×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

كاتب كويتي.. المصريين يعيشون بيننا وتربطهم معنا علاقات إخوة ::: شبيهة "دنيا سمير غانم" تثير الجدل على السوشيال ميديا..صور ::: تحذير من الإعلامي أحمد موسى للمصريين ::: مواجهات ورصاص وجرحى واقتحام مقرّ الخارجية في بيروت ::: الكويت.. وفاة عامليْن في حادث بمشروع غاز الزور ::: الوسط الفني يتعرض للقلق بسبب مرض 4 فنانين كبار ::: اشتباكات وقصف مدفعي..ماذا يحدث في اليمن؟ ::: مصريون في الكويت ينعي الأستاذ الجليل/ عبدالغني عبدالله.. والد الدكتور إيهاب.. أمين سر مجلس الجالية ::: رئيس الحكومة اللبنانية السابق يتقدم بالشكر إلى مصر ::: البقاء لله.. وفاة مأسوية لطالب حصل على 99% في الثانوية العامة ::: لقاءات نارية.. مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ::: عبد الحليم قنديل يكتب.. موسم حرق لبنان ::: ننشر قائمة الأهلي لمواجهة إنبي في الدوري غداً ::: تصريحات هامة من الطيران المدني الكويتي بشأن ال 31 دولة المحظورة (فيديو) ::: بالفيديو والأدلة | تحذير .. منتجات السوق التركي بالكويت غير صالحة للاستهلاك الآدمي :::

قيادي سوداني: إثيوبيا بدأت ملء سد النهضة سرا

قيادي سوداني: إثيوبيا بدأت ملء سد النهضة سرا

سد النهضة

+    -
06/07/2020 03:57 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

كشف قيادي سوداني بقوى الحرية والتغيير عن عمل سري تقوم به إثيوبيا يؤدي لنقص المياه في السودان، مؤكدا بدء ملء سد النهضة سرا.

وقال محمد وداعة القيادي في قوى الحرية والتغيير والناطق باسم حزب البعث السوداني إن إثيوبيا بدأت ملء سد النهضة سرا.

وأضاف في تصريحات نشرها موقع "الراكوبة نيوز"، أن كل الشواهد تؤكد أن إثيوبيا شرعت في بدء ملء سد النهضة، وهو ما تسبب في قلة المياه الواردة للسودان في يوليو الجاري.

وأوضح القيادي السوداني أن الخطوة الإثيوبية أدت إلى تفاقم أزمة الكهرباء نتيجة نقص التوليد المائي.

وتوقع السياسي السوداني أن يزداد الأمر سوءا على السودان، متهما إثيوبيا بالسعي إلى تخزين المياه والتحكم فيها والإخلال بكل اتفاقيات المياه.

ووصف إثيوبيا بالقوة الاستعمارية، مشيرا إلى أنها تحتل نحو مليوني فدان من الأراضي السودانية.

كان ذلك في وقت تتواصل فيه المفاوضات حول سد النهضة بين مصر والسودان وإثيوبيا، برعاية جنوب أفريقيا، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، وبحضور ممثلي دول مجلس الاتحاد الأفريقي، ومراقبين من جنوب أفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

وأوضحت الوزارة السودانية في بيان، أمس السبت، أنه جرى في جلسة التفاوض استعراض وجهات نظر الدول الثلاث بشأن القضايا الخلافية بشقيها القانوني والفني وملاحظات كل طرف على ما قدمته الدولتان الأخريان.

وبشأن الجوانب الفنية، يرى السودان أن الخلافات تبقت محدودة ومن الممكن التوصل لاتفاق بشأنها وأن إبرام اتفاق يتطلب مزيد من الجهد والإرادة السياسية.

المصدر: ص.ب

السودان  ملء السد سراً  قيادي سوداني  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع