×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بعد تعديل موعد الاختبارات.. التربية الكويتية تصدر قرارات جديدة وهامة بسبب كورونا وحتى إشعار آخر ::: الكويت تقرر إيقاف العمل بنظام البصمة للموظفين بسبب "كورونا" ::: بالصور| حضور كويتي مشرف في عزاء مبارك بالكويت.. وزير الخارجية الكويتي والسفراء أول الحاضرين ::: القوني: حضور وزير الخارجية الكويتي لعزاء مبارك تعبير عن تقدير الكويت شعبًا وحكومة للرئيس الراحل ::: الداخلية الكويتية: تعليق استخدام المواطنين والخليجيين للبطاقة المدنية للتنقل من وإلى الكويت ::: تحذير وتنبيه جديد من السفارة للوافدين المصريين في الكويت بشأن كورونا ::: السفير المصري بالكويت يستقبل المشاركين في عزاء الرئيس الأسبق حسني مبارك ::: كورونا في الكويت كلمة السر ..«إيران» ::: الكويت| بسبب كورونا.. تعديل مواعيد الاختبارات ::: عاجل| الصحة الكويتية تعلن ارتفاع حالات المصابة بفيروس كورونا الى 43 ::: سر غياب المشير طنطاوي عن الجنازة العسكرية للراحل حسني مبارك ::: إيناس عبد الحليم.. للطفل تأمين صحي شامل منذ ولادته ::: أصيب بحالة سيئة بعد مشاهدته تشييع جثمان مبارك.. تفاصيل انتحار مواطن بالشرقية ::: الكويت | «غير طبيعي» يحرق «دورية مرور» ::: "شوائب عالقة نهارًا".. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الخميس (بيان بالدرجات) :::

قرار جديد في الكويت بسبب كورونا .. تدخل حكومي لمنع النصب على المصريين.. سرقة وافدين بطريقة مبتكرة «اخبار الكويت في 24 ساعة»

قرار جديد في الكويت بسبب كورونا .. تدخل حكومي لمنع النصب على المصريين.. سرقة وافدين بطريقة مبتكرة «اخبار الكويت في 24 ساعة»

اخبار الكويت في 24 ساعة

+    -
29/01/2020 05:26 م
كتب : مصطفى محمود
 يقدم موقع «مصريون في الكويت» ملخصا لأهم الأحداث التي جرت خلال اليوم في الكويت، حرصا من الموقع على الفرصة لقرائة للاطلاع على كل المستجدات ، ومتابعة كل ما فاتهم على مدار اليوم من أخبار، ليكون أعضائنا على علم بكل جديد أولا بأول.
وشهد اليوم الأربعاء 29-1-2020 العديد من الأحداث الساخنة منذ الصباح نقدم عرضا أبرزها في هذا الملخص الشامل:-
 
«صدام حسين» ممنوع من دخول الكويت بسبب جوازه… لا اسمه
كشف أمين صندوق اتحاد الجودو يوسف دلي أن ما تردد عن عدم منح تأشيرة دخول لمدرب الجودو اليمني صدام حسين بن حازب بسبب اسمه المطابق لاسم الطاغية صدام حسين «غير صحيح»، وأن الأمر يتعلق بعدم وجود صلاحية في جوازه لأكثر من ستة أشهر، وهو شرط أساسي للحصول على التأشيرة معمول به في كل دول العالم.
وكان يفترض أن يرافق بن حازب مدرب نادي ثمر الرياضي من مديرية لبعوس في يافع بمحافظة لحج في اليمن، فريقه الذي يصل إلى البلاد مساء اليوم، الكويت | 
 
 
مواطن يهدد طبيب بـ"سلاح"
تلقت غرفة عمليات وزارة الداخلية بلاغ من طبيب قال فيه بانه خلال قيامه بمهام عمله فوجئ بمواطن ثلاثيني يدخل الى غرفة الكشف رغم وجود مريضة طالبا الكشف عليه، وحينما طلب منه الخروج تعرض للتهديد باستخدام سلاح حاد.
وقال مصدر امني ان موظفي المركز الصحي حالوا دون هروب المدعى عليه وسلموه الى رجال الأمن، مشيرا الى ان المدعى عليه نفى ما ذكره الطبيب، مؤكدا انه ادعاء لا اساس له من الصحة الا ان شهودا اكدوا ما ذكره الطبيب في إفاداته.للمشاركة في البطولة العربية للجودو.
 
 
تدخل حكومي لحماية المصريين بالكويت من النصب
كشف رئيس المكتب العمالي المصري بالبلاد المستشار أحمد إبراهيم عن اتخاذ إجراءات لمنع أي تزوير أو تلاعب في عقود عمل الجالية المصرية. وقال المستشار إبراهيم : «اتخذنا إجراءات لضبط المتاجرة في الإقامات وعقود العمل عن طريق ربط المكتب العمالي في الكويت والإدارة المختصة بالتصديق على عقود العمل ب‍وزارة القوى العاملة في القاهرة عن طريق تسجيل رقم كودي لكل عقد، وذلك الرقم يوضع على جميع أوراق عقد العمل».
ولفت الى ان هذا الرقم الكودي يرسل إلى القاهرة بالإيميل يوميا شاملا جميع بيانات العمل والتي تتضمن صاحب العمل والعامل والمهنة والراتب وغيرها من الامور التي يتضمنها عقد العمل.
 
 
الاستغناء عن 25 الف وافد
أنهت الكويت خدمات 4640 وافدا تم الاستغناء عنهم في سنتين، كما أن 25 ألفا آخرين سيشملهم الإحلال قريبا، بينما تقلص عدد الكويتيين الذين ينتظرون التوظيف إلى 6 آلاف، وسيتم توظيف 1500 في القطاع المصرفي خلال الأيام المقبلة.
قرارات أعلن عنها رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية خليل الصالح، عقب اجتماع اللجنة أمس الثلاثاء لمناقشة سياسة الدولة بخصوص الإحلال والتوظيف، بحضور ممثلين عن ديوان الخدمة المدنية والقوى العاملة.
 
خلاف قديم بين سوريين تجدّد عند إشارة المرور
اعتدى ثلاثة سوريين على أحد أبناء جلدتهم، بسبب خلافات قديمة، وأوسعوه ضرباً أمام مرأى ومسمع مرتادي الطريق بعد أن التقوا مصادفة عند إشارة المرور.
عمليات وزارة الداخلية، وبحسب مصدر أمني، تلقوا معلومات عن مشاجرة اندلعت وسط إشارة مرور في منطقة الفنطاس، وعلى إثرها توجهت دوريات الأمن إلى مكان البلاغ وعند وصولهم تم ضبط ثلاثة سوريين قاموا بالاعتداء على سوري رابع، إذ تعرض لإصابات بليغة وتم إسعافه إلى مستشفى العدان.
 
 
قرار جديد في الكويت بسبب كورونا
دعا القنصل العام للكويت في شنغهاي مشعل الشمالي، اليوم الأربعاء، المواطنين الكويتيين الى عدم السفر إلى مدينة شنغهاي خلال الفترة الحالية نظرا لتفشي فيروس «كورونا المستجد»، في مختلف مناطق ومقاطعات الصين.
وقال الشمالي في تصريح لـ«كونا» إنه يتعين على كافة المواطنين الموجودين في مدينة شنغهاي والمقاطعات المحيطة فيها «آنهوي وتشيجيانغ وجيانغتسو» التواصل مع القنصلية على الرقم التالي: 008613291201792.
 
 
انفراجة جزئية في أزمة العمالة الفيلبينية
أصدرت وزارة العمل الفيلبينية قرارا، سمح بإرسال العمالة الفيلبينية للكويت الصادر لها تصريح بالعمل في الخارج قبل 15 يناير الماضي بما في ذلك العمالة المنزلية.
أكد رئيس اتحاد أصحاب مكاتب العمالة المنزلية خالد الدخنان أن «هذا القرار يعد انفراجة جزئية، ونحن متفائلون بحل الأزمة بشكل كلي خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
 
سرقة وافدين بطريقة جديدة
وجد نيبالي نفسه في أحد شوارع منطقة الفنطاس بلا مال ولا هاتف ولا مركبة، بعدما كان يسير بمركبته ولا ينقصه شيء قبل أن يتعرّض للسلب بالقوة من قبل مجهولين انتحلا صفة رجال المباحث، وتم تسجيل قضية وتعميم أوصاف المركبة المسروقة.
وفي التفاصيل، فإن نيبالياً تقدم إلى مخفر منطقة الفنطاس وقال لرجال الأمن إنه كان يحمل بحوزته مبلغ ستين ديناراً، وهاتفه النقال ويسير بمركبته في أحد الشوارع في منطقة الفنطاس، وفوجئ بشخصين أقبلا عليه واستوقفاه بعد أن أوهماه بأنهما من رجال المباحث، وعندما توقف قاما بتهديده وسلبه مركبته وأمواله وهاتفه النقال.
 
 
ضبط مصاب بالإيدز من أصل 9 متشبهين في مداهمة لمعهد مساج بالسالمية
فتحت أجهزة وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للمباحث الجنائية تحقيقا موسعا بهدف الوصول الى اشخاص يترددون بشكل دوري على احد معاهد المساج في السالمية وذلك في محاولة منها لتحديد اشخاص من بين هؤلاء اصابهم فيروس نقص المناعة (الايدز)، وجاء فتح هذا التحقيق الموسع عقب ضبط 9 متشبهين بالجنس الآخر من جنسيات عربية وآسيوية وتبين بعد إحالة المتهمين التسعة أن أحدهم مصاب بفيروس نقص المناعة (الايدز).
المصدر:

اخبار الكويت في 24 ساعة  مصريون في الكويت  صدام حسين  حوادث الكويت  عقود مزورة  المصريين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع