×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فيديو.. المقاول الهارب محمد علي يغلق صفحته ويعتزل السياسة ويعود للبيزنس والتمثيل ::: الكويت تستنكر تصريح وزير خارجية الفلبين ::: الزمالك: شيكابالا أخطأ وسيعاقب ::: موقف الأهلي من الصعود إلى دور الـ 8 بدوري أبطال أفريقيا بعد فوز الهلال ::: إنقاذ 78 مهاجرا من الموت غرقا قبالة سواحل ليبيا ::: وفاة أول طبيب بفيروس كورونا أثناء علاجه المرضى ::: 1495 قتيل وجريح في زلزال تركيا ::: فريد الديب يكشف كواليس لقائه مبارك وتفاصيل حالته الصحية ::: "رسالة ميت".. طالب جامعي ينتحر من الطابق الـ 14 بالإسكندرية ::: خنقتها فوق السطح وألقتها في شوال.. حبس العجوز قاتلة طفلة بني سويف ::: "كان بيحضر عفاريت".. سر انتحار إريتري شنقًا في "شقة الهرم" ::: بالفيديو | اعرف إزاى تحمى نفسك من فيروس كورونا × 7 خطوات ::: احذر .. لو عندك الأعراض دي تبقى مصاب بـ كورونا ::: جوزها إخواني وهارب في تركيا.. مفاجآت جديدة فى واقعة سيدة ألقت طفلتيها من الرابع ::: البرلمان يكشف حقيقة وصول فيروس كورونا إلى مصر :::

فيديو | طرق التعامل مع الأطفال المصابين بالأمراض النفسية

فيديو | طرق التعامل مع الأطفال المصابين بالأمراض النفسية

ارشيف

+    -
07/12/2019 06:40 م
كتب : مصريون فى الكويت
قالت سهام حسن، اختصاصية نفسية في تعديل سلوك الأطفال، إنه ينبغي على الآباء والأمهات التحدث مع أطفالهم لتنبيهم على طبيعة مرضهم ولفت انتباهم إليها، ناصحةً الأمهات من التحدث عن طبيعة المرض مع أطفالهن بداية من خروجهم من البيت في سن الثلاث سنوات للالتحاق بالحضانة؛ لأن ذلك يشكل تقدمًا كبيرًا في معالجة المرض ويمنع أمراضًا نفسية عديدة.
وأضافت خلال حوارها ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على فضائية "dmc" اليوم السبت أن الطفل الذي يجهل طبيعة مرضه من الممكن أن تصيبه حالة من الانطوائية بعد أن يكشفها له أحد من زملائه وأصدقائه أو أقاربه، منوهة إلى ضرورة إخبار الأسر أطفالهم بأنهم سيتقابلون بأطفال لديهم ميزة مختلفة عنهم حتى لا يتفاجئون بالمجتمع المختلف عنهم.
وشددت "حسن" على أهمية توعية الأطفال بقبول الآخر ورفض التنمر، معللةً أن ذلك يمنع إصابة الأطفال المصابين بالوحدة، لافتة إلى ضرورة تيسير زيارة الطفل المصاب إلى الطبيب، موضحة:" على سبيل المثال الأطفال المصابين بمرض السكري يجب تعريفهم بطرق مبسطة يستوعبونها حول خطورة تناول الحلوى، وكذلك إخبار الحضانة او المدرسة بتجنب مكافأة الطفل بأي حلوى لطبيعة مرضه".
المصدر: و ف

الأطفال المصابين بالأمراض النفسية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع