×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عبد العزيز التميمي يتحدث عن شخصية مصرية يفتخر بها العالم العربي ::: هل توجد دول تمول سد النهضة؟ وزير الخارجية المصري يجيب ::: وزير خارجية تركيا: وفد تركي سيتوجه إلى مصر مطلع مايو ولقاء مع وزير الخارجية المصري ::: وزير الخارجية: التعنت الإثيوبى يعرقل مسيرة مفاوضات سد النهضة ::: الأرصاد تعلن موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة بالقاهرة ::: شوفت فيه الرجولة المصرية.. الهجرة تروي قصة بطل مصري ساهم في القبض على إرهابي بأمريكا ::: وفاة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 15 أبريل 2021 ::: نصائح لتجنب الكسل في العبادة.. تعرف عليها ::: نصائح تساعدك على الصيام وتقلل شعورك بالعطش ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: إسبانيا تستقبل قرابة مليون مهاجر مغربي ::: قبول 25 ألف تظلم وإدراجهم على السيستم فى الإعلان الـ14 بالإسكان الاجتماعى ::: الكويت.. القبض على لص المركبات والدراجات «السمين» في العارضية ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء :::

دواء وهمي لعلاج مرضى كورونا يثير الجدل

دواء وهمي لعلاج مرضى كورونا يثير الجدل

+    -
03/03/2021 02:19 ص
كتب : مصريون في الكويت
من حين لآخر، تثير الهند الجدل منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إما بوصفة وهمية أو علاج مزيف للمرض المعدي، وهذه المرة أعلنت الأخبار الهندية عن خلطة عشبية مثيرة للجدل مع تجدد الادعاءات بأنها فعالة ضد فيروس كورونا.
 
ووفقا لشبكة بي بي سي البريطانية، تم إطلاق المادة ، التي تسمى (كورونيل)، مؤخرًا في حدث حضره بعض وزراء الحكومة الهندية، ولكن حتى الآن لا يوجد دليل علمي واحد لقدرته العلاجية، حيث قدم بعض المشككين دعوى للتأكد من الموافقة على استخدامها.
 
وهذه المادة عبارة عن مزيج من الأعشاب المستخدمة في الطب الهندي التقليدي وتبيعه شركة باتانجالي، وهي شركة سلع استهلاكية كبيرة في الهند ، تحت اسم دواء "كورونيل".
 
وظهر الدواء لأول مرة في يونيو من العام الماضي، حيث روج له خبير اليوجا الشهير بابا رامديف ، ووصفه لجمهوره دون أي أساس علمي بأنه علاج لـ عدوى كوفيد-19.
 
وتوقفت الشركة عن التسويق بعد تدخل من الحكومة الهندية، التي قالت إنه لا توجد بيانات تثبت أنه يعمل كعلاج، ومع ذلك ، قالت الحكومة إنه قد يستمر بيعها على أنها معزز للمناعة، وفي 19 فبراير من هذا العام ، عقدت الشركة حدثًا آخر، بحضور وزير الصحة الدكتور هارش فاردان، تكررت فيه الادعاءات بأنها يمكن أن تمنع وتعالج عدوى كوفيد-19.
 
فيما أثار حضور الدكتور فاردان انتقادات من أكبر هيئة للأطباء في الهند، وهي الجمعية الطبية الهندية، ووصفوا الترويج للدواء بانه غير علمي ويعد إهانة للشعب الهندي،، وطالبوا الوزير بتوضيح ما إذا كان يؤيدها كعلاج.
 
ودافعت شركة باتانجالي عن حضور الوزير قائلة إنه لا يؤيد الطب التقليدي في الهند والذي يعتمد على استخدام الوصفات والأعشاب، وتواصل الشركة الإصرار على أن منتجها يعمل ضد كوفيد-19.
 
وقامت إحدى المعامل السويسرية بإجراء دراسة للتأكد من فعالية الدواء استنادا على تجارب معملية ف يوفمبر 2020، ولكن لم يكن هناك أي دليل على أن كورونيل يمكن أن يعالج فيروس كورونا لدى البشر، ومن المتوقع أن يكون هذا الدواء المكون من اعشاب ذو تأثير مختلف على الصحة العامة.
 
الفنكوش.. دواء كورونيل الوهمي لعلاج مرضى كورونا والحقيقة صادمة 
المصدر:

فيروس كورونا  كورونيل 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع