×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

"دبحوه ورموه على سكة القطر".. ضبط المتهمين بقتل عامل "مسجل خطر" ::: قرارات مهمة للنائب العام في أول أيام عمله ::: مصر | إندلاع حريق بــ"دار مُسنين".. وتفحم جثة مُسنة "قعيدة" ::: اتحاد الكرة يعلن تغيير موعد مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك ::: بعد ثبوت تورط إيران.. رسالة عاجلة من السعودية إلى مجلس الأمن بشأن هجوم أرامكو ::: بالصور.. لولو هايبر ماركت تطلق مهرجان جنوب إفريقيا في الكويت ::: رسميًا.. حسام البدري مدربًا لمنتخب مصر ::: وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي ::: بيان بشهادات الميلاد المصرية المميكنة الواردة للقنصلية في الكويت بتاريخ اليوم 2019-9-19 ::: بيان بالوثائق الفلسطينية الواردة للقنصلية في الكويت بتاريخ اليوم 19-9-2019 ::: فيديو جديد لعائشة الرشيد: إلى شعب مصر إياكم.. إياكم النزول إلى الشوارع غدا الجمعة ::: أسماء جوازات السفر الواردة للقنصلية المصرية بالكويت بتاريخ اليوم 19-9-2019 ::: لا ظلم أشد من ظلم الأم لولدها.. أم تترك 3 توائم بالمستشفى وتهرب خوفا من الطلاق ::: صدمة لـ اتحاد الكرة .. ايهاب جلال يرفض تدريب منتخب مصر ::: دماء فى فم كل منهما.. العثور على جثتى عروسين توفيا ليلة زفافهما في سوهاج :::

رسالة دكتوراه تكشف كذب وحقد الإخوان على مصر.. تفاصيل

رسالة دكتوراه تكشف كذب وحقد الإخوان على مصر.. تفاصيل

جانب من مناقشة رسالة الدكتوراه

+    -
11/07/2019 01:46 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
حصلت الباحثة هدير أحمد راضى، المدرس المساعد بقسم الإعلام كلية الآداب جامعة حلوان، على درجة الدكتوراه فى الإعلام بتقدير امتياز مع مرتبه الشرف, برسالة بعنوان: «صورة مصر بعد 30 يونيو كما تعكسها القنوات الموجهة باللغة العربية والقنوات التابعة لتنظيم الإخوان - دراسة تحليلية».
تكونت لجنة المناقشة من الدكتورة نائلة عمارة، رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان, والدكتور سامى الشريف عميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات, والدكتورة آمال كمال أستاذ الصحافة بكلية الآداب جامعة حلوان.
كشفت الدراسة عن اتجاهات معالجة البرامج الحوارية لصورة مصر بعد 30 يونيو فى كل من القنوات الموجهة باللغة العربية ممثلة فى قناة بى بى سى عربى, قناة الحرة, والقنوات التابعة لتنظيم الإخوان ممثلة فى قناة الحوار وقناة مكملين, فى الفترة من 1/1/2017 إلى 30/6/2017 , وانتهت الدراسة إلى مجموعة من النتائج كان أبرزها: تصدرت القضايا السياسية مقدمة القضايا التى تناولتها برامج القنوات محل الدراسة, تلتها القضايا الاقتصادية والأمنية لتستحوذ تلك القضايا على أعلى نسب داخل برامج قنوات الدراسة. اختلفت قنوات الدراسة فى اتجاه معالجتها للقضايا المصرية, ليأتى اتجاه معالجة القضايا المصرية متوازناً فى القنوات الموجهة باللغة العربية المتمثلة فى قناة BBCعربى وقناة الحرة, فى حين جاء اتجاه معالجة القضايا المصرية سلبيا فى القنوات التابعة لتنظيم الإخوان المتمثلة فى قناة الحوار وقناة مكملين. غلبت السمات السلبية على صورة مصر فى برامج قنوات الدراسة, وإن كانت قناة مكملين أكثر قنوات الدراسة اهتماماً بتقديم سمات سلبية عن مصر تلاها قناة الحوار لتفسر تلك النتائج مدى عداء القنوات التابعة لتنظيم الإخوان للدولة المصرية.
يذكر أن الدكتورة هدير أحمد راضى عملت فى بداية حياتها العملية صحفية بجريدة الوفد مدة خمس سنوات وتدربت فى جميع الاقسام التحريرية، ما اصقلها مهنياً، ثم التحقت بالعمل بجامعة حلوان كلية الآداب قسم اعلام فى عام 2012 وتم تعيينها معيدة بالقسم «شعبة إذاعة وتليفزيون»، لتفوقها خلال الاعوام الدراسية، ثم حصلت على الماجستير عام 2014 بتقدير امتياز، ثم حصلت على الدكتوراه بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وتعتبر الدكتورة هدير أحمد أصغر دكتورة فى جامعة حلوان، حيث تبلغ من العمر27 عاماً.
المصدر:

رسالة دكتوراه   كذب وحقد الإخوان على مصر  الاخوان  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع