×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت تفعل الخطط المعتمدة عالميا للحد من انتقال "كورونا" الجديد ::: الكويت.. 500 دينار مكافأة لمن يعثر على «دحدوح» ::: شاهد.. تشغيل ماكينة الأحوال المدنية بمطار القاهرة لاستخراج شهادات الميلاد الفورية ::: فيديو.. المقاول الهارب محمد علي يغلق صفحته ويعتزل السياسة ويعود للبيزنس والتمثيل ::: الكويت تستنكر تصريح وزير خارجية الفلبين ::: الزمالك: شيكابالا أخطأ وسيعاقب ::: موقف الأهلي من الصعود إلى دور الـ 8 بدوري أبطال أفريقيا بعد فوز الهلال ::: إنقاذ 78 مهاجرا من الموت غرقا قبالة سواحل ليبيا ::: وفاة أول طبيب بفيروس كورونا أثناء علاجه المرضى ::: 1495 قتيل وجريح في زلزال تركيا ::: فريد الديب يكشف كواليس لقائه مبارك وتفاصيل حالته الصحية ::: "رسالة ميت".. طالب جامعي ينتحر من الطابق الـ 14 بالإسكندرية ::: خنقتها فوق السطح وألقتها في شوال.. حبس العجوز قاتلة طفلة بني سويف ::: "كان بيحضر عفاريت".. سر انتحار إريتري شنقًا في "شقة الهرم" ::: بالفيديو | اعرف إزاى تحمى نفسك من فيروس كورونا × 7 خطوات :::

عاجل | الكويت تضع معايير جديدة لأول مرة لإحلال الوافدين

عاجل | الكويت تضع معايير جديدة لأول مرة  لإحلال الوافدين

الداخلية الكويتية

+    -
09/12/2019 10:00 م
كتب : مصريون فى الكويت
قالت مصادر مطلعة إحدى الجرائد الكويتية، ان الإحلال للسنة المالية 2020 /2021 سينفذ وفق معايير جديدة، بحيث يشمل الخريجين القدامى من الجامعات الأقل مستوى أكاديميا من الجامعات الواردة في سجل وزارة التعليم العالي عقب استحداث نظام الاعتراف الأكاديمي لبعض الجامعات.
وأوضحت المصادر ان الإحلال ينفذ أيضا من خريجي الجامعات المعترف بها لكن لم يتم الحصول على معادلة للشهادات التي يحملونها.
ورأت المصادر أنه من الأحوط للجهات المختصة تغيير قواعد الإحلال للسنة المالية الجديدة، بحيث لا يبدأ بالنظر الى تاريخ التعيين، للحرص على إبقاء خريجي الجامعات المعترف بها وأيضا الذين تمكنوا من الحصول على معادلة الشهادات الحاصلين عليها.
هذا، وتوقعت المصادر أن تتراوح أعداد من يتم الاستغناء عنهم تنفيذا لقرار الإحلال ما يقارب 4000 موظف وموظفة على أقصى تقدير.
ومن المعروف ان الإحلال يبدأ من أول أبريل 2020 ويستمر تنفيذه طوال العام المالي الجديد الذي ينتهي في 31 مارس 2021 ، أي إنه من حق الجهات الحكومية الإبلاغ عن الأسماء المشمولة بالإحلال خلال أي شهر من شهور السنة المالية المذكورة.
المصدر: ا.ء

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع