×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عائشة الرشيد: الجزيرة تعيد مخططاتها التخريبية ضد مصر والإمارات والسعودية ::: أحمد شعرواي يكتب.. اشتياق مغترب ::: الضرائب تنفي فرض ضرائب على ودائع المصريين بالبنوك ::: المضادات الحيوية أهمها.. 5 أدوية تهدد حياة مصابي كورونا.. تفاصيل ::: إصابات فيروس كورونا حول العالم تتجاوز 11 مليونا ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: سورة الكهف.. 5 أمور تحدث لك عند قراءتها يوم الجمعة ::: التوصل لإنتاج لقاح آمن وفعال للوقاية من كورونا بنهاية 2020 ::: فيديو.. جميع معاملات وزارة الداخلية الكويتية التي يمكن إنجازها " أون لاين " ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 3 يوليو 2020 ::: رسميًا.. الطيران المدني الكويتي يعلن الضوابط الصحية للمغادرون والقادمون ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: أسباب غلق مسجد الحسين وإحالة العاملين للتحقيق ::: بسبب الرطوبة.. الاستشعار عن بعد: ارتفاع فى درجات الحرارة حتى يوم الإثنين ::: أمريكا تسجل 53 ألف إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة :::

عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة ب "كوفيد-19"

عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة ب "كوفيد-19"

صورة موضوعية

+    -
28/05/2020 02:38 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

نصحت البروفيسورة آنا بارانوفا من جامعة جورج ميسون الأمريكية، بعدم السعي للإصابة السريعة بـ "كوفيد-19"، لأنه كلما تأخرت الإصابة به، تزداد فرص الشفاء منه.

وقالت البروفيسورة في تصريح لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، "عندما يصاب الإنسان بالمرض في بداية الوباء، تكون إمكانيات مكافحة المرض ضئيلة: لأن المعلومات عن الفيروس قليلة. أما الآن فقد أصبح معلوما، أن الفيروس يسبب اضطرابات في نظام تخثر الدم، ما يؤدي إلى تكون الجلطات الدموية، لذلك أصبح المرضى يحصلون على مضادات التخثر خلال فترة العلاج. وهذا الأمر لم يكن معروفا قبل شهر وأكثر. لذلك من الأفضل الإصابة بالمرض بعد ستة أشهر وليس الآن، لأنه بعد ستة أشهر سيكون الفيروس ضعيفا ويزداد عدد المرضى الذين لا تظهر عليهم أعراض المرض".

وأضافت، بدأت تنتشر الآن سلالة جديدة شديدة العدوى من الفيروس، ، وقالت "هذا لا يعني أن تأثيره أصبح أقوى في الإنسان، بل العدوى تنتقل إلى الآخرين بصورة سريعة. ومع ذلك يبقى عدد المرضى الذين حالتهم خطيرة في نفس المستوى، ولكن يزداد عدد المصابين الذين لا تظهر عليهم أعراض المرض، ما يزيد من عدد المصابين. وهذا يعني أن مناعة المجتمع (70-80% لديهم مناعة) تتشكل بسرعة".

ووفقا للخبيرة، لكي نخفض خطر الإصابة بـ "كوفيد-19" يجب التقليل من زيارة المتاجر وشراء المواد اللازمة بحيث تكفي لمدة أسبوع، والتجول في المتنزهات، وعدم حضور الحفلات. وقريبا سيظهر اللقاح المضاد للفيروس، لذلك من الأفضل انتظاره.

المصدر: RT

كوفيد 19  الإصابة بفيروس كورونا  لا تتسرع  عالمة أحياء  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع