×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بسبب كورونا.. بريطانيا تغلق سفارتها وتسحب دبلوماسييها من كوريا الشمالية ::: حكاية سيدة أجبرت على العودة لزوجها وانتحرت بعد 3 أيام من الصلح ::: أحمد عفيفي يدعم شيكابالا بـ عدة تغريدات عن التنمر الإلكتروني ::: منظمة الصحة العالمية توضح حقيقة علاج كورونا بالأسبرين ::: مجهول أصاب مواطنا بجروح وكسور أمام مستشفى ::: السعودية تبدأ تطبيق المرحلة الأولى من تخفيف قيود كورونا ::: اقتراح نيابي لـ«تعديل التركيبة»... ترحيل 844 ألف هندي ونصف مليون مصري ::: بعد تأكد إصابته بـ كورونا.. خالد الغندور: أتمنى من الجميع الدعاء لـ محمود سعد بالشفاء ::: 12 ألف دينار «طارت» من حساب مواطن ::: سر ارتفاع أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا فى مصر.. خبير وبائي يجيب ::: عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة ب "كوفيد-19" ::: تويتر تتلقى أول ضربة بعد تهديد ترامب بالغلق ::: بعد الخفافيش وآكل النمل .. حيوان جديد ينقل فيروس كورونا للإنسان ::: الكويت.. الاشتراطات الصحية.. للعودة إلى دور العبادة ::: الكويت.. هكذا ستُحتسب مكافآت الصفوف الأمامية :::

حصل وإحنا نايمين| قرارات جديدة لتخفيف العبء عن المواطنين والمقيمين..وزير الداخلية: تطبيق الحظر الكلي في حالة عدم الالتزام.. كورونا يصل لمنزل فنانة كويتية

حصل وإحنا نايمين| قرارات جديدة لتخفيف العبء عن المواطنين والمقيمين..وزير الداخلية: تطبيق الحظر الكلي في حالة عدم الالتزام.. كورونا يصل لمنزل فنانة كويتية

حصل وإحنا نايمين| قرارات جديدة لتخفيف العبء عن المواطنين والمقيمين..وزير الداخلية: تطبيق الحظر الكلي في حالة عدم الالتزام.. كورونا يصل لمنزل فنانة كويتية

+    -
29/03/2020 09:43 ص
كتب : مصريون في الكويت
قرارت جديدة لتخفيف العبء عن المواطنين والمقيمين
ذكرت مصادر لجريدة ـ «الأنباء » الكويتية أن الملف الاقتصادي الذي طلبه مجلس الوزراء لمعالجة أوضاع المتضررين من «كورونا» سيتضمن حزمة قرارات لتخفيف العبء عن المواطنين وتاليا يخفف العبء عن المقيمين العاملين لديهم، فضلا عن دعم الحركة الاقتصادية الوطنية.
 
وعلى صعيد الاختلاف الكبير بين الأسعار للسلعة ذاتها بين الجمعيات والأسواق الموازية، قالت مصادر ميدانية إن أجهزة وزارتي التجارة والشؤون مستنفرة لضبط الأسعار، طالبة من الجميع التعاون والتفهم لإيصال السلعة إلى المستهلك دون اللجوء إلى قرارات عقابية، وطالبت المستهلكين بتسجيل ملاحظاتهم ومقترحاتهم وإبلاغها للجهات المختصة.
 
الصالح: لن نتردد في تمديد الحظر الجزئي أو تحويله إلى كلي
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء‏ وزير الداخلية أنس الصالح،بحسب صحيفة "الراي"الكويتية أن الحكومة لن تتردد في تمديد فترة الحظر الجزئي أو تحويله إلى كلي في حال استمرار عدم الالتزام بتعليمات السلطات الصحية، خاصة في الأوقات خارج الحظر.
وأضاف الصالح أن البقاء في المنازل هو القاعدة ‏في ظل هذه الظروف، ويجب أن يقتصر الخروج على حالات الضرورة، داعيا الجميع إلى التعاون لمواجهة فيروس كورنا.
 
دراسة كويتية تحذر من فقدان 32 ألف وظيفة بالبلاد بسبب كورونا
حذرت دراسة ميدانية أجريت فى الكويت من احتمالية أن تصبح 32 ألف وظيفة لمواطنين مهددة بالضياع.
 
وحسب الدراسة التى جمعت بياناتها من حوالي 250 شركة صغيرة ومتوسطة، توقعت أن تصبح 60% من المشروعات الصغيرة والمتوسطة غير قادرة على سداد المصروفات الشهرية اعتبارًا من شهر مايو المقبل.
 
وأشارت الدراسة التي رفعت لمجلس الوزراء حول معالجة تداعيات انتشار فيروس كورونا على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى أنه في حال تعثر 50 % فقط من المشاريع فإن حوالي 100 ألف عامل سيصبحون عاطلين عن العمل من دون احتساب العمالة الوطنية، على اعتبار أن عدد المسجلين على الباب الخامس 16 ألف صاحب عمل ومتوسط عدد الموظفين في بعض المشروعات 10 موظفين وفي أخرى يصل إلى 20 موظفًا.
 
فنانة كويتية تكشف عن إصابة ابنتها بفيروس كورونا
اعلنت الفنانة الكويتية الشهيرة غدير السبتي إصابة ابنتها بفيروس كورونا المستجد.
و نشرت «غدير»صورة لها عبر حسابها بموقع "أنستجرام"، موجهة لها رسالة مؤثرة، قائلة :"فديت قلبك انتي قوية وأدري راح تقاومين الفيروس وترجعين بالسلامة حق حضني أحبك يا دنيتي كلها".
 
نقل حالتين لــ"وفدان" اشتباه بكورونا من الشويخ لمستشفى جابر
كشفت مصادر مطلعة بوزارة الصحة الكويتية، اليوم السبت، أنه تم تحويل حالتين من منطقة الشويخ الصناعية إلى مستشفى جابر للاشتباه في إصابتهما بفيروس كورونا.
وأوضحت المصادر أن الحالتين تعودان لوافدين أحدهما من الجنسية البنغالية والآخر من الجنسية الهندية.
 
مصر للطيران تعلن تسيير رحلة استثنائية اضافية يوم 31 مارس لإجلاء المصريين بالكويت
صرحت مصر للطيران لموقع مصريون فى الكويت www.egkw.com، أن الطيران المدنى الكويتي وافق على تسيير رحلة استثنائية لشركة مصر للطيران يوم 31 مارس الجاري، لإجلاء المصريين العالقين بدولة الكويت، وعلى متنها ٣٤٤ راكبًا.
وكانت شركة مصر للطيران أجلت الرحلة الثانية لإجلاء المصريين من الكويت والتي كانت مقررة يوم 26 مارس، مؤكدة أنها تواصلت مع الركاب المسجلين للحجز في رحلات مقبلة.
مفاجأة.. تطعيم حصل عليه المصريون قد يحميهم من كورونا
أجريت العديد من الدراسات الحديثة لعلاج فيروس كورونا والقضاء عليها نهائيًا، حيث كشفت الأبحاث العلمية عن علاج الدرن أنه مناسب للقضاء على فيروس كورونا، والذي يعد من أشهر التطعيمات التي يحصل عليها المصريون وتعتبر علامة مميزة على الكتف.
 
وأشار موقع sciencemag سيبدأ الباحثون في أربعة بلدان قريبًا تجربة سريرية لنهج غير تقليدي لفيروس كورونا الجديد، سيختبرون ما إذا كان اللقاح ضد السل (TB) الذي يبلغ عمره قرنًا من الزمان ، يمكن أن يعيد نظام المناعة البشرية بطريقة واسعة ، مما يسمح له بمحاربة الفيروس التاجي، سيتم إجراء الدراسات في الأطباء والممرضات ، الذين هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي من عامة السكان
 
محافظتان مصريتان خاليتان من الفيروس.. لماذا؟
انتشر فيروس كورونا في معظم أنحاء العالم وخلف الآلاف من القتلى والمصابين، لكن تعد مصر من أقل الدول انتشارا للفيروس وتعمل الحكومة بشكل مكثف على محاصرة الفيروس واتباع الإجراءات الوقائية المكثفة علاوة على عدة قرارات للحفاظ على حياة المواطنين منها حظر التجوال وتعليق الدراسة وغلق المحلات.
 
وعلى الرغم من تسجيل إصابات قليلة في محافظات مصر مقارنة بدول العالم إلا أن الفيروس لم يستطع مهاجمة محافظتين مصريتين.
 
الشرقية إحدى المحافظتين اللتين لم يدخلهما الفيروس، اما المحافظة الثانية فهي السويس إذ صرح الدكتور تامر البوهى ، رئيس نقابة الأطباء فى السويس ، أن المحافظة إلى الأن لا توجد حالات إيجابية لفيروس الكورونا المستجد بعد ظهور نتيجة تحاليل ٧ حالات مشتبه بهم .
 
قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة إن مصر تشهد نسبة شفاء عالية وقد تكون الدولة الأعلى عالمياً عازياً ذلك للبروتوكولات التي وضعتها اللجنة العلمية لمجابهة الأزمة، مشيراً إلى أن عدد الوفيات التي بلغت 36 حالة في اليومين الأخيرين تعود لكون حالات الوفاة متقدمة في السن وتعاني من أمراض مزمنة سابقة باستثناء شاب مصري يبلغ من العمر 37 عاماً، حيث كان يعاني من سرطان في القولون".
 
وكشف مجاهد، عن أسباب عزل بعض مراكز المحافظات قائلاً "تم عزل نحو 10 مراكز في عدد من المحافظات بسبب اكتشاف إصابة وعدوى لبعض الحالات، حيث يتم تطبيق الحجر الصحي للقرية أو المركز منعاً لتفشي العدوى من الأفراد للمجتمع".
 
"الوزراء" يدرس تصنيع أجهزة التنفس الصناعي داخل مصر
قال هانى يونس، المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي فى اجتماعه الذى عقده اليوم ركز على ضرورة توفير أجهزة التنفس الصناعي لمواجهة فيروس كورونا.
 
وأضاف يونس فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" الذى يعرض على فضائية mbc مصر، اليوم السبت، أن مدبولى ناقش اليوم مع رئيس اتحاد الصناعات البدء فى دراسة تصنيع أجهزة تنفس صناعى داخل مصر خلال المرحلة المقبلة.
 
وزيرة الصحة: مصر مستعدة لأي سيناريو تجاه فيروس كورونا
قالت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة، إن الوزارة جاهزة لكافة السيناريوهات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وتابعت: "قدراتنا جاهزة حتى فى أسوأ سيناريو والمستشفيات جاهزة، و نجرى عمليات تقصى للمخالطين للحالات المصابة ونجرى لهم عزل ذاتى ومتابعة وفى حال تأكد إصابتهم بالفيروس يتم إدخالهم الحجر الصحى
 
وفاة طبيب بيطرى مصرى بفيروس كورونا فى السعودية
نعت النقابة العامة للأطباء البيطريين، برئاسة الدكتور خالد العامرى، نقيب الأطباء البيطريين، وفاة أول طبيب بيطرى مصرى، بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وهو الطبيب الشاب محمد نجم.
 
وأعلنت نقابة البيطريين بمحافظة الشرقية، برئاسة الدكتور فتحى خضير، رئيس النقابة الفرعية، وفاة أول عضو من أعضاء النقابة متأثر بفيروس الكورنا ، الذى تعرض له خلال عمله بدولة السعودية، قائلا:" تنعى نقابة البيطرين بالشرقية، الدكتور محمد نجم خريج كلية الطب البيطرى جامعه الزقازيق دفعة 2012 ، ابن مركز أبوحماد ، والذى وافته المنية بالمملكة العربية السعودية لإصابته بفيروس الكورونا.
 
وفاة أول إعلامية عربية بفيروس كورونا
أعلن إبراهيم بدر - مذيع قناة العربية، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، عن وفاة الإعلامية المغربية ليلى طرازيم، بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد - كوفيد 19.
 
وكتب إبراهيم بدر، في تغريدته على تويتر: "تلقيت اليوم خبرا صادما عن وفاة الصديقة العزيزة والزميلة السابقة في قناة ميدي1 تيفي بالمغرب ليلى طرزايم، بعد إصابتها بفيروس كورونا.. رحمك الله يا ليلى والهم أهلك وأحبتك الصبر والسلوان".
 
حمل تطبيق موقع مصريون في الكويت لمتابعة سريعة لحظة بلحظة لكافة الأخبار العاجلة والمهمة
روابط التحميل:-
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتق اندرويد android من هنا
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏هاتف‏‏
 
المصدر: مصريون في الكويت

حصل وإحنا نايمين  قرارات جديدة  المواطنين  المقيمين  وزير الداخلية  تطبيق الحظر الكلي  حالة عدم الالتزام  كورونا  فنانة كويتية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع