×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

إعلامي عائد من "بي إن سبورت" يكشف كارثة قطرية على أمن الخليج (فيديو) ::: بسبب مونديال 2022 .. تامر أمين يهاجم قطر: درجة الحرارة هناك 50 (فيديو) ::: تتضمن أنظمة رادار وقذائف.. إرسال 3 آلاف عسكري أمريكي إضافي للسعودية ::: اتحاد الكرة يعتذر للجماهير عن عدم تمكنهم من دخول استاد القاهرة ::: بالفيديو | الكشف عن تفاصيل واقعة تحرش امرأة بالمارة في السعودية ::: كشف غموض مقتل عجوز محرم بك: «نجار» اغتصبها وخنقها خشية افتضاح أمره ::: إخلاء سبيل زوجة المطرب الشعبي صاحبة واقعة طفلي السلم في طنطا ::: فضل: هذا الجيل سيعالج هزة المنتخب الأول .. وسيحصد البطولة ::: مكتئب وحظه قليل.. حديقة حيوان تبحث عن عروس لـ القرد شبيه الإنسان (فيديو) ::: مع استمرار الصراع مع إيران .. عبور حاملة طائرات أمريكية مضيق هرمز ::: فضيحة.. نجل أردوغان يبيع منزله بالولايات المتحدة بـ خسارة خوفا من العقوبات ::: اشمعنا أنا.. زعيم عصابة اغتصاب فتيات "الريكلام" بالجيزة يروي تفاصيل استدراج ضحاياه ::: «معلوم» سرق «جنسية» و600 دينار وكمبيالات من مواطنة ::: الداخلية»: الانتهاء من إنجاز البنية المعلوماتية لتجديد الإقامات «أون لاين» ::: هل يجوز المسح على الكُم بدلا من غسل اليدين في الوضوء :::

خبراء عسكريون مصريون لـ«الراي الكويتية»: رادار «ما فوق الأفق» حماية للأمن العربي والخليجي

خبراء عسكريون مصريون لـ«الراي الكويتية»: رادار «ما فوق الأفق» حماية للأمن العربي والخليجي

رادار «ما فوق الأفق»

+    -
22/10/2019 12:09 ص
كتب : مصريون فى الكويت
أكد خبراء عسكريون مصريون لـ«الراي»، أن حصول مصر على رادار «ما فوق الأفق»، لأعمال الإنذار المبكر والمسح الجوي بعيد المدى، يشكل حماية لأمنها ولأمن الدول العربية والخليجية، نظراً لمقدرته على رصد «الأهداف الشبحية»، والصواريخ الجوالة والبالستية والأهداف الجوية ذات السرعات «فرط صوتية»، أي التي تزيد سرعتها خمسة أضعاف عن سرعة الصوت وفي مختلف الظروف الجوية.
وقال المستشار في أكاديمية ناصر العسكرية اللواء طلعت مسلم، إن «الرادار الروسي، هو من أهم الرادارات العسكرية حول العالم، فهو يعمل على كشف وضرب كل القوات المعادية والبحث والاستكشاف عن مناطق العناصر الإجرامية في المنطقة بالكامل، ويصل رصد الأهداف به إلى 350 كيلو مترا، وارتفاع يصل إلى 10 آلاف متر، ويعد من أكبر قطع التسليح الروسي».
من جانبه، قال رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق اللواء نصر سالم، إن «الرادار، يعمل على رصد الصواريخ البالستية والتتبع ضد أي هجمات تحاول محاصرة المنطقة، ومن خلال قدرته على المسح الجوي، يمكن مواجه الإرهاب وضرب أماكن الإرهابيين، وهو يعمل على حماية الأمن العربي والخليجي، حيث إنه يعمل على رصد جميع الصواريخ التي تأتي من دول أخرى وتكون مجهولة».
المصدر: الراي

خبراء عسكريون مصريون  رادار «ما فوق الأفق»  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع