×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

رد فعل قوي من بغداد احتجاجا على قصف العراق ::: تنويه هام من شركة نفط الكويت.. تسرب نفطي قرب الطريق الدائري السابع ::: توضيح هام من مستشار الرئيس بشأن عودة عمل 21 مستشفى عزل من جديد وسبب زيادة إصابات كورونا ::: تعرف على فوائد قانون الإقامة الجديد للوافدين ::: إقامات الوافدين الملغية ارتفعت إلى 75 ألفاً ::: عاجل .. اليونان تتأهب عسكريا للرد على التحرك التركي بالبحر المتوسط ::: واقعة الحراس تثير غضب صالح جمعة في الأهلي ::: تضخم حسابتهم البنكية «التحفظ علي ممتلكات مشاهير السوشيال ميديا» ::: بيان عاجل من الأمن اللبناني لـ المتظاهرين بسبب الاشتباكات ::: تركي آل الشيخ يخضع لعملية جراجية عاجلة بـ نيويورك ::: الاتحاد الأوروبي يوجه صفعة قوية لـ تركيا بعد ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان ::: الصحة العالمية تزف بشرى عن أول لقاح لفيروس كورونا انتجته روسيا ::: إجراء جديد بشأن استقدام الوافدين.. والاستغناء عن العمالة الزائدة ::: وافد يشنق نفسه في منزل كفيله ::: بالفيديو| عائشة الرشيد تطالب بوقفة كويتية ضد المسيئين لمصر :::

عاجل | الكويت تضع معايير جديدة لأول مرة لإحلال الوافدين

عاجل | الكويت تضع معايير جديدة لأول مرة  لإحلال الوافدين

الداخلية الكويتية

+    -
09/12/2019 10:00 م
كتب : مصريون فى الكويت
قالت مصادر مطلعة إحدى الجرائد الكويتية، ان الإحلال للسنة المالية 2020 /2021 سينفذ وفق معايير جديدة، بحيث يشمل الخريجين القدامى من الجامعات الأقل مستوى أكاديميا من الجامعات الواردة في سجل وزارة التعليم العالي عقب استحداث نظام الاعتراف الأكاديمي لبعض الجامعات.
وأوضحت المصادر ان الإحلال ينفذ أيضا من خريجي الجامعات المعترف بها لكن لم يتم الحصول على معادلة للشهادات التي يحملونها.
ورأت المصادر أنه من الأحوط للجهات المختصة تغيير قواعد الإحلال للسنة المالية الجديدة، بحيث لا يبدأ بالنظر الى تاريخ التعيين، للحرص على إبقاء خريجي الجامعات المعترف بها وأيضا الذين تمكنوا من الحصول على معادلة الشهادات الحاصلين عليها.
هذا، وتوقعت المصادر أن تتراوح أعداد من يتم الاستغناء عنهم تنفيذا لقرار الإحلال ما يقارب 4000 موظف وموظفة على أقصى تقدير.
ومن المعروف ان الإحلال يبدأ من أول أبريل 2020 ويستمر تنفيذه طوال العام المالي الجديد الذي ينتهي في 31 مارس 2021 ، أي إنه من حق الجهات الحكومية الإبلاغ عن الأسماء المشمولة بالإحلال خلال أي شهر من شهور السنة المالية المذكورة.
المصدر: ا.ء

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع