×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حدث في الكويت اليوم| وافد مصري يقتل سيدة في الشارع لسبب غريب.. الطيران العماني يستأنف رحلاتة للكويت.. إصابات كورونا اليوم ::: فرنسا تحذر مواطنيها: احترسوا من غضب كبير بسبب الرسوم المسيئة للنبي ::: السعودية تحدد ضوابط رحلات العمرة للوافدين من الخارج ::: بميزانية تصل إلى 7 ملايين دينار.. بدء استقبال طلبات التسجيل في الصندوق الخيري لرعاية الطلبة البدون ::: ارتفاع اصابات فيروس كورونا في الكويت ::: "حكماء المسلمين" يقرر تشكيل لجنة خبراء قانونية دولية لرفع دعوى قضائية على "تشارلي ايبدو" لإساءتها لنبي الرحمة ::: اغتيال وزير الشباب بحكومة الحوثى على يد مسلحين مجهولين ::: مات من الجوع.. حكاية وفاة الرضيع أنس: خلاف بين والديه تسبب في تركه بمفرده 9 أيام ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 ::: بشائر الخير تهل على الكويت مطلع العام ::: ارتفاع أسعار الذهب اليوم ::: الأرصاد الكويتية تعلن تفاصيل طقس اليوم ::: رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ::: موسيماني يبلغ الأهلي بموقفه من ضم مهاجم سموحة ::: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا في مصر وانخفاض الاصابات اليومية :::

حصل واحنا نايمين.. "الكويت" البتّ في أمر العالقون في مصر وتقليص فترة الحجر للقادمين إلى البلاد وتعديل بشأن فحص الـ PCR

حصل واحنا نايمين.. "الكويت" البتّ في أمر العالقون في مصر وتقليص فترة الحجر للقادمين إلى البلاد وتعديل بشأن فحص الـ PCR

حصل واحنا نايمين.. "الكويت" البتّ في أمر العالقون في مصر وتقليص فترة الحجر للقادمين إلى البلاد وتعديل بشأن فحص الـ PCR

+    -
24/08/2020 10:33 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
لا تمديد لمن تنتهي إقامته
حرصًا من موقع مصريون في الكويت على تقديم خدمة مميزة لقرائه نقدم لكم تقرير بعنوان " حصل واحنا نايمين " والذي يشمل عدد من الاخبار المهمة التي حدثت مساء وفجر اليوم الجديد.
 
التربية تبتّ في أمر المعلمون العالقون في مصر
وجه المعلمون العالقون في مصر صرخة استغاثة إلى وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي، لإنقاذهم من تبعات قرار وقف الطيران، وأهمها «المساس برواتبهم ومستحقاتهم المالية» مؤكدين لـ«الراي» أن مغادرتهم البلاد لم تكن بسبب السياحة وإنما لظروف أسرية قاهرة اضطرتهم إلى ذلك ثم فوجئوا بقرار وقف الطيران.
وبيّن المعلمون أنهم طوال الأشهر الخمسة الفائتة كانوا ينتظرون أي قرارات تصدر من قبل وزارة التربية في شأن العام الدراسي، للالتحاق بأعمالهم ومواصلة مهنتهم السامية في حقل التدريس، إلا أن القرار صدر بإنهاء العام الدراسي وأعقبه تصريح الوزير الدكتور سعود الحربي في شأن السماح لهم بالمغادرة بلا خروجية، على ان يكونوا متواجدين قبل بدء العام الدراسي الجديد بمدة كافية، متسائلين «بأي ذنب يحسب لنا انقطاع عن العمل؟».
وقالت إحدى المعلمات «نزلت إلى مصر لإجراء عملية مرارة ورؤية والدتي المسنة، وتركت زوجي وأبنائي في الكويت، وبعد ذلك تفاجأت بإغلاق المطار»، مبيّنة أنه ليس من الإنصاف اعتبارها في إجازة من دون راتب، وقد خدمت 12 عاماً في مدارس الكويت كانت تؤدي خلالها مهنتها على أتم وجه.
وفيما توقّعت المعلمة أن يصدر قرار بإعادة فتح المطار في موعد أقصاه 30 الجاري، قال مصدر تربوي مسؤول إن الوزارة لم تصدر في شأن المعلمين العالقين في الخارج، أي توجيهات سلبية أو إيجابية حتى هذه اللحظة، حيث يجري التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية بشأنهم ومن المتوقع أن يقوم قطاع التعليم العام بتحديد مصيرهم بدءاً من 1 سبتمبر موعد دوامهم الفعلي في العام الجديد.
وقال إنه لا يمكن المساس برواتبهم خلال الفترة الفائتة التي تعتبر إجازة للمعلمين، بمن فيهم معلمو الصف الثاني عشر في العام الدراسي التكميلي، مؤكداً أن «وضعهم استثنائي ومن المتوقع أن تقوم الوزارة بمراعاة ظروفهم الأسرية في الوضع الصحي الراهن الذي فرض على الجميع، ولم يترك حرية الاختيار لأحد».
وتطرّق المصدر إلى آلية توظيف المعلمين والمعلمات في التعاقد المحلي، مؤكداً أنها مستمرة وجار تحويل المستوفين للشروط إلى إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام لتحديد موعد المقابلة. وبيّن أن جميع المستوفين لشروط التخصص والتقدير مقبولون، ولكن هناك بعض الإجراءات التي قد تؤخر إدخال بياناتهم في نظام التوظيف المركزي، مؤكداً أنه جار استكمال هذه الاجراءات خلال الأيام القليلة المقبلة.
إلى ذلك، أوقفت وزارة التربية دوام المعلمين في بعض مدارس الأحمدي أمس، على ان يكون التدريس عن بعد من البيوت، بعد رصد حالات مصابة بفيروس «كورونا المستجد» بين الجهازين التعليمي والإداري.
وفيما طلبت بعض المدارس من هيآتها التعليمية والإدارية عدم الحضور إلى المدرسة حتى إشعار آخر وإجراء الحصص الدراسية من البيوت في الموعد المخصص لكل حصة، أكدت مصادر تربوية أن الامر لا يستدعي تعطيل الدوام، مع ضرورة الدوام في المدارس وإعفاء المصابين منه.
 
الكويت.. الصحة تدرس تقليص فترة الحجر للقادمين إلى البلاد
كشفت مصادر مطلعة بوزارة الصحة ان الوزارة تدرس تقليص فترة الحجر الى اسبوع واحد مع قرب انقشاع موجة الفيروس وانخفاض اعداد الاصابات، بحسب ما ذكرت صحيفة الأنباء الكويتية
وفي السياق ذاته، اعلنت «الصحة» عن تسجيل 571 إصابة جديدة بمرض كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 80528 حالة في حين تم تسجيل حالتي وفاة إثر اصابتها بالمرض، ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 515 حالة، كما لفتت الى أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 97 حالة ليصبح المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها بمرض «كوفيد ـ 19» ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 7706 حالات.
وكانت الوزارة قد اعلنت عن شفاء537 حالة كانت مصابة بالفيروس، مبينة ان اجمالي حالات الشفاء بلغ 72307 حالة، وان عدد المسحات التي تم القيام بها خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 2443 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 587567 فحصا، مشيرة الى ان الحالات التي ثبتت إصابتها هي حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.
وبينت أن الإصابات توزعت حسب المناطق الصحية بواقع 162 حالة في الاحمدي الصحية و126 حالة في حولي الصحية و113 حالة في الفروانية الصحية و105 حالات في العاصمة الصحية و65 حالة في الجهراء الصحية.
 
الطيران المدني يعلن رسميا عن تعديل بشأن فحص الـ PCR للمسافرين والقادمين
أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني بشكل رسمي عن تعديل بشأن صلاحية الـ «PCR» للقادمين ليصبح 96 ساعة بدلاً من 72، لتؤكد ما تداول على لسان مصادر بوسائل الإعلام، اليوم الأـحد ،  بهذا الشأن
وأكدت الإدارة العامة للطيران المدني أنه وبناء على تحديث السلطات الصحية، سيتم الاكتفاء بشهادة فحص الـ PCR الصادرة من الكويت للمسافر خارج البلاد التي لاتزيد مدة سفره عن أربعة أيام ولا يشترط إجراء فحص PCR عند عودته طالما شهادة الفحص صالحة مع التزام الراكب بالاشتراطات الصحية.
واشارت الإدارة إلى تعديل مدة صلاحية شهادة الـ PCR من 72 ساعة الى 96 ساعة من تاريخ أخذ العينة حتى تاريخ قبول الراكب على الرحلة للركاب القادمين الى مطار الكويت الدولي.
 
«شؤون الإقامة»: لا تمديد لمن تنتهي إقامته
قال مصدر في الإدارة العامة لشؤون الإقامة  إنه لم ترد تعليمات بشأن تمديد الإقامات والزيارات ويتوجب على كل من انتهت إقامتهم أو زيارتهم مغادرة البلاد في مطلع سبتمبر المقبل وإلا أصبحوا مخالفين للقانون، وسيتم تحصيل دينارين مقابل كل يوم مخالفة.
وأكد المصدر، بحسب الأنباء، إنه لم ترد إليها أي تعليمات جديدة بشأن تمديد القرار الوزاري حتى اليوم الأحد، والذي بموجبه منح تمديد للإقامات والزيارات حتى نهاية الشهر الجاري، لافتا الى أنه في حال صدور قرار وزاري بالتمديد لفترة معينة سيتم تفعيل التمديد تلقائيا على أجهزة حاسوب وزارة الداخلية دون الحاجة الى مراجعة من أنهت زيارتهم أو إقامتهم الإدارات المختصة.
المصدر: مصريون في الكويت

حصل واحنا نايمين  الكويت  العالقون في مصر   فترة الحجر للقادمين   تعديل   فحص الـ PCR  الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع