×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عائشة الرشيد تتحدى أردوغان بشأن مقاطعة المنتجات الفرنسية.. وتشكر السيسي ::: حدث بالكويت اليوم| مناشدة من مجلس الوزراء للمواطنين والمقيمين.. مطالبة كويتية بفتح الطيران مباشرة مع الدول المحظورة.. مفاجأة: ترحيل الوافدين في 2020 أقل من العامين السابقين ::: أسرار لتناول حلويات المولد دون زيادة وزن ::: ارتفاع كبير في حالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: وزارة الكهرباء تعلن اسباب وتفاصيل انقطاع التيار الكهربائي بسبب حريق حولي ::: الصحة الكويتية: نجاح خطة طوارئ الوزارة ::: الكويت.. ضبط 100 عامل في أسواق عشوائية ::: فيديو.. نائب مساعد وزير الخارجية الأسبق: الجالية المصرية بالكويت فريدة من نوعها وأميز جاليات الخليج ::: جامعة الكويت: قبول 8046 طالباً وطالبة للعام الدراسي ::: مراهقة تخفي رضيعها حديث الولادة داخل ثلاجة خوفا من والديها ::: مشروبات سريعة لتنظيف الكلى ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020 ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الكويت.. لا انتقال إلى الخامسة قبل 5 ديسمبر وحملة التطعيم تستمر عاماً ::: انخفاض كبير في اصابات فيروس كورونا في مصر وارتفاع نسب الشفاء :::

عاجل | أمر ملكي بالسعودية بإقالة عدد من المسؤولين من مناصبهم وإحالتهم إلي الرقابة ومكافحة الفساد

عاجل | أمر ملكي بالسعودية بإقالة عدد من المسؤولين من مناصبهم وإحالتهم إلي الرقابة ومكافحة الفساد

الملك سلمان وولي العهد

+    -
21/08/2020 03:54 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أصدر الملك سليمان أمرًا ملكيًا في الساعات الأولي من صباح الجمعة، ، بإحالة مسؤول إلى التقاعد وإعفاء عدد من المسؤولين، "إثر ما ورد من الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وشركة البحر الأحمر، وشركة تطوير السودة، بشأن التعديات غير النظامية على أراضي البحر الأحمر" حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس.

وأوضحت واس، أن الأمر الملكي يشمل إحالة هؤلاء المسؤولين إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة للتحقيق معهم.

وشمل القرار الملكي، وفقًا لـ"واس"، إنهاء خدمة الفريق عواد بن عيد بن عوده البلوي، مدير عام حرس الحدود، وإحالته للتقاعد، بالإضافة إلى إعفاء محافظي أملج، والوجه، ورئيس مركز السودة، فضلًا عن إعفاء قائدي قطاع حرس الحدود في أملج والوجه.

وحسبما جاء في الأمر الملكي، فإنه من بين التجاوزات التي سيتم التحقيق مع هؤلاء المسؤولين بسببها، "التجاوزات في العشوائيات والمخيمات غير المرخصة من قبل الهيئة الملكية لمحافظة العلا، أو شركة البحر الأحمر، أو شركة تطوير السودة"، وأضاف البيان، بحسب واس، أنه "وحيث أن هذه التعديات تعد تجاوزاً للنظام وتشكل ضرراً بيئياً، فضلاً عن تأثيرها الكبير على إنجاز المشاريع وخططها".

وتابع الأمر الملكي أنه "نظراً لأنه تبين أنه تم الترخيص لهذه التعديات بتجاوزات من قبل بعض المسؤولين، ويعد ذلك تعدياً على اختصاص الهيئة أو الشركات المذكورة".

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن "هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، تقوم بالتحقيق مع هؤلاء المسؤولين، حيال مسؤوليتهم عن التعديات المشار إليها، وتتخذ الإجراءات النظامية بحقهم، والرفع بما يتم التوصل إليه".

وأضافت أنه تقرر "منح وزارتي الداخلية والشؤون البلدية والقروية، وأمارات المدينة المنورة وتبوك وعسير، مهلة شهر لإزالة كل التعديات، وسيتم اتخاذ إجراءات مشددة جداً في حال وجود أي تعد آخر بعد ذلك"، حسبما ذكرت الوكالة.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

الملك سلمان  ولي العهد  محمد بن سلمان  قرار ملكي  السعودية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع