×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حدث في الكويت اليوم| وافد مصري يقتل سيدة في الشارع لسبب غريب.. الطيران العماني يستأنف رحلاتة للكويت.. إصابات كورونا اليوم ::: فرنسا تحذر مواطنيها: احترسوا من غضب كبير بسبب الرسوم المسيئة للنبي ::: السعودية تحدد ضوابط رحلات العمرة للوافدين من الخارج ::: بميزانية تصل إلى 7 ملايين دينار.. بدء استقبال طلبات التسجيل في الصندوق الخيري لرعاية الطلبة البدون ::: ارتفاع اصابات فيروس كورونا في الكويت ::: "حكماء المسلمين" يقرر تشكيل لجنة خبراء قانونية دولية لرفع دعوى قضائية على "تشارلي ايبدو" لإساءتها لنبي الرحمة ::: اغتيال وزير الشباب بحكومة الحوثى على يد مسلحين مجهولين ::: مات من الجوع.. حكاية وفاة الرضيع أنس: خلاف بين والديه تسبب في تركه بمفرده 9 أيام ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 ::: بشائر الخير تهل على الكويت مطلع العام ::: ارتفاع أسعار الذهب اليوم ::: الأرصاد الكويتية تعلن تفاصيل طقس اليوم ::: رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ::: موسيماني يبلغ الأهلي بموقفه من ضم مهاجم سموحة ::: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا في مصر وانخفاض الاصابات اليومية :::

حصل واحنا نايمين.. الحكومة تعلن خطة لعودة الوافدين وخفض مدة الحجر الإلزامي لأسبوع وقرارًا جديدًا بشأن التركيبة السكانية وأعداد الوافدين

حصل واحنا نايمين.. الحكومة تعلن خطة لعودة الوافدين وخفض مدة الحجر الإلزامي لأسبوع وقرارًا جديدًا بشأن التركيبة السكانية وأعداد الوافدين

حصل واحنا نايمين.. الحكومة تعلن خطة لعودة الوافدين وخفض مدة الحجر الإلزامي لأسبوع وقرارًا جديدًا بشأن التركيبة السكانية وأعداد الوافدين

+    -
25/08/2020 10:34 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
 حرصًا من موقع مصريون في الكويت على تقديم خدمة مميزة لقرائه نقدم لكم تقرير بعنوان " حصل واحنا نايمين " والذي يشمل عدد من الاخبار المهمة التي حدثت مساء وفجر اليوم الجديد.
 
 وزارة الصحة الكويتية: تدرس خفض مدة الحجر الإلزامي من 14 يوماً ليكون أسبوعاً فقط
كشفت مصادر مطلعة أن وزارة الصحة تدرس خفض مدة الحجر الإلزامي للقادمين الى البلاد ليكون أسبوعاً فقط بدلاً من 14 يوماً.
وأوضحت المصادر أن الاقتراح يخضع للدراسة حالياً من قبل القطاع المعني في الوزارة، مرجحة أن يرفع توصياته التي خلص إليها الأسبوع المقبل.
من جهة أخرى، أوضحت المصادر أن وقف الوزارة رواتب بعض الكوادر الطبية العالقة بالخارج هو لمن تأخر بمحض إرادته عن العودة إلى البلاد، إذ اعتبر متغيباً عن العمل من دون عذر أو سند قانوني مقبول، وعليه طبّقت عليه القواعد والأحكام ذات الصلة بالموظف المنقطع عن عمله من دون إذن، لاسيما أن الوزارة بادرت إلى حصر كوادرها في الخارج وتقديم استثناء للسماح لهم بالعودة.
 
 «التربية» توقف تجديد إقامات المعلمين الوافدين العالقين في الخارج
أوقفت  وزارة التربية بالكويت  تجديد إقامات المعلمين المقيمين العالقين في الخارج، بناء على تنسيق مع وزارة الداخلية في هذا الشأن.
وأوضحت  مصادر مطلعة ، بحسب "القبس" أن سبب الوقف يعود إلى تداول روابط دفع الرسوم المستحقة لتجديد الإقامة على بعض وسائل التواصل، ما شكل مخاوف من محاولات اختراق هذه الروابط.
وأشارت المصادر إلى وجود تنسيق على مستوى عال بين مسؤولي وزارتي التربية والداخلية لإيجاد آلية بديلة تتيح للمعلمين المنتهية إقاماتهم دخول البلاد، متوقعة أن يتم إصدار سمات دخول بزيارة حكومية للمدرسين المنتهية إقاماتهم بدلا من تجديدها وهم خارج البلاد.
وأشارت إلى توجه التربية نحو تجهيز كشوفات وحصر أسماء جميع المعلمين العالقين بالخارج وإرسالها إلى الجهات المعنية قبل مطلع سبتمبر لايجاد آلية تسمح بدخولهم، تلافيا لحدوث عجز في الهيئة التعليمية مع انطلاقة العام الدراسي الجديد 2020 - 2021. 
 
الحكومة تعلن عن بشرى: خطة لعودة الوافدين العاملين بالقطاع الحكومي
أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم إن هناك خطة لعودة الوافدين الذين يعملون في الجهات الحكومية مع خلال التعاون مع اللجنة العليا وسيتم تحديد الموعد المناسب، لافتا الى فتح الحدود البرية ينتظر قرار من السلطات الصحية.
 وقال "المزرم" ، بحسب "الراي،" إن قرار فتح مطار الكويت للرحلات التجارية يعود الى تقدير السلطات الصحية في الكويت، مشيرا الى أن هناك تنسيقا مع الدول التي سيأتي منها الوافدون لتنظيم الأمور.
وأكد أن الحكومة تتابع وتأحذ القرارات المتعلقة بالحجر المنزلي والمؤسسي مع السلطات الصحية، حيث أنها هي من تتخذ تلك القرارات، فالخطر لازال قائما ويشكل تحديا بسبب تزايد أعداد الإصابات في العالم.
وتابع:»أن الحظر سيرفع الاسبوع المقبل وسنكون حذرين في التعامل مع الوضع بسبب ارتفاع عدد الاصابات في مختلف الدول مع أخذ الحذر الكامل في تطبيق الإجراءات الاحترازية«.
 
مجلس الوزراء يصدر قرارًا جديدًا بشأن التركيبة السكانية وأعداد الوافدين
صدر مجلس الوزراء الكويتي قرارا بتشكيل فريق  لدراسة الاختلالات المتعلقة بالتركيبة السكانية وأعداد الوافدين.
و شكل المجلس أيضا، بحسب "الراي"  فريقاً لدراسة الجوانب السلبية والانحرافات في وسائل التواصل الاجتماعي والحسابات الوهمية المسيئة.
وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، اليوم الاثنين، برئاسة سمو رئيس المجلس الشيخ صباح الخالد
المصدر: مصريون في الكويت

حصل واحنا نايمين  الحكومة   خطة لعودة الوافدين   خفض مدة الحجر الإلزامي   قرارًا جديدًا   التركيبة السكانية   الوافدين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

التعليقات

الأربعاء 26 أغسطس 2020 02:50 م
ولما كل الامور تحت الدراسة ، يبقى لا حصل ولا حد نايم .