×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بـ 28 طعنة| إحالة امرأتين لـ الجنايات متهمتين بقتل مهندس بعد سهرة حمراء ::: مصير الأهلي .. قرار جديد من الكاف بشأن ربع نهائى أبطال أفريقيا ::: مرحلة حرجة.. تحذير عاجل من الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا ::: قرار عاجل من مجلس الوزراء بشأن صلاة التراويح في رمضان ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي يوجه رسالة للأبواق المهاجمة لمصر: تركيا انصاعت للشرط المصري.. واكل تراب مصر اهون ::: المؤبد لمتهمين والمشدد 10 سنوات لآخر بداعش التجمع وإدراجهم بقوائم الإرهاب ::: الأهلي يستجوب كهربا بسبب خناقة "الديسكو" ::: شيخ الأزهر يُهنئ السيسي والمسلمين بحلول شهر رمضان ::: حقيقة هدم عدد من الأحياء السكنية المحيطة بالمتحف القومي للحضارة المصرية بدعوى التطوير ::: أصالة تهاجم محمد رمضان ::: السودان: مقترح إثيوبيا مريب ولن نتخلى عن أراضينا ::: أطعمة تحافظ على المناعة في رمضان ::: رجيم رمضان للتخلص من الوزن الزائد ::: سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الإثنين 12 أبريل 2021 ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم :::

كيف تحصل على تصريح خروج مؤق أثناء الحظر الجزئي؟ 5 حالات مسموح بها

كيف تحصل على تصريح خروج مؤق أثناء الحظر الجزئي؟ 5 حالات مسموح بها

+    -
06/03/2021 07:31 م
كتب : مصريون في الكويت
فعّلت الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالتعاون مع قطاع شؤون المرور والعمليات في وزارة الداخلية موقعها الإلكتروني الخاص، بإصدار تصاريح الخروج المؤقت خلال فترة الحظر الجزئي المقرر تطبيقه غداً الأحد من الساعة 5 مساءً وحتى 5 فجراً، ولمدة شهر.
 
وسمحت الآلية الجديدة التي تم إطلاقها عبر النظام الإلكتروني في موقع https://curfew.paci.gov.kw/request/create طلب التصريح للخروج خلال ساعات الحظر لـ 5 فئات فقط. وشملت التصاريح المسموحة «إسعاف مريض، مراجعة طبية، التبرع بالدم، إجراء مسحة كوفيد - 19 أو الحصول على تطعيم ضد كوفيد - 19».
 
وحددت مدة التصريح بين 30 دقيقة وساعتين شرط تزويد النظام الآلي بالرقم المدني والآلي الموحد للمنزل واختيار مكان الوجهة ورقم السيارة والرقم الآلي باستخدام تطبيق فايندر الصادر عن المعلومات المدنية.
 
وحذرت الجهات المختصة طالبي تصاريح الخروج المؤقت من عدم صحة البيانات حيث ستكون هناك مساءلة قانونية ومخالفة صريحة لأحكام القانون رقم 8 / 1969 الخاصة بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية، التي تقضي بالحبس ستة أشهر وبغرامة لا تزيد عن خمسة آلاف دينار أو بإحدي هاتين العقوبتين.
 
إلى ذلك، كشفت مصادر مسؤولة في هيئة المعلومات المدنية لـ«القبس» عن وجود متابعة دورية للنظم الآلية وتقديم الدعم الإلكتروني لها على مدار الساعة من خلال موظفيها وفرقها المختصة.
 
وبينت المصادر وجود تنسيق بين الهيئة والجهات الحكومية في لجنة الدفاع المدني بشأن نظام إصدار التصاريح المؤقتة وتصاريح عدم التعرض.
المصدر: مصريون في الكويت

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع