×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حريق في منزل بمنطقة العارضية ووقوع مصابين وانقاذ 16 شخص ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: الكويت.. إعادة فتح باب التقديم للدعم الإضافي للمنشآت عن العمالة الوطنية ::: الهجرة تطالب المصريين بالخارج بالاحتفاظ بالرقم السري للمرحلة الثانية بإنتخابات النواب ::: التعليم: ممنوع دخول الفصل بدون «كمامة» لأى معلم ::: مواعيد مباريات اليوم ونهائي الكونفدرالية الافريقية ::: 1 نوفمبر بدء تسليم 572 وحدة سكنية بمشروع سكن مصر بحدائق أكتوبر ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020 ::: أسعار الذهب اليوم الأحد ::: الأرصاد الكويتية تعلن تفاصيل طقس اليوم ::: ننشر بيان وزارة الصحة المصرية بشأن فيروس كورونا ::: شيخ الأزهر: لن نسمح أن تكون مقدساتنا ضحية مضاربة رخيصة فى سوق السياسات ::: الصحة الكويتية ترد على شائعات خاطئة انتشرت بحقها ::: محاولة حرق وافد مصري في الكويت ::: أحمد فتحي يزف خبر سار لإدارة الأهلي ووكيله يؤكد :::

حصل واحنا نايمين.. الاعتداء على طبيب مصري في مستشفى بالكويت وفئة عليها مغادرة الكويت نهاية الشهر

حصل واحنا نايمين.. الاعتداء على طبيب مصري في مستشفى بالكويت وفئة عليها مغادرة الكويت نهاية الشهر

حصل واحنا نايمين.. الاعتداء على طبيب مصري في مستشفى بالكويت وفئة عليها مغادرة الكويت نهاية الشهر

+    -
17/08/2020 10:07 ص
كتب : مصريون في الكويت
حرصًا من موقع مصريون في الكويت على تقديم خدمة مميزة لقرائه نقدم لكم تقرير بعنوان " حصل واحنا نايمين " والذي يشمل عدد من الاخبار المهمة التي حدثت مساء وفجر اليوم الجديد.

«تعالجنا غصبًا عنك».. كويتي وسعودي يعتديان بالضرب المبرح على طبيب مصري في مستشفى بالكويت
شهدت مستشفى العدان في الكويت، اعتداء مواطنين اثنين (كويتي وسعودي) على طبيب مصري ومراجع وموظف استقبال، حيث قاما باقتحام غرفته وانهالا عليه بالضرب، وذلك لمحاولة علاجهما، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتباشر الأجهزة الأمنية التحقيق.
أكد بأن شرطيين كانا يقومان بواجبهما في نقطة أمنية بمستشفى العدان طلبا قوة أمنية للسيطرة على شخصين، بدا من تصرفاتهما، أنهما في حال غير طبيعية، وقاما بالاعتداء على موظف استقبال بالضرب المبرح من دون سبب.
واكد مصدر، أن الشرطيين تدخلا لإيقافهما، ولكنهما كسرا باب غرفة أحد الأطباء، وتعديا على طبيب مصري داخل المستشفى، قائلين له: «تعالجنا غصبًا عنك»، ولدى تدخل مراجع لتهدئة الأمور تعديا عليه بالضرب والإهانة.

فئة عليها مغادرة الكويت نهاية الشهر.. مناشدة من الحكومة للوافدين
تنتهي المدة التي منحتها وزارة الداخلية الكويتية للوافدين للتجديد التلقائي للسمات والإقامات بأنواعها كافة في 31 أغسطس الجاري، ولم توجه الداخلية أي قرار بتمديد إقامات وسمات الدخول للوافدين في البلاد بعد هذا التاريخ.
حيث أن القرار الوزاري رقم 366/455 لسنة 2020، يشمل نحو 405 آلاف مقيم يمكنهم تجديد إقاماتهم تلقائياً حتى نهاية الشهر الجاري، منهم 260 ألفاً فقط قاموا بتجديد إقاماتهم عبر موقع وزارة الداخلية الكويتية، إلا أن هناك نحو 145 ألفاً لم يجدّدوا للاستفادة من المهلة.
ناشدت مصادر حكومية هؤلاء المقيمين بالإسراع في الدخول لموقع وزارة الداخلية لتجديد الإقامة قبل نهاية الشهر الجاري، وإلا فإنهم سيعتبرون مخالفين وسيدخلون في إشكالية قانونية وغرامات مالية».
وفي نفس السياق، فإنّ هناك نحو 100 ألف دخلوا البلاد بكروت زيارة، سواء عائلية أو سياحية أو تجارية، يفترض أن يغادروا البلاد نهاية الشهر الجاري، ولا توجد نية لمنحهم فرصة التمديد، ومن يخالف فسيتم وضع «بلوك» على اسمه، ولن يدخل البلاد مرة أخرى، كما سيتم تحميل الجهة أو الكفيل رسوم الغرامات التي ستتراكم عليه.

اعتداء وحشي من جنود اسرائيلين على عمال فلسطينين
نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية مقطع فيديو وثق لحظة اعتداء وحشي من جندي إسرائيلي على عمال فلسطينين عزل، بالإضاقة إلى إجبار أحدهما على خلع ملابسه.
ويبين المقطع حديث بين جندي إسرائيلي والعمال الفلسطينين، حيث توجه الجندي بالسؤال إلى أحدهم لمعرفة ماذا يفعلون بالمنطقة، فردوا عليه أنهم عمال يعبرون من الضفة الغربية للعمل في إسرائيل والمستوطنات.
وقام الجندي الإسرائيلي في الفيديو بدهس رأس عاملين فلسطينين وركلهما، كما أخبر أحدهم على خلع ملابسه.
تبين بعد ذلك، إنه كان لدى الضباط الإسرائيلين طريقة منظمة للاعتداء، حيث كانوا يرتدون الأقنعة ويتربصون للفلسطينيين المتسللين بالقرب من السياج ويقومون بضربهم وسرقتهم.

مصادر تربوية تكشف عن آلية الدراسة في السنة الجديدة
أكدت مصادر تربوية مطلعة أن وزارة التربية الكويتية لم تذكر وبشكل رسمي أن الدراسة خلال العام الدراسي المقبل ستكون بنظام التعليم عن بُعد، لافتة الى انه وحسب التقويم الدراسي الذي تم اعتماده وأعلن عنه الأسبوع الماضي فإن التعليم سيكون تقليديا وعلى مقاعد الدراسة وسينطلق العام في 4 أكتوبر المقبل.
وأوضحت المصادر أن «التربية» أصدرت يوم 22 يوليو الماضي تقويم استكمال الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني عشر، وذكرت انه سيكون عن بعد بدءا من 9 أغسطس بينما في التقويم الدراسي للعام الدراسي 2021/2020 لم تشر الوزارة لنظام التعليم عن بُعد، بل حددت مواعيد الإجازات والدوام والاختبارات، لافتة الى ان الوزارة في الفصل التكميلي الحالي لم تذكر ان هناك أياما للاختبارات بعكس العام الدراسي المقبل الذي حددت فيه موعد الاختبارات والنتائج وتوزيع الشهادات.
ودعت المصادر الوزارة الى توضيح ذلك للطلبة وأولياء الأمور والإدارات المدرسية بوقت كاف دون الانتظار الى آخر أسبوع لكي لا يكون القرار مفاجئا لهم وحتى يتسنى أيضا لأولياء الأمور في حال تطبيق التعليم عن بُعد في العام الدراسي المقبل البدء بتجهيز الحواسيب وتوفير الإنترنت في منازلهم، خاصة وأن الكثير لديهم اكثر من طالب في عدة مراحل.

139 اصابة جديدة بفيروس كورونا
أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، امس، الأحد، خروج 908 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 59743 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 139 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.
وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 96475 حالة من ضمنهم 59743 حالة تم شفاؤها، و 5160 حالة وفاة.
المصدر:

حصل واحنا نايمين  الاعتداء على طبيب مصري  مستشفى بالكويت  مغادرة الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع