×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكهرباء: لن تتم الإحالة إلى التقاعد إلا لمن أتم 30 عاماً من الخدمة ::: طقس الكويت اليوم غائم وفرصة لأمطار متفرقة رعدية ::: الكويت.. أسعار تذاكر عودة العمالة المنزلية ::: ننشر بيان الصحة المصرية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: السفارة المصرية بالكويت تقيم معرض تضمن لوحات فنية لـ "أمير الإنسانية"..صور ::: البقاء لله.. مصرع وافد بالكويت في حادث على طريق الملك فهد ::: مصدر سوداني يكشف حقيقة إصابة البشير بكورونا ::: "غرق في الرمال المتحركة".. مصرع حارس أمن بمنطقة أثرية في الدقهلية ::: وظيفة لمحبي السينما..شاهد 25 فيلم مقابل 2500 دولار ::: صورة مسئول بيراميدز مع صفقة الأبيض تقلب السوشيال.. بيراميدز يكشف حقيقة خطف صفقة أمير مرتضى منصور ::: أحمد بدير يرد على اعتذار “مي العيدان” ::: من جلس في مكتب مرتضى منصور داخل نادي الزمالك اليوم؟ ::: وحدات سكن كل المصريين.. الإسكان تكشف التفاصيل ::: ماذا سيفعل ترامب عقب مغادرة البيت الأبيض؟ ::: إجراءين عاجلين من الحكومة المصرية ضد المتخاذلين عن التصالح :::

سحب الجنسية الألمانية من لبناني مسلم لسبب غريب

سحب الجنسية الألمانية من لبناني مسلم لسبب غريب

+    -
20/10/2020 02:23 ص
كتب : مصريون في الكويت
فقد طبيب مسلم حقه في الحصول على الجنسية الألمانية بعد ان رفض مصافحة موظفة الهجرة التي سلمته وثيقة الجنسية.
 
وذكرت صحيفة «ديل ميل» أن الرجل اللبناني البالغ 39 عاما حصل على الجنسية بعد أن عاش 13 عاما في ألمانيا أكمل خلالها دراسة الطب وحصل على الدرجة التامة في اختبار نيل الجنسية.
 
وعلى اثر رفض الرجل مصافحة الموظفة الألمانية خلال مراسم جرت قبل خمسة أعوام، قررت ولاية مانهايم سحب الموافقة على الجنسية، ويبدو أن الرجل أقام دعوى قضائية على الولاية لاتخاذها ذلك الإجراء.
 
لكن بعد خمس سنوات قضت محكمة في الولاية بصواب قرار المسؤولين باعتبار أن آراء الرجل المتطرفة لا تتفق مع اندماجه في المجتمع الألماني.
 
وذكرت المحكمة أن رفض الرجل مصافحة الموظفة لا يتفق مع الضمانة التي يمنحها الدستور للمساواة بين الرجل والمرأة، وأشارت الى أنه كان قد وقع عند تقدمه بطلب الجنسية على وثائق يتعهد فيها باحترام الدستور ونبذ التطرف.
 
وتقول الصحيفة إن الرجل توقف منذ عام 2018 عن مصافحة أي شخص سواء كان ذكرا أو أنثى، لكن المحكمة رأت في ذلك حركة «تكتيكية» منه لتحسين فرص الحصول على حكم لصالحه.
 
وأشارت المحكمة الى أن للمصافحة جذورا عميقة في الثقافة الغربية لاعتبارات منها أنها تعد رمزا للتوصل إلى اتفاق.
المصدر: أ.ن

الجنسية الألمانية  ألمانيا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع