×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الهجرة: انتخابات مجلس النواب للمصريين بالخارج بالبريد السريع على مرحلتين ::: رئيس مجلس الأمة يفتتح جلسة اليوم ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الكويت.. تحقيق عاجل بموضوع الوافدة وعملها في بلدية حولي ::: اصابات فيروس كورونا في مصر تواصل الانخفاض وارتفاع كبير في حالات الشفاء ::: استغاثات من انتشار واسع لـ "الجرذان" في أحدى مناطق الكويت ::: ننشر درجات الحرارة المتوقعة في محافظات مصر اليوم "الثلاثاء" ::: بعد التحذير من غرق بعض المحافظات.. أول رد من وزارة الري على ارتفاع مناسيب مياه النيل ::: توجه بالتحقيق العاجل مع وافدة في الكويت تعمل بصفة غير قانونية ببلدية حولي ::: وثائق رسمية مسربة تكشف عن فضيحة جديدة لـ «أردوغان» ::: بسبب ارتفاع اصابات كورونا.. قرار جديد من الحكومة البريطانية ::: فيريرا يوجه رسالة لجماهير الزمالك بعد اعتذاره عن تدريب الفريق ::: تحذيرات من شحن الهواتف بواسطة "الشاحن السريع " ::: فنانة مصرية شابة تدخل عالم هوليوود بـ«family house» ::: اعتداء وحشي على مُسنة بالطريق العام.. وقرار عاجل في حق المعتدي :::

شاهد.. إثيوبيون يحتفلون بملء سد النهضة بإغراق الشوارع بالمياه

شاهد.. إثيوبيون يحتفلون بملء سد النهضة بإغراق الشوارع بالمياه

+    -
03/08/2020 01:34 ص
كتب : مصريون في الكويت
احتفل الإثيوبيون بالمرحلة الأولى من ملء سد النهضة، اليوم الأحد، إذ أغرقوا شوارع العاصمة أديس أبابا بالمياه.
 
ووفقًا لوكالة "أسوشيتد برس"، خرج عشرات الآلاف من المواطنين في شوارع أديس أبابا، اليوم الأحد، ملتحفين بالعلم الوطني، بينما لوح آخرون به حاملين لافتات تدعم ملء السد.
 
وأطلق المواطنون الإثيوبيون الصافرات، وعزفوا موسيقى صاخبة، وقاموا بالرقص في أماكن عامة احتفالا بملء السد في مرحلته الأولى.
 
فيما عقدت أحداث مماثلة في مدن أخرى في إثيوبيا.
 
ودعا نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، ديميك ميكونين، الجمهور إلى الوقوف خلف السد ودعم استكمال ملء المياه به.
 
وجاء الاحتفال في إطار الحملة التي دشنها الإثيوبيون لدعم السد، بعد إعلان رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد في 22 يوليو الماضي، أن هطول الأمطار الموسمية أدى إلى الانتهاء من المرحلة الأولى لملء سد النهضة.
 
جدير بالذكر، أن غدا الاثنين، تنطلق جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة بين وزراء الري والمياه في مصر والسودان وإثيوبيا عبر خاصية الفيديو كونفرانس، تحت رعاية الاتحاد الإفريقي وبحضور خبراء ومراقبين من الولايات المتحدة الأمريكية والمفوضية الأوروبية ومكتب الاتحاد الإفريقي.
 
لمشاهدة الفيديو من هنا 
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر: صدى البلد

سد النهضة  إثيوبيا  أديس أبابا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع