×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

وعدته بسهرة حمراء.. الزوجة وعشيقها وضعا مبيدا حشريا فى الخمرة للزوج لاستمرار علاقتهما ::: فوق السلم... ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 17 سبتمبر 2019 ::: 7 سنوات حبس لمزور اقامات ::: بعد الانتهاء من التحقيقات .. منع اطباء من السفر للاشتباه في وجود قصور من جانبهم ::: الرئيس السيسي يشيد بمتانة وقوة العلاقات المصرية الكويتية ::: شعبة الذهب: تأجيل الشراء مع زيادة الأسعار ليس في صالح المستهلك ::: بالفيديو | انشقّت الأرض وابتلعته.. نجاة سائق تاكسي في الصين بأعجوبة ::: نحل غاضب يتسبب في تأخر إقلاع طائرة بالهند ::: بعد 3 أيام من اختفائه.. العثور على جثة طفل فى منزل مهجور بقنا ::: تفاصيل اعترافات عصابة منشأة ناصر بخطف طفل ::: بالفيديو.. ضبط مزارع بـ 277 قطعة أثرية في المنيا ::: #أردوغان يشمت في #السعودية بعد قصف منشآتها النفطية: لنتذكر من بدأ بضرب #اليمن ::: أسلحة إيرانية.. السعودية تكشف عن تفاصيل استهداف مصفاتي أرامكو والأسلحة المستخدمة ::: بالفيديو | عمرو أديب يعرض صحيفة الحالة الجنائية للأميرة إسماعيل..خرجت من مصر بـ 3 قضايا آداب :::

على جمعة: الصلاة باطلة فى هذه الحالة

على جمعة: الصلاة باطلة فى هذه الحالة

ارشيفيه

+    -
11/09/2019 02:16 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قال الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو كبار هيئة العلماء، إن الله تعالى حتى يقبل صلاة العبد لابد من شروط يجب توافرها وهى: أن يؤدى الصلاة بخشوع وذل لعظمة الله، وألا يكون الإنسان يؤذى غيره بالقول أو بالفعل، وألا يكون مصرًا على معصية الله، وأن يقضى نهاره فى ذكر الله وهو -أى عمل يقوم به الإنسان ليس فيه معصيه لله كالذهاب للعمل والقيام بأعمال المنزل وغيره، وأن يكون رحيما على المسكين والأرملة.
وأجاب الدكتور على جمعة عن سؤال ورد إليه خلال لقائه بأحد الدروس الدينية المذاعة عبر موقع "يوتيوب" مضمونه "إذا نسيت وصليت بثوب فيه نجاسة وتذكرت أثناء الصلاة فماذا أفعل؟"، موضحا أنه "بمجرد علمك بأن ثيابك بها نجاسة فعليك أن تقطع صلاتك وتخرج منها لتبدل ثيابك وتصلى من جديد لأن تذكرك للنجاسة التى فى الثياب يبطل الصلاة".
وأضاف أن من شروط صحة الصلاة طهارة المكان والثياب والبدن والطهارة من الأحداث الأصغر كالبول والأكبر كالجنابة
فتكون فقدت شرطا من شروط الصلاة.
وتابع: "إذا فقدت شرطا من شروط الصلاة فتكون الصلاة باطلة، وعليك إعادتها".
المصدر: ص.ب

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع