×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

غاز وبنزين وميكنة شركات وبنوك.. 5 لقاءات مهمة لرئيس الوزراء ::: مسئول أمريكي يكشف معلومات جديدة عن هجمات السعودية ::: مربى أجيال وسائق وعصابة على بابا .. التفاصيل الكاملة لواقعة العثور على معبد بطلمى بسوهاج ::: عقب الهجمات على منشأتين سعوديتين.. ارتفاع كبير في أسعار النفط ::: لإدانة الهجوم الإرهابي على المنشآت النفطية.. ولي عهد أبوظبي يجري اتصالا بالأمير محمد بن سلمان ::: الخطيب يستجيب.. فايلر يضغط على مسئولي الأهلي بهذا الأمر قبل لقاء الزمالك في السوبر ::: بالأحضان والقبلات .. إيهاب جلال يودع لاعبي المصري .. الأقرب لتولي تدريب منتخب مصر ::: نبيل القروي يصل إلى جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة التونسية ::: رسميا.. الترجى بطلا لدورى أبطال أفريقيا بعد فضيحة رادس بشكل نهائى ::: أين تذهب الملائكة بعد موت الإنسان؟.. الإفتاء تجيب ::: سيارة مفخخة.. قتلى وجرحى في انفجار عنيف قرب مستشفى سوري بمنطقة خاضعة لـ تركيا ::: تراجع في 15 بنكا.. سعر الدولار في ختام تعاملات اليوم 15 سبتمبر ::: فنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء" ::: بـ فستان قصير.. درة تتألق في أحدث ظهور لها ::: مصرع 4 شباب خلال التنقيب عن الذهب خلف منجم السكري :::

عاجل.. إيران تقصف طائرة أمريكية مسيرة قرب ناقلتي النفط في خليج عمان

عاجل.. إيران تقصف طائرة أمريكية مسيرة قرب ناقلتي النفط في خليج عمان

إيران تقصف طائرة أمريكية مسيرة قرب ناقلتي النفط في خليج عمان

+    -
15/06/2019 12:47 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait - احمد دراز
حاولت إيران، وفقا لما نشرته السي أن أن، إستهداف طائرة أمريكية مسيرة بالقرب من ناقلتي النفط في خليج عمان.

وذكرت الشبكة أن إيران حاولت إستهداف تلك الطائرة التي تمكنت من رصد زوارقها بالقرب من ناقلتي النفط في خليج عمان قبل إستهدافهما. إستخدمت إيران صواريخ سام لإستهداف الطائرة إلا أنها لم تتمكن من إصابتها.

ووفقا لما نشرته السي أن أن": "في الساعات التي سبقت الهجوم على ناقلتين النفط في خليج عمان يوم الخميس، اكتشف الإيرانيون طائرة أمريكية بدون طيار تحلق فوقهم وأطلقوا صاروخ أرض جو عليها".

ووفقا لما صرح به مسئول أمريكي لشبكة سي إن إن أخطا الصاروخ الطائرة وسقط في الماء. وأضاف المسؤول أنه قبل إطلاق النار، لاحظت الطائرة الأمريكية من طراز MQ-9 السفن الإيرانية التي كانت بالقرب من الناقلات.

أكدت الولايات المتحدة أن طهران مسؤولة عن الهجوم على ناقلي النفط وقامت بنشر لقطات فيديو تقول إنها تظهر سفينة دورية إيرانية تزيل لغمًا غير منفجر من أحد أجسام السفن.

وقال وزير الدفاع بالوكالة باتريك شاناهان "نحن نتأكد من أن الجنرال ماكنزي والقيادة المركزية لديهما الموارد والدعم اللازمان للقيام بمهامهم"، مضيفًا أن الولايات المتحدة تواصل العمل على بناء إجماع دولي على أن إيران كانت وراء الهجوم.

أكد مسئول أمريكي أن زوارق إيرانية سريعة تمنع قطر ناقلة النفط "فرونت ألتير" المتضررة في خليج عمان.

ذكرت ذلك قناة "الحرة" الفضائية مساء اليوم الجمعة، دون التطرق إلى المزيد من التفاصيل في هذا الصدد.

وتعرضت ناقلة النفط "فرونت ألتير" المملوكة لمجموعة "فرونتلاين" النرويجية لهجوم أمس الخميس في بحر عمان بين الإمارات وإيران، وسمعت 3 انفجارات على متنها، على ما أعلنت السلطات البحرية النرويجية، مؤكدة عدم إصابة أي عنصر من الطاقم بجروح.

وأفادت الهيئة النرويجية للشؤون البحرية، في بيان، أن هجوما استهدف سفينة يابانية أخرى هي: "كوكوكا كوريجوس" في المنطقة البحرية ذاتها.

وقالت شركة فرونتلاين النرويجية اليوم /الجمعة/، إنه تم خلال الليل إخماد الحريق في الناقلة فرونت ألتير التي تعرضت أمس لهجوم في خليج عمان.

وأضافت الشركة المالكة للناقلة في بيان "عمليات تبريد الناقلة مستمرة والناقلة مستقرة". وتابعت: "لم يتم تسجيل حدوث تسرب أو تلوث بسبب الناقلة في الوقت الحالي"، أما ناقلة النفط اليابانية، كوكوكا كاريدجس، فقد تم قطرها بنجاح إلى داخل المياه الإقليمية الإماراتية اليوم الجمعة، من موقع الهجوم في بحر عمان.
المصدر: ص - ب

إيران   قصف طائرة أمريكية   ناقلتي النفط   خليج عمان  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع