×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

إنفوجراف| في 10 نقاط.. تعرف على أكبر محطة كهرباء بالشرق الأوسط ::: ريم البارودي تحتفل بعيد ميلاد وفاء عامر في الكويت ::: مسلسل "دفعة القاهرة" يُغضب طلبة الكويت في الخمسينيات ::: أسعار الذهب في الكويت الإثنين ٢٧ مايو ٢٠١٩ ::: ننشر أسعار تحويل الدينار الكويتي فى البنوك المصرية الإثنين 27 مايو ٢٠١٩ ::: البقاء لله.. مصرع 8 أشخاص جراء حادث تصادم بالكويت..صور ::: زوجات لاعبي الزمالك يحتفلن بالفوز داخل إستاد برج العرب ::: الكويت / إقبال متزايد لشراء السبائك الذهبية! ::: بالفيديو ..مفاجأة غير متوقعة لرجل داخل غرفة فندق ::: فيديو غريب للحظة سرقة سيارة في وضع التشغيل.. وهكذا دهس اللص صاحب السيارة ::: الكويت / شبهة جنائية وراء جثة معلقة من الرقبة بـ «شماغ» في الصليبية ::: بعد الفوز بالكونفدرالية.. الزمالك يقفز للمركز الثاني في الاكثر تتويجاً بأفريقيا ::: ماذا لو ضربت الصواريخ العديد أو عريفجان أو الأسطول الخامس؟ ::: علاء مبارك: «نفسي أعمل عمرة بس محتاج واسطة» ::: خلال ساعات.. تعامد الشمس على الكعبة المشرفة :::

سحور الأثرياء في مواجهة «فول الغلابة»: «ناس محدثة»

سحور الأثرياء في مواجهة «فول الغلابة»: «ناس محدثة»

صورة موضوعية

+    -
15/05/2019 02:43 ص
كتب : Egyptians in Kuwait
الحساب الإجمالي لـ 3 آلاف و932 جنيه .. التفاصيل

خلال اليومين الماضيين، انتشرت صورة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيها فاتورة وجبة السحور بأحد المطاعم، والتي تضمنت قائمتها فول وجبنة وبيض وبطاطس، إلى جانب المياه، وهو ما كلف صاحب الطلبات حسب المدوّن مبلغ 925 جنيه.

وتناقل مستخدمي مواقع التواصل الصورة بتعليقات ساخرة من سعر السحور، والذي يفوق ما تقدمه المطاعم والعربات البسيطة للمواطنين، لكن بعد يوم ظهرت فاتورة أخرى تتضمن نفس الأصناف، وهذه المرة وصل الحساب الإجمالي لـ 3 آلاف و932 جنيه.

بدء الأمر باعتباره شكوى من الأسعار الباهظة، ثم تحوله لعرض يومي عبر «فيس بوك» و«تويتر» دفع البعض للتساؤل حول الغرض الحقيقي لنشر مثل هذه اللقطات، والرسائل المراد نشرها من واقع إظهار تلك الفواتير في مدة قصيرة.

تكرار الأمر صنفه الدكتور عبدالحميد صفوت، أستاذ علم النفس بجامعة السويس، كنوع من التظاهر والتفاخر من جانب ناشري هذه الصور، بهدف إعلام الناس بحجم المبلغ الكبير الذي دفعوه لتناول وجبة السحور، مشيرًا أنه في حال رغبتهم في تقديم شكوى لأبلغوا إدارة المطعم بها دون نشرها عبر مواقع التواصل.

ويوضح «صفوت»، في تصريح لـ«المصري لايت»، أن أفراد الطبقة العليا يتنافسون فيما بينهم على فعل التصرفات «الأغرب والأشد»، ويهدفون للبحث عن أي شيء يميزهم حتى لو كان ضارًا بهم حسب قوله، حتى وصل بهم الحال للتفاخر بأغلى وجبة سحور، بل ويزايدون على بعضهم البعض.

فيما أكد الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، على رغبة ملتقط الصورة في التفاخر بحجم الأموال التي دفعها، خاصةً وأنه يعلم أسعار الوجبات بالمطعم قبل التوجه إليه، او على أقل تقدير ألقى نظرة على قائمة الأكلات قبل تناول سحوره حسب رأيه.

المصدر: م.ى

سحور  رمضان  الحساب وصل ثلاث الاف جنيه 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع