×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: إقالة معاون وزير القوي العاملة من منصبه للإساءة إلى دولة الكويت ورموزها ::: رئيس الوزراء يدلي بصوته في انتخابات مجلس النواب ::: الصحة الكويتية: نسبة وفيات كورونا في البلاد مازالت تعد من بين الأدنى عالمياً ::: أول تعليق من معاون وزير القوى العاملة المصري على تهمة الإساءات بحق الكويت ونشر تصريحات مسيئة على الفيس بوك ::: توافد الناخبين على لجان الجيزة للتصويت في انتخابات مجلس النواب ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 24 أكتوبر 2020 ::: الأرصاد الكويتية تعلن تفاصيل طقس اليوم ::: عبد الحليم قنديل يكتب.. الإسلام المفترى عليه ::: اليوم.. انطلاق المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب ::: الصحة المصرية: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 98713 وخروجهم من المستشفيات ::: هندافع عنها.. الجمعية الطبية تعلق على واقعة الاعتداء على طبيبة مصرية في الكويت ::: بالوسادة.. مقتل وافدة آسيوية بالكويت على يد عشيقها ::: حزب الأمة السوداني يعلق على "التطبيع مع إسرائيل" :::

عادل السعدون يعلن موعد بدء فصل الخريف

عادل السعدون يعلن موعد بدء فصل الخريف

عادل السعدون يعلن موعد بدء فصل الخريف

+    -
19/09/2020 12:38 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قال الفلكي عادل السعدون إن فصل الخريف يبدأ فلكيا تمام الساعة 4:30 صباح يوم الثلاثاء المقبل بحدوث (الاعتدال الخريفي) في نصف الكرة الأرضية الشمالي إيذانا بانتهاء فصل الصيف ودخول الخريف الذي يستمر ثلاثة أشهر إلى 21 ديسمبر المقبل وحينها يبدأ فصل الشتاء (الانقلاب الشتوي).

وأضاف السعدون في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم السبت، إن الاعتدال الخريفي يبدأ في نصف الكرة الأرضية الشمالي عند تعامد الشمس فوق خط الاستواء ويتساوى الليل والنهار عموما في الكرة الأرضية وفي الوقت نفسه يدخل فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الجنوبي.

وذكر أن تساوي الليل والنهار في الكويت يحدث في 28 سبتمبر الجاري إذ تشرق الشمس الساعة 5:39 صباحا وتغيب الساعة 5:39 مساء، مبينا أنه خلال فصل الخريف يستمر موسم سهيل الذي بدأ في 24 أغسطس الماضي حتى دخول موسم الوسم في 16 أكتوبر المقبل ويستمر حتى السابع من شهر ديسمبر المقبل حين يبدأ موسم مربعانية الشتاء.

ولفت إلى أنه مع دخول فصل الخريف يتناقص عدد ساعات النهار مقابل زيادة ساعات الليل ويبدأ الجو بالاعتدال موضحا أنه نتيجة وجود الشمس على خط الاستواء فإن منخفض الهند الموسمي الذي أدى إلى سيطرة الرياح الشمالية الغربية الجافة والحارة والمغبرة على الجزيرة العربية منذ شهر يونيو يبدأ بالتقهقر.

وأشار إلى أن ذلك يتيح المجال لسيطرة المنخفضات الجوية القادمة من شرق إفريقيا بما يسمى بالمنخفض السوداني كذلك المنخفض القبرصي من منطقة البحر الأبيض المتوسط، مبينا أن هذين المنخفضين يجلبان الأمطار إلى منطقة الجزيرة العربية وخصوصا المناطق الشمالية والوسطى منها.
المصدر:

عادل السعدون   موعد   فصل الخريف  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع