×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي ::: الكويت.. توجه لإعادة فتح الطيران المباشر مع مصر ::: ريم البارودي: أعيش قصة حب حاليا وممكن أكون زوجة ثانية ::: بشدة وحسم وتطبيق فوري .. توجيه جديد من الحكومة ضد المخالفين لإجراءات كورونا ::: السعودية: حظر الدخول والسفر إلى هذه الدول ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: أسرار جديدة عن مؤامرة تعطيش مصر ودور إسرائيل.. والسيسي لن يصمت ::: الفريق محمد فريد يشهد مشروع (إعصار62) بإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميدانى ::: هل يجوز قراءة القرآن للتعبد بدون وضوء ؟ ::: الكويت تحصل على عضوية البرنامج الدولي لمتابعة السلامة الدوائية ::: حقيقة عدم جدوى المشروع القومي "الدلتا الجديدة" نتيجة لعدم توافر الموارد المائية اللازمة لري الأراضي :::

خلال شهر.. سقوط إقامة 9 آلاف وافد بينهم 5 آلاف بسبب وجودهم خارج الكويت

خلال شهر..  سقوط إقامة 9 آلاف وافد بينهم 5 آلاف بسبب وجودهم خارج الكويت

صورة موضوعية

+    -
08/02/2021 11:01 م
كتب : Egyptians in Kuwait

ألغيت أذونات عمل 9296 وافدا خلال ما يقل عن شهر، بينهم 5 آلاف سقطت إقاماتهم لوجودهم خارج البلاد من دون ان يجددوها.

وكشفت احصائية انجاز الخدمات الإلكترونية الصادرة عن الهيئة العامة للقوى العاملة، أن هذا العدد من اذونات العمل التي تم الغاؤها جاء خلال الفترة من 12 يناير الماضي حتى 7 فبراير، مشيرة إلى أن 183 عاملا ألغوا إذن العمل وحولوا إلى التحاق بعائل، من بينهم المشمولون بقرار منع التجديد لمن تجاوزوا الستين عاما من حملة الشهادات الثانوية وما دونها.

على صعيد أذونات العمالة الوطنية، ألغت الهيئة 1322 إذنا لمواطنين لأسباب تتعلق بترك العمل أو إنهاء خدمات في حين تم تجديد 4330 اذنا بشكل تلقائي من خلال الأنظمة.

وسمحت الهيئة بتحويل 5 أشخاص من القطاع الحكومي إلى القطاع الأهلي، في حين حصل 362 عاملا على تصريح عمل داخل الكويت من خلال لجنة الاشتراطات الصحية التابعة لمجلس الوزراء على أن يتم احضارهم حسب الإجراءات المعمول بها ومن ثم اصدار اذن عمل لهم في غضون شهرين من دخولهم البلاد.

واعتمدت الهيئة 10152 شهادة دراسية للمقيمين تم رفعها عبر الأنظمة الآلية، في حين قام 25 عاملا بالتحويل من القطاع الخاص إلى الحكومي.

شهادة الراتب

وفي تعميم من المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى على ادارات العمل، دعا إلى استقبال معاملات تحويل اذونات العمل للعمالة مع استمرار تأجيل شهادة تحويل الأجور حتى نهاية شهر مايو 2021.

وبين التعميم استمرار العمل بإجراءات الإقرار المحرر من صاحب العمل والذي يتضمن تسوية أجور العمالة وفقا لأحكام القانون، مشددا على ألا يتم التحويل دون اقرار المسؤولية القانونية لأصحاب العمل عن تسوية اجور العمالة.

المستحقات والنواقص

دعت مصادر مسؤولة الشركات إلى استكمال دفع النواقص والمستحقات المالية قبل انتهاء المهلة المحددة في ذلك الشأن في 30 مايو المقبل، لا سيما أن النظام الجديد للهيئة أصبح يعمل وفق آلية ربط مع البنوك التجارية ما سيبين أصحاب الأعمال والشركات الملتزمين بإدخال المبالغ المالية المطلوبة حتى الوصول للنسبة المحددة شهريا.

ويستمر استقبال شهادات الرواتب والنواقص الخاصة بالشركات التي قامت بتوقيع اقرار وتعهد لإعادتها للموظفين من خلال النظام الآلي الجديد تمهيدا لتفعيل الربط الإلكتروني المتكامل وايقاف غير المتجاوبين نهاية مايو المقبل، حيثث سيتم الاستمرار بإجراء المعاملات وفق التعهدات حتى التاريخ المعلن.

المصدر: ق.ب

سقوط إقامة الوافدين  خارج الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع