×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

سوق النقل الجوي في الكويت مهدد بالتدمير بعد قرار حظر دخول الوافدين من 31 دولة ::: الكويت.. انهاء خدمات "23 وافد" مبدئيا من الإعلام.. ودفعة آخرى يوم الأحد ::: المتحدث باسم الوزراء يوضح موقف المصريين العائدين من شهادة الـpcr ::: جهود لاستخراج الجثث الناجمة عن انهيار منزل في المحلة الكبرى ::: الأرصاد تحذر من "طقس الجمعة" في مصر ::: تعرف كيف قام الأهلي بمعاقبة "حسام عاشور" ردًا على تجاوزاته ::: بيل غيتس يكشف عن كارثة قادمة “أسوأ من فيروس كورونا” ستواجه العالم ! ::: لقطات حية..حريق ضخم في مركز التجارة العالمي ببروكسل ::: المباراة بـ3 ملايين و700 ألف جنيه.. تطور جديد في ملف رمضان صبحي ::: الكويت| تصريحات هامة بشأن رواتب المواطنين والوافدين في "القطاع الخاص" ::: بيان هام من الجيش اللبناني بشأن تورط عناصر من حزب الله في انفجار بيروت ::: الكويت تسمح بعودة الوافدين على ثلاث مراحل ::: بعد تناول بقايا طعام في ثلاجة منزلها.. سيدة تسقط جثة هامدة فجأة لهذا السبب ::: مدبولي يعلن موعد تطبيق قرار الحكومة بمنع دخول مصر دون تحليل PCR ::: عاجل.. لبنان يشتعل.. اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن وسط بيروت|فيديو :::

رسميًا.. الطيران المدني الكويتي يعلن الضوابط الصحية للمغادرون والقادمون

رسميًا.. الطيران المدني الكويتي يعلن الضوابط الصحية للمغادرون والقادمون

مطار الكويت

+    -
03/07/2020 10:07 ص
كتب : مصريون في الكويت
أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية امس الخميس، الضوابط الصحية بالنسبة للمغادرين والقادمين إلى مطار الكويت الدولي.
وقالت (الطيران المدني) الكويتي، أنه بالنسبة للقادمين إلى مطار الكويت الدولي، يشترط الحصول على شهادة صحية معتمدة (pcr) تثبت سلبية الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مع توقيع تعهد بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة الكويتية، سواء بالحجر المنزلي أو المؤسسي.
وأضافت أنه يشترط أيضا على القادمين إلى الكويت، التسجيل في تطبيق (شلونك) قبل ركوب الطائرة، والتقيد بالاشتراطات الصحية، التي تتضمن ارتداء الكمامات والقفازات، والالتزام بقواعد التباعد الجسدي داخل مباني المطار.

وأشارت (الطيران المدني) الكويتية، أنه سيتم قياس درجة حرارة جميع الركاب قبل صعود الطائرة، وعند الوصول، بالإضافة إلى إجراء فحص عشوائي (pcr) على 10% من ركاب كل رحلة عند الوصول.

ولفتت إلى أنه بالنسبة للضوابط الصحية الخاصة بالركاب المغادرين، فتشمل الحصول على شهادة صادرة من مراكز صحية داخل مطار الكويت الدولي ومعتمدة من قبل وزارة الصحة، تثبت سلبية الإصابة بمرض (كورونا) إذا تطلب الأمر؛ وذلك حسب متطلبات كل دولة، بالإضافة إلى ضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية، من حيث ارتداء الكمامات والقفازات، واستخدام المعقمات، والالتزام بالتباعد الجسدي داخل مباني المطار.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، قد أعلنت الاثنين الماضي، مراحل الخطة التشغيلية لإعادة الرحلات التجارية الى مطار الكويت الدولي، والتي تضمنت 3 مراحل، الأولى منها تبدأ اعتبارا من أول أغسطس المقبل، وحتى 31 يناير 2021، وبنسبة تشغيل لا تزيد على 30%، موضحة أن عدد الركاب في تلك المرحلة لن يزيد في اليوم الواحد عن 10 آلاف راكب، وبحد أقصى 100 رحلة يومياً.

وأضافت أن المرحلة الثانية تبدأ اعتبارا من أول فبراير 2021، وحتى 31 يوليو 2021، وتتضمن ارتفاع نسبة التشغيل إلى ما لا يزيد على 60%، وبعدد ركاب لا يزيد على 20 ألف راكب يوميا، وبحد أقصى 200 رحلة في اليوم الواحد، بينما تبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة، في أول أغسطس 2021، وبنسبة تشغيل 100%، وبعدد ركاب أكثر من 30 ألف راكب يومياً، وبحد أقصى 300 رحلة في اليوم الواحد.

يشار إلى أن الكويت قد أعلنت في 11 مارس الماضي، تعليق جميع الرحلات التجارية من وإلى مطار الكويت الدولي، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
المصدر:

رسميًا  الطيران المدني الكويتي  الضوابط الصحية  المغادرون   القادمون  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع