×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عائشة الرشيد لوزير الصحة الكويتي: فك الحظر الكلي والجزئي الله يرضى عليك ::: متاثرًا بفيروس كورونا.. وفاة الدكتور محمد الفولي أستاذ بكلية الطب البشري بجامعة بنها ::: الكويت.. سفر المقيمين بلا «مدنية» مسموح ::: 183979 حالة اصابة بكورونا في ألمانيا ::: الأرصاد الكوييتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأحد 7 يونيه 2020 ::: إصابة هاني ضاحي نقيب المهندسين ووزير النقل الاسبق بفيروس كورونا ::: الغاء اختبارات الدم للركاب القادمين من الخارج والاكتفاء بقياس درجة الحراراة لفحص كورونا ::: رغم «كورونا».. انخفاض وفيات ٢٠٢٠ بالكويت ::: فك عزل حولّي... تحت التقييم ::: شاهد.. تصنيع أول مولد مصري ينتج الكهرباء بدون وقود مدى الحياة ::: بالفيديو | المصل واللقاح: المتبرع بـ بلازما الدم يجب ألا يعاني من أمراض مزمنة ::: "كمبس" قتل الأستاذ.. تاجر مخدرات يقتل موظفاً لإنقاذه طفل يقود توك توك ::: بعد إغلاقها بسبب كورونا .. بريطانيا تعلن عن إعادة فتح دور العبادة 15 يونيو ::: جنايات المنيا: إعدام فلاح قتل طفلا وحرقه فى بني مزار :::

خطابات حب تباع بـ876 ألف دولار

خطابات حب تباع بـ876 ألف دولار

خطابات حب

+    -
15/06/2019 10:50 ص
كتب : مصريون فى الكويت
أعلنت دار "كريستيز" للمزادات، بيع مجموعة خطابات حب كتبها المغني والشاعر الغنائي الكندي ليونارد كوهين للمرأة التي كانت مصدر إلهام لرائعته "وداعا ماريان" بنحو 876 ألف دولار.
 
وأشارت الدار إلى تجاوز بعض هذه الخطابات 5 أمثال السعر الذي كان متوقعا لها قبل المزاد.
ويسجل أرشيف الخطابات المُكون من 50 خطابا علاقة كوهين وماريان إيلن في الستينيات، وصعوده من شاعر يشق طريقه بجهد إلى موسيقي شهير.
وبيع الخطاب الأغلى ثمناً الذي كتبه كوهين في ديسمبر/كانون الأول 1960 وعنوانه "وحدي وقواميس اللغة الضخمة" بنحو 56250 دولاراً مقارنة بالسعر المتوقع قبل المزاد والذي بلغ 10 آلاف دولار.
وأوضحت دار "كريستيز" إن خطابا آخر كتب عام 1964 وعنوانه "مشهور ولكن خاو" بيع بنحو 35 ألف دولار.
والتقى كوهين، إيلن المولودة في النرويج، في جزيرة هيدرا اليونانية عام 1960 قبل أن تصبح مصدر إلهام له في كثير من أشهر أغانيه.
وتُوفيت إيلن بعد صراع مع سرطان الدم في أوسلو في يوليو/تموز 2016 عن 81 عاما، ولحق بها كوهين في نوفمبر/تشرين الثاني من العام نفسه وبالمرض ذاته عن 82 عاماً.
وكانت الخطابات بحوزة عائلة إيلن، فيما لم يتم الكشف عن المشترين.
المصدر: ع,ب

دار "كريستيز" للمزادات  خطابات حب  الشاعر الغنائي الكندي ليونارد كوهين  ماريان 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع