×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حريق في منزل بمنطقة العارضية ووقوع مصابين وانقاذ 16 شخص ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: الكويت.. إعادة فتح باب التقديم للدعم الإضافي للمنشآت عن العمالة الوطنية ::: الهجرة تطالب المصريين بالخارج بالاحتفاظ بالرقم السري للمرحلة الثانية بإنتخابات النواب ::: التعليم: ممنوع دخول الفصل بدون «كمامة» لأى معلم ::: مواعيد مباريات اليوم ونهائي الكونفدرالية الافريقية ::: 1 نوفمبر بدء تسليم 572 وحدة سكنية بمشروع سكن مصر بحدائق أكتوبر ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020 ::: أسعار الذهب اليوم الأحد ::: الأرصاد الكويتية تعلن تفاصيل طقس اليوم ::: ننشر بيان وزارة الصحة المصرية بشأن فيروس كورونا ::: شيخ الأزهر: لن نسمح أن تكون مقدساتنا ضحية مضاربة رخيصة فى سوق السياسات ::: الصحة الكويتية ترد على شائعات خاطئة انتشرت بحقها ::: محاولة حرق وافد مصري في الكويت ::: أحمد فتحي يزف خبر سار لإدارة الأهلي ووكيله يؤكد :::

حصل واحنا نايمين.. وفاة 3 وإصابة 5 آخرين في حادث تصادم على طريق الجهراء.. تطوير في مطار الكويت الدولي وربط جوازات المادة 17 مع «الجهاز المركزي»

حصل واحنا نايمين.. وفاة 3 وإصابة 5 آخرين في حادث تصادم على طريق الجهراء.. تطوير في مطار الكويت الدولي وربط جوازات المادة 17 مع «الجهاز المركزي»

حصل واحنا نايمين.. وفاة 3 وإصابة 5 آخرين في حادث تصادم على طريق الجهراء وتطوير في مطار الكويت الدولي

+    -
02/09/2020 09:09 ص
كتب : مصريون في الكويت
حرصًا من موقع مصريون في الكويت على تقديم خدمة مميزة لقرائه نقدم لكم تقرير بعنوان " حصل واحنا نايمين " والذي يشمل عدد من الاخبار المهمة التي حدثت مساء وفجر اليوم الجديد.

وفاة 3 وإصابة 5 آخرين في حادث تصادم على طريق الجهراء
لقي 3 أشخاص حتفهم وأصيب 5 آخرين، مساء أمس الثلاثاء، إثر حادث تصادم وانقلاب على طريق الجهراء.
وفي التفاصيل أن بلاغا ورد الى غرفة العمليات يفيد بوقوع حادث تصادم وانقلاب مروع على طريق الجهراء باتجاه مدينة الكويت مقابل مبنى محافظة الجهراء بين شاحنة نقل رمال ومركبتين، هرعت على إثره فرق إطفاء مراكز الصليبيخات والتحرير والاسناد الى موقع البلاغ، وتبين أن حادث التصادم أدى الى انقلاب الشاحنة فوق إحدى المركبتين وهناك أشخاص محشورين داخل المركبتين، وعلى الفور باشر الإطفائيون بإخراج المحشورين ورفع الشاحنة، فيما بلغت حصيلة الخسائر البشرية 3 وفيات لرجلين وبنت وإصابة 5 آخرين، منهم حالات وصفت بالحرجة، حيث نقلتهم مركبات الطوارئ الطبية للعلاج في مستشفى الجهراء ورفعت الأدلة الجنائية جثامين المتوفين، وقام رجال الأمن بتنظيم الحركة المرورية بعد أن شلت بالكامل.


تطوير في مطار الكويت الدولي
تعمل الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي لدعم الإجراءات الأمنية في تطوير مطار الكويت الدولي وتزويده بأجهزة مسح ضوئي لأجسام المسافرين بتقنية 3D.
وتتمثل أهمية هذه الأجهزة في تأمين المطار، فضلاً عن تسهيل عملية تفتيش المسافر واكتشاف أي أجسام يحملها، من دون الحاجة إلى التفتيش اليدوي.
وأشارت مصادر مطلعة أن الإدارة «خاطبت الجهات المعنية للحصول على موافقتها في شأن طرح مناقصة لتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة أجهزة الكشف عن جسم المسافر بتقنية MILLIMETER WAVE TECHNOLOGY في مطار الكويت».
وأوضحت المصادر أن «الأجهزة التي سيتم التعاقد عليها، تعمل بتقنية المسح الضوئي لكامل الجسم، وهي تقنية تُستخدم لأغراض التفتيش في المطارات وفي غيرها من الأماكن التي تستدعي رقابة أمنية عالية».
والجدير بالذكر أن هذه التقنية تستخدم في مطارات عدد من الدول العربية والغربية».

ربط جوازات المادة 17 مع «الجهاز المركزي»
كشفت مصادر بالإدارة العامة للجنسية والجوازات عن اتجاه لسحب جوازات المادة 17 من حملتها الذين تبين أنهم اكتسبوها دون وجه حق، بهدف تقنين منحها.
وقالت المصادر، إن قسم جوازات المادة 17 تم ربطه مع الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية، لتنظيم بعض الإجراءات المتعلقة بـ «البدون»، علماً أن الجهاز خصص رقم «واتساب» لإنجاز معاملات تلك الفئة ضمن الظروف الحالية، موضحة أن تجديد البطاقات موقوف حالياً إلا لأسباب ضرورية.
المصدر:

حصل واحنا نايمين  وفاة  إصابة   حادث تصادم  طريق الجهراء  مطار الكويت الدولي  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع