×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تعليق ناري من إبراهيم سعيد ضد سعد الصغير: «خليك في الحمار أحسن» ::: «سد النهضة».. سيناريوهات الحل بين «مفاوضات النفس الطويل» والوساطة الأمريكية ::: تعرف على ضوابط صلاة العيد ::: إغلاق المتاجر ومراكز التسوق والمقاهي ابتداءً من الخميس حتى 26 مايو ::: القوى العاملة: تعديل مدة انتقال الأيدي العاملة المستقدمة بتصاريح عمل - السماح بانتقال العمالة بعد سنة بدلًا من 3 سنوات ::: الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية مالي ويبحث تطورات عدد من القضايا الإقليمية ::: الكويت.. الفلكي العجيري يعلن موعد أول أيام عيد الفطر ::: الرئيس السيسي يوجّه برفع جاهزية شرم الشيخ لاستقبال السائحين ::: برواتب تصل إلى 10 آلاف جنيه.. القوى العاملة تعلن توفير 4176 فرصة عمل ::: 74 % نسبة التعافى من كورونا بمستشفيات العزل في مصر ::: حقيقة إيقاف الدراسة بالمعاهد والجامعات وإلغاء الامتحانات ::: تم فقدان السيطرة عليه.. تفاصيل اقتراب سقوط الصاروخ الصينى الذي اثار الرعب بالعالم ::: بينهم مصر.. سلطنة عمان تعلن تمديد تعليق دخول القادمين إليها من 14 دولة حتى إشعار آخر ::: الكويت.. لا صحة لإلغاء قرار التطعيم للمسافرين وضوابط المغادرين والقادمين مستمرة ::: فوائد عديدة لتناول الخس.. تعرف عليها :::

كارثة طبيعية تحول جزيرة إلى اللون الأبيض

كارثة طبيعية تحول جزيرة إلى اللون الأبيض

+    -
11/04/2021 04:02 ص
كتب : مصريون في الكويت
اندلع الثوران الثاني لبركان "لا سوفرير" على جزيرة "سانت فنسنت وجربنادين" في البحر الكاريبي، وكان الانفجار الثاني أصغر من الأول الذي وقع في وقت سابق يوم الجمعة.
 
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية، عن المنظمة الوطنية لإدارة الطوارئ، إنه تمت ملاحظة انفجار آخر بالبركان في مركز أبحاث الزلازل، وصل تأثيره إلى حوالي 4 كم لأعلى.
 
وغطت انفجارات البركان الجزيرة بالرماد والدخان، حيث أبلغ السكان عن سقوط رماد كثيف وانتشار رائحة كبريتية قوية دفعت الآلاف لترك منازلهم، ومازال الانفجار الثاني مستمرا، كما أوضحت المديرة العامة للصليب الأحمر في "سانت فنسنت وجرينادين".
 
وغمر المنطقة بالكامل الرماد الأبيض من البركان وكأنه ثلج يتساقط، وقالت دورا جيمس لمديرة العامة للصليب الأحمر بالمنطقة إنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار شخصية حتى الآن.
 
وتابعت أن العلماء والسكان ما زالوا يعملون على إيجاد حل خاصة القريبين من البركان، حيث أوضحت السلطان إنه من المحتمل استمرار الانفجارات لأيام وربما أسابيع كاملة.
 
ومن المتوقع تدفق الحمم البركانية في الأماكن القريبة من البركان الذي فاجأ الجميع بالثوران بعد سنوات طويلة من الخمول، فالمرة الأخيرة التي ثار فيها كانت في عام 1979، وبدأ اندلاع من جديد قبل يومين.
 
وأعلن رئيس الوزراء جونسالفيس، يوم الخميس الماضي، حالة تأهب للكوارث التي أدت إلى تغيير في النشاط البركاني للبركان، وإنذار السكان بأن ثوران البركان وشيك، وبالفعل تحقق الأمر وتم إجلاء السكان من المناطق الحمراء، وهي الأكثر خطورة، ورغم مرور يومين على اندلاعه ما زالت الحمم البركانية تندلع بقوة مع الرماد الأبيض الذي غطى المنطقة بالكامل.
المصدر: ص.ب

كوارث طبيعية  بركان 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع