×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مبابي يواصل تحطيم الأرقام القياسية.. رغم صغر سنه ::: بالفيديو | اشتباكات عنيفة بين متظاهرين وقوات الأمن وسط بيروت ::: فيديو مرعب نشره مسافر.. هبوط اضطراري لطائرة بعد امتلائها بالدخان ::: كيف استقبلت جماهير ليفربول في قطر محمد صلاح ولاعبي الريدز عند وصولهم ::: علي طريقة فيلم «ظرف طارق» | مصرع فتاة تناولت «صبغة رسم» بالخطأ في قنا ::: أردوغان يهدد أمريكا بإغلاق قاعدة إنجرليك الجوية ::: جبروت أم .. أقصرية تترك طفلتها داخل المقابر فريسة للحيوانات والبرد القارس ::: ظاهرة تحدث كل 250 عاما... الأرض تدخل فى ظلام دامس لمدة 3 أيام خلال ديسمبر الجارى ::: الكويت | احتجاز مواطن عسكري «غير طبيعي» لوفاة فتاة في منزله بحولي ::: فيديو.. إسرائيلي في الكويت قيد تحقيق الجهات الأمنية ::: تحذيرات من طقس الكويت..أمطار رعدية غزيرة فجر وصباح الإثنين ::: بث مباشر.. شاهد مباراة الأهلي ضد حرس الحدود ::: بالفيديو | السيسي: ليس لدينا لاجئون في مصر.. إنهم ضيوفنا مهما كان عددهم ::: فيديو.. الجاسم يكشف كواليس القبض على الطبيب المصري الاخواني بالكويت ودوره في جمع الأموال للتنظيم ::: 3 بنوك حكومية تعلن عن مفاجأة بشأن القروض الشخصية :::

عقر وحرق وضرب.. جريمة تعذيب جديدة لطفلة على يد الام وزوجها

عقر وحرق وضرب.. جريمة تعذيب جديدة لطفلة على يد الام وزوجها

تعذيب جديدة لطفلة على يد الام

+    -
19/07/2019 12:17 م
كتب : هشام الهلوتى
رصد المجلس القومي للطفولة والأمومة، من خلال خط نجدة الطفل " 16000"، حالة لممارسة العنف والتعذيب في حق طفلة تبلغ من العمر 12 عاما، وذلك من قبل امها وزوج امها.
وقالت الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، إن خط نجدة الطفل تلقى البلاغ من سيدة لا تربطها أي علاقة بالطفلة، غير أنا وجدتها تبكي في أحد شوارع محافظة الجيزة، وتظهر عليها علامات التعذيب.
وأشارت "العشماوي"، إلى أن المجلس قام على الفور بتحرير البلاغ وإبلاغ النيابة العامة لاتخاذ اللازم ومباشرة أعمالها وفقاً لما تتضمنه الواقعة من إساءة لكرامة وحقوق الطفلة وتعريضها للخطر وفقا لأحكام قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008.
ومن جانبها باشرت نيابة جنوب الجيزة الكلية تحقيقاتها في القضية التي حملت رقم 21730 لسنة 2019 جنح بولاق الدكرور، وقامت باستدعاء الطفلة وأسرتها، وبمناظرة الطفلة تبين وجود سحجات وخدوش وأثار عقر بطول الذراع الأيمن وأثار حرق أعلى الكتف الأيمن وأعلى الكتف الأيسر وآثار حرق قديمة باليد اليمنى، وبسؤال الطفلة قالت إن الأم وزوج الأم قاما بالتعدي عليها بالضرب باستخدام كرباج "سلك كهربائي"، وخرطوم بلاستيك، وعصا وملعقة ساخنة، وباستجواب والدتها وزوج والدتها أقرا بارتكاب الواقعة بداعي تأديبها.
 قامت النيابة بعرض الطفلة على الطب الشرعي لاثبات ما بها من اصابات، كما أصدرت قرار بإيداع الطفلة إحدى دور الرعاية الاجتماعية وتم حبس زوج الأم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، كما تم إخلاء سبيل الأم بكفالة مالية، وتم عرض الطفلة على الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليها.
 وفي هذا السياق توجهت الدكتورة عزة العشماوي بالشكر للنيابة العامة لسرعة التدخل وإنقاذ الطفلة بما يحقق مصلحتها الفضلى.
 وناشدت العشماوي الأهالي بسرعة التواصل مع خط نجدة الطفل في حال رصد أي انتهاك بحق أي طفل، لافتة إلى أن بيانات المبلغين في سرية تامة ولا يمكن بأي حال الإفصاح عن هوية المبلغين.
المصدر:

عقر وحرق وضرب  جريمة تعذيب جديدة لطفلة على يد الام   المجلس القومي للطفولة والأمومة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع