×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عائشة الرشيد: الجزيرة تعيد مخططاتها التخريبية ضد مصر والإمارات والسعودية ::: أحمد شعرواي يكتب.. اشتياق مغترب ::: الضرائب تنفي فرض ضرائب على ودائع المصريين بالبنوك ::: المضادات الحيوية أهمها.. 5 أدوية تهدد حياة مصابي كورونا.. تفاصيل ::: إصابات فيروس كورونا حول العالم تتجاوز 11 مليونا ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: سورة الكهف.. 5 أمور تحدث لك عند قراءتها يوم الجمعة ::: التوصل لإنتاج لقاح آمن وفعال للوقاية من كورونا بنهاية 2020 ::: فيديو.. جميع معاملات وزارة الداخلية الكويتية التي يمكن إنجازها " أون لاين " ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 3 يوليو 2020 ::: رسميًا.. الطيران المدني الكويتي يعلن الضوابط الصحية للمغادرون والقادمون ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: أسباب غلق مسجد الحسين وإحالة العاملين للتحقيق ::: بسبب الرطوبة.. الاستشعار عن بعد: ارتفاع فى درجات الحرارة حتى يوم الإثنين ::: أمريكا تسجل 53 ألف إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة :::

دراسة: انحياز المديرين إلى السيدات رغم فشلهم في العمل

دراسة: انحياز المديرين إلى السيدات رغم فشلهم في العمل

سيدة عاملة

+    -
25/05/2020 01:34 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أوضحت دراسة جديدة وجود الفجوة بين الرجال والنساء في أماكن العمل، والتي يرجع تقدير الموظفين إى العامل النفسي وليس مستوى وجودة العمل.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فقد أوضحت الدراسة أن الرؤساء والمديرين في العمل، بعطون ردودا إيجابية للموظفات اللواتي لا يقدمن عمل جيد بنفس المستوى المطلوب مقارة بالمعاملة السيئة التي يتلقاها الموظفون الرجال حتى لو قدموا العمل على أكمل وجه.

وقام بهذه الدراسة علماء النفس في جامعة كورنيل، في نيويورك، للكشف عن الفجوة بين الجنسين في أماكن العمل وتم الاستعانة بـ 66 متطوعا، منهم 39 امرأة.

وطلب من المشاركين تصنيف عملهم بناءا على الجودة ومعايير الكتابة، ووجدت النتائج التي نشرت في نشرة علم النفس الاجتماعي أن السيدات ويرمز إليهن بـ سارة قد حصلن على درجات وتقييم مرتفع، وتعليقات أكثر إيجابية عن الرجال ويشار إليهم بأندرو.

وقال مؤلفا الدراسة ليلي جامبول وفيفيان زاياي الأستاذ المساعد في علم النفس بالامعة أنه يجب توفير التقييم الحقيقي لكل شخص بغض النظر عن كونه رجل أم امرأة.

وكشفا في الدراسة عن عامل واحد يعيق الموظف من إظهار مهاراته الحقيقية، خاصة وأنه تم استكمال الدراسة بإثبات أن الرجال أكثر كفاءة يث تم تسليم 185 مشارك منهم 113 سيدة، لتخمين جنس الموظف، وخمن الأغلبية بأن الأعمال الضعيفة المقدمة تعود إلى سيدات وكان التقييم المجهول الهوية حقيقي بالفعل.

المصدر: ص.ب

انحياز المديرين إلي السيدات  فشلهم في العمل  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع