×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

سوق النقل الجوي في الكويت مهدد بالتدمير بعد قرار حظر دخول الوافدين من 31 دولة ::: الكويت.. انهاء خدمات "23 وافد" مبدئيا من الإعلام.. ودفعة آخرى يوم الأحد ::: المتحدث باسم الوزراء يوضح موقف المصريين العائدين من شهادة الـpcr ::: جهود لاستخراج الجثث الناجمة عن انهيار منزل في المحلة الكبرى ::: الأرصاد تحذر من "طقس الجمعة" في مصر ::: تعرف كيف قام الأهلي بمعاقبة "حسام عاشور" ردًا على تجاوزاته ::: بيل غيتس يكشف عن كارثة قادمة “أسوأ من فيروس كورونا” ستواجه العالم ! ::: لقطات حية..حريق ضخم في مركز التجارة العالمي ببروكسل ::: المباراة بـ3 ملايين و700 ألف جنيه.. تطور جديد في ملف رمضان صبحي ::: الكويت| تصريحات هامة بشأن رواتب المواطنين والوافدين في "القطاع الخاص" ::: بيان هام من الجيش اللبناني بشأن تورط عناصر من حزب الله في انفجار بيروت ::: الكويت تسمح بعودة الوافدين على ثلاث مراحل ::: بعد تناول بقايا طعام في ثلاجة منزلها.. سيدة تسقط جثة هامدة فجأة لهذا السبب ::: مدبولي يعلن موعد تطبيق قرار الحكومة بمنع دخول مصر دون تحليل PCR ::: عاجل.. لبنان يشتعل.. اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن وسط بيروت|فيديو :::

غالبية الرحلات من المطار... مُغادرة

غالبية الرحلات من المطار... مُغادرة

«اللجنة العليا» اعتمدت متطلبات إعادة التشغيل التجاري

+    -
03/07/2020 03:19 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

بحثت اللجنة العليا لإعادة تشغيل الرحلات في مطار الكويت الدولي، برئاسة رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود، تطبيق الإجراءات والاشتراطات الصحية الواجب اتباعها، لإعادة تشغيل الرحلات التجارية تدريجياً في المطار، وفق الاشتراطات الصحية.

وقال مقرر اللجنة سعد العتيبي لوكالة الانباء الكويتية «كونا»، أمس، إنه تم اعتماد متطلبات عدة لإعادة التشغيل التجاري، منها اعتماد تطبيق (كويت - مسافر) لتسهيل إجراءات السفر، وإصدار الاشتراطات كافة وإجراءات العمل الخاصة لكل الجهات الحكومية وشركات الطيران.

وأضاف العتيبي أنه تم تنفيذ متطلبات البروتوكول الصحي في شأن تجهيز مراكز للفحص في مباني المطار، كما تم اعتماد سياسة حقوق النقل الجوي «المقيّد» مع سلطات الطيران المدني بالدول الراغبة في التشغيل لمطار الكويت.

وبيّن أنه تم الانتهاء كذلك من الإجراءات والتجهيزات اللازمة لتطبيق الاشتراطات الصحية والوقائية (أنظمة التعقيم، حواجز زجاجية، كاميرات حرارية، ملصقات أرضية).

وأوضح العتيبي أن الخطة تتكون من ثلاث مراحل رئيسية:

- الأولى، تبدأ من 1 أغسطس المقبل وتستمر 6 أشهر، بنسبة تشغيل لا تزيد على 30 في المئة، وعدد الركاب المتوقع لا يزيد على 10 آلاف راكب يومياً، وبحد أقصى متوقع للرحلات 100 رحلة يومياً.

- الثانية، تبدأ من 1 فبراير 2021 وتستمر أيضاً 6 أشهر بنسبة تشغيل لا تزيد على 60 في المئة، وعدد الركاب المتوقع لا يزيد على 20 ألف راكب يومياً، والحد الأقصى المتوقع للرحلات 200 رحلة يومياً.

- الثالثة، تبدأ من 1 أغسطس 2021 بنسبة تشغيل 100 في المئة، وعدد الركاب المتوقع أكثر من 30 ألف راكب يومياً، والحد الأقصى المتوقع للرحلات 300 رحلة يومياً.

وأفادت مصادر مطلعة أن البروتوكول الذي تم إقراره ينص على إجراء فحص عشوائي للقادمين في كل رحلة تصل إلى البلاد، وان المغادرين سيحصلون على شهادة خلو من الإصابة من المراكز الصحية داخل المطار أو من مراكز معتمدة من قبل وزارة الصحة، لكن في حال كان بعض الدول يشترط فحص «PCR» فسيتم استخراجه للمسافر قبل موعد الرحلة بـ48 ساعة.

وأكدت المصادر أن «حصة الأسد من التشغيل خلال المرحلة الأولى التي تبدأ مطلع الشهر المقبل، ستكون للمغادرة وليس للوصول، في ظل رغبة الكثير من المواطنين بالسفر إلى الخارج».

الضوابط الخاصة بالقادمين

- الحصول على شهادة صحية معتمدة (PCR) تثبت سلبية الإصابة بمرض «كورونا» المستجد (كوفيد - 19).

- التسجيل في منصة «شلونك» قبل ركوب الطائرة.

- توقيع تعهد بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة سواء بالحجر المنزلي أو المؤسسي.

- قياس درجة حرارة جميع الركاب قبل صعود الطائرة.

- إجراء فحص (PCR) عشوائي للركاب عند الوصول بنسبة 10 في المئة من كل رحلة.

- التقيد بالاشتراطات الصحية من حيث ارتداء الكمّامات والقفازات واستخدام المعقمات والالتزام بالتباعد الجسدي.

الضوابط الخاصة بالمغادرين

- الحصول على شهادة صادرة من مختبرات صحية معتمدة من قِبل وزارة الصحة، تثبت سلبية الإصابة بمرض «كورونا»، إذا تطلّب الأمر، وذلك حسب متطلبات كل دولة (تقدمها شركات الخدمات الأرضية في مطار الكويت الدولي).

- التقيّد بالاشتراطات الصحية من حيث ارتداء الكمّامات والقفازات واستخدام المعقمات والالتزام بالتباعد الجسدي داخل مباني المطار.

المصدر: الراي

الرحلات التجارية  اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع