×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت| تفاصيل أوقات عمل الأنشطة والمحلات التي ستعمل مع بداية عيد الفطر ::: ننشر بيان الصحة الكويتية لمستجدات فيروس كورونا ::: تقديم جزء ثالث من "الاختيار" وهذا الفنان سيشارك في بطولته ::: فرجاني ساسي يعلق على التعادل الإيجابي مع الأهلي ::: "غير كويتي" سرق وافد في الكويت وضرب شرطي ::: الصحة المصرية تعلن عن ارتفاع جديد في اصابات كورونا ::: تعرف على تفاصيل طقس الثلاثاء في مصر ::: بينهم أطفال.. ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 21 شهيدا ::: الكويت.. حريق منزل في الجهراء أدى إلى وفاة وافدين ::: نجم الأهلي ينتقل إلى نادي السالمية الكويتي ::: شاهد| قوات الاحتلال تنسحب من المسجد الأقصى .. والقصف المتبادل مستمر ::: حلا شيحة ترتدي الحجاب مجددًا بعد زواجها بمعز مسعود ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: المخابرات المصرية تحبط مؤامرة عالمية وتكشف مفاجأة بمساعدة تركية ::: عاجل.. مجلس الوزراء يقرر إنهاء الحظر الجزئي بالكويت ::: شيخ الأزهر يستنكر الصمت العالمي تجاه إرهاب الصهاينة في الأقصى :::

فوائد تناول التمر على الإفطار خلال شهر رمضان

فوائد تناول التمر على الإفطار خلال شهر رمضان

فوائد تناول التمر على الإفطار خلال شهر رمضان

+    -
13/04/2021 11:01 ص
كتب : مصريون في الكويت
يشمل  التمر العديد من الفوائد الصحية فيحرص الملايين من المسلمين بتناول على مائدة الإفطار في رمضان، لما له من خصائص وفوائد صحية هامة للجسم عند تناوله على "الريق".
كما أن التمر غنى بالألياف والسكريات والكالسيوم والبروتين، والبوتاسيوم والحديد كما أنه مصدر جيد لفيتامين ب، حيث يمنحك الشعور بالشبع طوال اليوم
1.ضبط مستويات السكر:
يحتوى التمر على العديد من الألياف مما يعمل على ضبط مستويات السكر بالدم كما يساعد فى منحك الشعور بالطاقة والنشاط لفترة جيدة.

2. التحكم في الشهية:
يحتوى التمر على مقدار جيد من السعرات الحرارية والبروتين لذا يمنحك الشعور بالشبع لفترة جيدة وبالتالي تتمكن من تناول كميات قليلة من الطعام .

3. الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى:

يحتوى التمر على الالياف التي تعمل على تعزيز حركة الأمعاء المنتظمة وبالتالي تمنع الإمساك، وتسهم في تكوين البراز.

4. مقاومة الزهايمر والسرطان:

يحتوى التمر على مضادات الأكسدة التي تحمى الخلايا من الجذور الحرة التي تؤدى للإصابة بالعديد من الأمراض، يحتوى التمر على العديد من مضادات الأكسدة التي لها عدد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، حيث يحتوى التمر على أعلى محتوى مضاد للأكسدة مقارنة بالفواكه الأخرى، نظرا لأنه غنى أيضا بمركبات الفلافونويد التي تساعد على تقليل الالتهابات وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر والسرطان والسكرى.

5. تعزيز صحة القلب:

يحتوى التمر على على الكاروتينات التي تعزز صحة القلب وتقلل من خطر الاضطرابات المرتبطة بالعين ، مثل الضمور البقعي .

6.يعزز صحة الدماغ:

قد يساعد تناول التمر في تحسين وظائف المخ وصحة الدماغ، حيث وجدت الدراسات المعملية أن التمر مفيد في تقليل علامات الالتهاب، وتقليل خطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي مثل مرض الزهايمر ومقاومة موت الخلايا بالدماغ.
المصدر: ص - ب

فوائد  تناول التمر على الإفطار خلال شهر رمضان 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع