×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

قريبا.. علاوة مالية تشجيعية لوافدين في التربية ::: الكويت تحقق في وفاة وافد داخل مركز أمني ::: كيف تعوض الصلوات الفائتة ...الأزهر يرد ..فيديو ::: العثور على جثة مصرى مذبوحا على الطريق..تفاصيل ::: عاجل .. انفجار سيارة محملة بالمتفجرات ..تفاصيل ::: ننشر صورة الإرهابي الذي قضت عليه القوات المسلحة قبل تنفيذ عملية بسيناء ::: أسماء جوازات السفر الواردة للقنصلية المصرية بالكويت بتاريخ 18-7-2019 ::: مسن يهتك عرض طفلة ويجبرها على الأفلام الإباحية.. وموضوع تعبير يكشف الواقعة ::: شاهد.. حسام حسن يكتسح حسن شحاته في استفتاء مصريون في الكويت لتدريب منتخب مصر ::: مفاجأة .. قرار باسترداد 3 ملايين دينار من وافدين بالكويت ::: الموت يفجع خالد يوسف ::: رشوان توفيق لزوجته: هستنى أموت عشان أشوفك ::: عاجل.. هجوم إنتحارى بشمال سيناء واستشهاد أحد أبطال القوات المسلحة " تفاصيل" ::: ضوء فى آخر النفق.. كسروا قلوبنا فاكسروا قلوبهم! ::: عاجل | هجوم انتحاري علي كمين والقوات المسلحه تصدر بيان :::

عاجل.. إيران تقصف طائرة أمريكية مسيرة قرب ناقلتي النفط في خليج عمان

عاجل.. إيران تقصف طائرة أمريكية مسيرة قرب ناقلتي النفط في خليج عمان

إيران تقصف طائرة أمريكية مسيرة قرب ناقلتي النفط في خليج عمان

+    -
15/06/2019 12:47 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait - احمد دراز
حاولت إيران، وفقا لما نشرته السي أن أن، إستهداف طائرة أمريكية مسيرة بالقرب من ناقلتي النفط في خليج عمان.

وذكرت الشبكة أن إيران حاولت إستهداف تلك الطائرة التي تمكنت من رصد زوارقها بالقرب من ناقلتي النفط في خليج عمان قبل إستهدافهما. إستخدمت إيران صواريخ سام لإستهداف الطائرة إلا أنها لم تتمكن من إصابتها.

ووفقا لما نشرته السي أن أن": "في الساعات التي سبقت الهجوم على ناقلتين النفط في خليج عمان يوم الخميس، اكتشف الإيرانيون طائرة أمريكية بدون طيار تحلق فوقهم وأطلقوا صاروخ أرض جو عليها".

ووفقا لما صرح به مسئول أمريكي لشبكة سي إن إن أخطا الصاروخ الطائرة وسقط في الماء. وأضاف المسؤول أنه قبل إطلاق النار، لاحظت الطائرة الأمريكية من طراز MQ-9 السفن الإيرانية التي كانت بالقرب من الناقلات.

أكدت الولايات المتحدة أن طهران مسؤولة عن الهجوم على ناقلي النفط وقامت بنشر لقطات فيديو تقول إنها تظهر سفينة دورية إيرانية تزيل لغمًا غير منفجر من أحد أجسام السفن.

وقال وزير الدفاع بالوكالة باتريك شاناهان "نحن نتأكد من أن الجنرال ماكنزي والقيادة المركزية لديهما الموارد والدعم اللازمان للقيام بمهامهم"، مضيفًا أن الولايات المتحدة تواصل العمل على بناء إجماع دولي على أن إيران كانت وراء الهجوم.

أكد مسئول أمريكي أن زوارق إيرانية سريعة تمنع قطر ناقلة النفط "فرونت ألتير" المتضررة في خليج عمان.

ذكرت ذلك قناة "الحرة" الفضائية مساء اليوم الجمعة، دون التطرق إلى المزيد من التفاصيل في هذا الصدد.

وتعرضت ناقلة النفط "فرونت ألتير" المملوكة لمجموعة "فرونتلاين" النرويجية لهجوم أمس الخميس في بحر عمان بين الإمارات وإيران، وسمعت 3 انفجارات على متنها، على ما أعلنت السلطات البحرية النرويجية، مؤكدة عدم إصابة أي عنصر من الطاقم بجروح.

وأفادت الهيئة النرويجية للشؤون البحرية، في بيان، أن هجوما استهدف سفينة يابانية أخرى هي: "كوكوكا كوريجوس" في المنطقة البحرية ذاتها.

وقالت شركة فرونتلاين النرويجية اليوم /الجمعة/، إنه تم خلال الليل إخماد الحريق في الناقلة فرونت ألتير التي تعرضت أمس لهجوم في خليج عمان.

وأضافت الشركة المالكة للناقلة في بيان "عمليات تبريد الناقلة مستمرة والناقلة مستقرة". وتابعت: "لم يتم تسجيل حدوث تسرب أو تلوث بسبب الناقلة في الوقت الحالي"، أما ناقلة النفط اليابانية، كوكوكا كاريدجس، فقد تم قطرها بنجاح إلى داخل المياه الإقليمية الإماراتية اليوم الجمعة، من موقع الهجوم في بحر عمان.
المصدر: ص - ب

إيران   قصف طائرة أمريكية   ناقلتي النفط   خليج عمان  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع