×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصحة تعلن عن البيان اليومي لـ مستجدات كورونا ::: وافد يسرق شريكه في السكن في الكويت ::: الولايات المتحدة ترد على أنباء تمويلها الحملة الانتخابية للرئيس التونسي ::: روبوتات تعيد الموتى للحياة ! تعرف على التفاصيل ::: الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي ::: الكويت.. توجه لإعادة فتح الطيران المباشر مع مصر ::: ريم البارودي: أعيش قصة حب حاليا وممكن أكون زوجة ثانية ::: بشدة وحسم وتطبيق فوري .. توجيه جديد من الحكومة ضد المخالفين لإجراءات كورونا ::: السعودية: حظر الدخول والسفر إلى هذه الدول ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: أسرار جديدة عن مؤامرة تعطيش مصر ودور إسرائيل.. والسيسي لن يصمت :::

غرامات لـ 5 آلاف وافد في الكويت

غرامات لـ 5 آلاف وافد في الكويت

+    -
19/01/2021 04:43 ص
كتب : مصريون في الكويت
دخل 5 آلاف مقيم بالكويت في غرامات تأخير تجديد الإقامات بعد تعطل إصدار اذونات العمل مع تفعيل خدمات نظام أسهل الآلي الخاص بالهيئة العامة للقوى العاملة.
 
وقالت مصادر أمنية ان تأخير اصدار اذونات العمل وعدم وصولها إلى نظام الربط لم يمكن الشركات من تجديد الإقامات آليا وبالتالي دخلت عمالتها في دوامة التأخير والغرامات المحددة بدينارين عن كل يوم لكل عامل، مشيرة إلى أن نحو 5 آلاف مقيم أصبحوا في عداد مخالفي قانون الإقامة وفق بيانات الإدارة العامة لشؤون الإقامة.
 
وكانت التعديلات الأخيرة التي أطلقتها «القوى العاملة» على نظامها الآلي بغرض التحول إلى نظام الكتروني متكامل من دون المراجعات اليدوية بدأ تدريجيا من 12 الجاري، حيث جرى اطلاق جزء من الخدمات على أن يتم استكمال الأخرى خلال أيام.
 
وحدثت الهيئة في نظامها الجديد الربط الآلي للمؤهل الدراسي مع المهن المسجلة في سوق العمل، كما طبقت تعديل المسميات وعدم السماح عبر النظام بتسجيل صاحب مؤهل في مهن غير مناسبة والعكس.
 
ووفق النظام الجديد أصبحت المهن في ملفات تقدير الاحتياج مقسمة بين مهن واختصاصات ومؤهلات دراسية، بحيث لا يمكن تسجيل مؤهل جامعي لعامل في وظيفة مهني صاحب اختصاص أو وظائف يعمل فيها اصحاب الشهادات الثانوية وما أقل.
 
ويرفض النظام الآلي تسجيل أو تجديد العمالة على مسمياتهم من غير اعتماد للمؤهل الدراسي الجامعي.
 
وكانت «القوى العاملة» أطلقت اليوم (الإثنين) خدمات جديدة تشمل كشف العمالة المسجلة، شهادة اعتماد توقيع، الغاء اذن العمل لسقوط الاقامة خارج البلاد أو الغاء العمل نهائي للسفر أو بسبب الوفاة وإلغاء تسجيل العمالة الوطنية وتسجيل اشعار عمالة وطنية عبر النظام الآلي.
 
المصدر: ق.س

الكويت  وافدين في الكويت  غرامات انتهاء الإقامة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع