×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

شركات الطيران المحلية تطلب تسيير رحلات صيفية إلى 7 مدن جديدة.. أول يوليو المقبل ::: مصري مقيم بالإمارات يتبرع للزمالك بمبلغ صادم: بيتي التاني وعمري ما اتأخر عليه ::: بيان هام .. الجيش الأمريكي يتدخل فى أزمة سد النهضة ::: الكشف عن سبب «عطل الإنترنت العالمي» ::: وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة (رعد - 5) بالذخيرة الحية ::: وزيرة الأشغال ورئيس الطيران المدني يقومان بزيارة تفقدية إلى مبنى مطار الكويت الجديد ::: الحزن يخيم على محافظة المنيا بعد مصرع واصابة بعد 29 شخصا في حادث ::: أفرع مصرفية في مدن سعد العبدالله وجابر الأحمد وصباح الأحمد السكني ::: الطيران المدني يعلن السماح لغير الكويتيين بالدخول إلى الكويت اعتباراً من 1 أغسطس ::: مصر.. حقيقة زيادة أسعار السكر التمويني بالمجمعات الاستهلاكية تزامناً مع ارتفاع أسعاره عالمياً ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات العربية اليوم الجمعة 18 يونيه 2021 ::: ننشر مراكز تلقي لقاح "كورونا" للراغبين في العودة لعملهم بدول الخليج ولتوثيق شهادة التطعيم ::: الأعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة ::: مشروبات صحية للحفاظ على النشاط والتركيز ::: موعد مباراة النادي الأهلي والترجي التونسي في نصف النهائي لدوري الابطال الافريقى :::

عمرها أكثر من قرن.. اكتشاف أول غواصة حديثة بالعالم في قاع المانش

عمرها أكثر من قرن.. اكتشاف أول غواصة حديثة بالعالم في قاع المانش

أول غواصة حديثة

+    -
17/05/2021 06:48 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
عثر فريق دولي من علماء التاريخ وعلماء آثار البحر ومؤرخ بحري مقيم في الولايات المتحدة على غواصة قديمة عمرها 112 عامًا، قبالة ساحل ديفون على بعد ثلاثة أميال من ساحل ديفون في قاع مضيق المانش
وتم التعرف عليها كغواصة بريطانية من مشروع D1، وكان يعتقد سابقا أنها ألمانية غرقت بالقرب من مقاطعة ديفون البريطانية إبان الحرب العالمية الأولى.
كما تمكن الغواصون الآن من تصوير السفينة الرائدة التي ساعدت بريطانيا على الإنتصار البحري في الحرب العالمية الأولى.
فيما أفادت صحيفة "إندبندنت" البريطانية بأن الغواصين وعلماء التاريخ قارنوا بين صور فوتوغرافية التقطت تحت الماء ومخطط الغواصة البريطانية القديمة حيث تمت المقارنة بين توزع أجهزة الطوربيد والدفة وقمرة القيادة و16 خصوصية أخرى فتوصل العلماء إلى استنتاج بأن الغواصة الغريقة هي غواصة D1 البريطانية إبان الحرب العالمية الأولى.
وقد منحت الحكومة البريطانية الغواصة الوضع القانوني الخاص بالأثر التاريخي، وذلك بعد أن قدمت شركة «Wessex Archaeology» تقييما رسميا للغواصة.
يذكر أن D1 لها أهمية تاريخية كبيرة، إذ أنها أول غواصة شكلت أساسا لغالبية الغواصات البريطانية في أسطول الغواصات إبان الحرب العالمية الأولى.
وقال مؤرخ سلاح البحرية البريطاني الملكي، «مار هارس إن» غواصة الديزل الكهربائية نزلت البحر في 16 مايو عام 1908 ودخلت تشكيلة البحرية البريطانية في سبتمبر عام 2009.
وبلغ طولها 49.7 متر، ارتفاعها 6.2 متر، غطسها 3.2 متر، طاقمها 25 فردا، سرعتها 14 عقدة (26 كلم/ساعة) تحت الماء و10 عقد بحرية ( 17 كلم/ساعة) على سطح البحر، مدى عملها 2500 ميل بحري.
وكان يمكن أن تطلق النيران بجهازي الطوربيد من مقدمتها ومؤخرتها.
وقامت الغواصة بدوريات في مضيق المانش، ثم استخدمت كهدف تدريبي في مناورات البحرية البريطانية حيث تم إغراقها في 23 أكتوبر عام 1918.
المصدر: أ.خ

أكتشاف أول غواصة حديثة  قاع المانش  عمرها أكثر من قرن  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع