأسبوع الأحزان بالوسط الفني.. سرطان يسرا.. قلب خالد النبوي في خطر.. وشلل يوسف فوزي يثير التعاطف ::: نهال عنبر تعلن خبر عاجل جديد عن خالد النبوي :::

كيم كاردشيان منهارة لإصابتها به.. تعرف على أعراض مرض الذئبة القاتلة

كيم كاردشيان منهارة لإصابتها به.. تعرف على أعراض مرض الذئبة القاتلة

كيم كاردشيان

+    -
11/09/2019 01:36 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أعلنت الممثلة ونجمة تليفزيون الواقع الأمريكي كيم كاردشيان، إصابتها بمرض "الذئبة الحمراء" القاتل من خلال برنامجها الشهير "Keeping up with the Kardashians".
وأكدت "كاردشيان" من خلال برنامجها أنها تعيش حالة من الذعر والرعب بعد انتشار أعراض إصابتها بالمرض.
فما هو مرض الذئبة القاتل؟
أعراض مرض الذئبة الحمراء
أكد الدكتور عبد الهادي مصباح، أستاذ المناعة والفيروسات، أن أعراض الذئبة الحمراء وهى ما تسمى "الذئبة القاتلة" لأنها أحيانا تسبب الوفاة، تتشابه مع العديد من الأمراض؛ مثل الإرهاق من أي شيء وارتفاع درجة الحرارة، والإجهاض المتكرر.
وقال أستاذ المناعة والفيروسات إن مرض الذئبة الحمراء منتشر أكثر في السيدات؛ مرددا: « كل 10 مصابين بهذا المرض بهم 9 نساء، بسبب الهرمونات».
وأضاف الدكتور عبد الهادي مصباح أن مرض الذئبة الحمراء ينتمي لأمراض المناعة الذاتية تصيب جينات معينة مثل الأمريكان، والآسيويين، وغيرهم من الجنسيات الأخرى؛ محذرا من انتشار المرض، خاصة أن الجهاز المناعي للمريض؛ يهاجم الجسم والفيروسات في وقت واحد.
وشدد على ضرورة معالجتها سريعا، والتوجه لأطباء المناعة المتخصصين لأن الذئبة الحمراء مرض مزمن، والمضاعفات خطيرة إذا لم يتم الالتزام بالعلاج.
علاج الذئبة القاتلة الحمراء
يتعلق بالعلامات والأعراض لإعطاء العقاقير المطلوبة واللازمة وضبط نسب الجرعات وفقا للحالة، وعلى طبيب المناعة المختص التشاور مع طبيب الروماتيزم، وعندما تهدأ الأعراض يستطيع الطبيب والمريض معًا اتخاذ قرار باستبدال الأدوية أو تغيير الجرعة.
المصدر: ص.ب

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع