×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

(الكويتي للتنمية) يقرض مصر 26 مليون دينار لتمويل مشروع طريق شرم الشيخ ::: عمرو وأخوه حسن.. كشف لغز مقتل سائق توك توك طعنا على يد شقيقين في الجيزة ::: إثيوبيا تُقلّص السعة الكهربائية لسد النهضة.. وخبير: تعاني من مشاكل مالية ::: طالب يقطع شرايين زميله بـ«كاتر» أمام مدرسة إعدادية ::: المكسيك تقاتل من أجل إعادة الحياة للنهر المفقود ::: حاول التعدي عليها جنسيا.. ننشر اعترافات قاتل ربة منزل بالمنوفية ::: الأرصاد الجوية عن حالة الطقس: اليوم الثلاثاء أمطار تصل لـ سيول ::: زلزال بقوة 1ر5 درجة يضرب جنوب إيران.. وتأثيره يصل إلى الإمارات ::: بعد وفاة طلعت زكريا.. أول صورة لـ هنا الزاهد ::: حسام البدرى: أشكر الرئيس السيسى ومرحبا بـ عماد متعب ::: "مالناش مصلحة مع حد".. ضابط شرطة يوجه رسالة للشباب أثناء محاكمة "راجح" ::: أنتيم هشام عبد الله فى "الطريق إلى إيلات": ندل ويدعى المعرفة فى كل شيء ::: تأجيل مباراة الأهلي والجونة ::: خبراء عسكريون مصريون لـ«الراي الكويتية»: رادار «ما فوق الأفق» حماية للأمن العربي والخليجي ::: الكويت | إقامات الأطباء وعائلاتهم... تحت رحمة «المعادلات» :::

طيب!!! شياطين الأسفلت : حسام فتحي

طيب!!! شياطين الأسفلت : حسام فتحي

طيب!!! شياطين الأسفلت : حسام فتحي

+    -
15/09/2019 12:24 ص
كتب : حسام فتحي
توجه الحكومة الرشيدة باستبدال وإحلال «التوك توك» الشهير واستخدام سيارات «ميني فان» بدلاً منه، توجه لا غبار عليه، بل ويؤكد اهتمام «الرشيدة» بسلامة المواطن والسائقين معا، ولكن الأمر يتعلق بحوالي 3 - 4 ملايين مركبة (إذا جاز وصف التوك توك بأنه مركبة) تجوب حواري وأزقة وشوارع وميادين مصر، في مثال واضح لحجم الاستهتار بالأرواح، ونسف قواعد السلامة، وإشعال حروب الشوارع التي لا يعرف المتضرر منها كيف أو ممــن يأخــذ حقـه؟!
فالتوك توك: غير مرخص ولا يحمل أرقاماً مرورية، وقائده صبي غالبا بين العاشرة والسادسة عشرة لا يحمل رخصة قيادة، ومالكه عادة على علاقة وطيدة بوزارة الداخلية!
الوضع كارثي.. وتركناه يتفاقم حتى أصبحت المعالجة في حد ذاتها تحتاج لمعجزة، وللأسف أصبح هذا الأمر (بسِلوْ بلدنا) تكرر في انتشار العشوائيات، ومخالفات البناء، وتدهور التعليم والرعاية الصحية وغيرها، ولكن ما علينا، فلا شك أن تأتي متأخرا خير من ألا تأتي أبداً.
وإذا استمعنا لكلام اللواء حسين مصطفى، خبير صناعة السيارات، فإن 3 ملايين توك توك تسير في شوارع مصر، المرخص منها 250 ألفا فقط!! أما حسب السيدة/ نجلاء سامي - نقيب «التكاتك» فهناك 4 ملايين المرخص بينهــا 3 آلاف!!
عموماً، فقد لقي توجيه رئيس الوزراء د.مصطفى مدبولي بالبدء في برنامج استبدال وإحلال التوك توك بميني فان يعمل بالغاز الطبيعي ارتياحاً كبيراً بين الجميع - عدا ملاك وسائقي التوك توك - خاصة أن القرار سيتم تنفيذه عبر خطة مدروسة تعيد الأمن والأمان والاحترام للشارع المصري، خطة يشارك فيها البرلمان والحكومة والمحليات والإدارة العامة للمرور ووزارة التجارة والصناعة والبنوك، والتي كان عليها الجلوس على طاولة واحدة لحل الأزمة المتفاقمة.
وطالما اتفق الجميع على الحل، وتم وضع خطة الاستبدال، فأدعو الله أن نتعلم من أخطائنا بعد أن يبدأ التنفيذ وتنتشر سيارات الميني فان بأن نحدد لهذه النوعيــة من وسائل النقل خطـــوط سير بعينهـــا، ومواقــف محـــددة حتى لا تتكــرر مأســـاة «استباحة» شوارعنا وسياراتنا، بل وأيضاً حيــاة الركــاب.. وأعـــراض الراكبــات!
ومنذ البداية يتم «تأهيل» السائقين والتأكد من سلامة قواهم العقلية لكي يتحملوا مسؤولية قيادة مركبة يمكن أن تتحول في لحظة إلى أداة للقتل أو بطلة لفيلم دماء في الشوارع.. أو شيطان يطير على الأسفلت!!
وحفظ الله مصر وأهلها من كل سوء.
المصدر: مصريون في الكويت

طيب  شياطين الأسفلت  حسام فتحي 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع