×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

كيف سيستفاد الوافدين من قانون الإقامة الجديد؟ ::: إقامات الوافدين الملغية ارتفعت إلى 75 ألفاً ::: عاجل .. اليونان تتأهب عسكريا للرد على التحرك التركي بالبحر المتوسط ::: واقعة الحراس تثير غضب صالح جمعة في الأهلي ::: تضخم حسابتهم البنكية «التحفظ علي ممتلكات مشاهير السوشيال ميديا» ::: بيان عاجل من الأمن اللبناني لـ المتظاهرين بسبب الاشتباكات ::: تركي آل الشيخ يخضع لعملية جراجية عاجلة بـ نيويورك ::: الاتحاد الأوروبي يوجه صفعة قوية لـ تركيا بعد ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان ::: الصحة العالمية تزف بشرى عن أول لقاح لفيروس كورونا انتجته روسيا ::: إجراء جديد بشأن استقدام الوافدين.. والاستغناء عن العمالة الزائدة ::: وافد يشنق نفسه في منزل كفيله ::: بالفيديو| عائشة الرشيد تطالب بوقفة كويتية ضد المسيئين لمصر ::: الكويت.. قانون الإقامة الجديد في الطريق إلى مجلس الأمة ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت :::

فيديو | طرق التعامل مع الأطفال المصابين بالأمراض النفسية

فيديو | طرق التعامل مع الأطفال المصابين بالأمراض النفسية

ارشيف

+    -
07/12/2019 06:40 م
كتب : مصريون فى الكويت
قالت سهام حسن، اختصاصية نفسية في تعديل سلوك الأطفال، إنه ينبغي على الآباء والأمهات التحدث مع أطفالهم لتنبيهم على طبيعة مرضهم ولفت انتباهم إليها، ناصحةً الأمهات من التحدث عن طبيعة المرض مع أطفالهن بداية من خروجهم من البيت في سن الثلاث سنوات للالتحاق بالحضانة؛ لأن ذلك يشكل تقدمًا كبيرًا في معالجة المرض ويمنع أمراضًا نفسية عديدة.
وأضافت خلال حوارها ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على فضائية "dmc" اليوم السبت أن الطفل الذي يجهل طبيعة مرضه من الممكن أن تصيبه حالة من الانطوائية بعد أن يكشفها له أحد من زملائه وأصدقائه أو أقاربه، منوهة إلى ضرورة إخبار الأسر أطفالهم بأنهم سيتقابلون بأطفال لديهم ميزة مختلفة عنهم حتى لا يتفاجئون بالمجتمع المختلف عنهم.
وشددت "حسن" على أهمية توعية الأطفال بقبول الآخر ورفض التنمر، معللةً أن ذلك يمنع إصابة الأطفال المصابين بالوحدة، لافتة إلى ضرورة تيسير زيارة الطفل المصاب إلى الطبيب، موضحة:" على سبيل المثال الأطفال المصابين بمرض السكري يجب تعريفهم بطرق مبسطة يستوعبونها حول خطورة تناول الحلوى، وكذلك إخبار الحضانة او المدرسة بتجنب مكافأة الطفل بأي حلوى لطبيعة مرضه".
المصدر: و ف

الأطفال المصابين بالأمراض النفسية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع