×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت| تفاصيل أوقات عمل الأنشطة والمحلات التي ستعمل مع بداية عيد الفطر ::: ننشر بيان الصحة الكويتية لمستجدات فيروس كورونا ::: تقديم جزء ثالث من "الاختيار" وهذا الفنان سيشارك في بطولته ::: فرجاني ساسي يعلق على التعادل الإيجابي مع الأهلي ::: "غير كويتي" سرق وافد في الكويت وضرب شرطي ::: الصحة المصرية تعلن عن ارتفاع جديد في اصابات كورونا ::: تعرف على تفاصيل طقس الثلاثاء في مصر ::: بينهم أطفال.. ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 21 شهيدا ::: الكويت.. حريق منزل في الجهراء أدى إلى وفاة وافدين ::: نجم الأهلي ينتقل إلى نادي السالمية الكويتي ::: شاهد| قوات الاحتلال تنسحب من المسجد الأقصى .. والقصف المتبادل مستمر ::: حلا شيحة ترتدي الحجاب مجددًا بعد زواجها بمعز مسعود ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: المخابرات المصرية تحبط مؤامرة عالمية وتكشف مفاجأة بمساعدة تركية ::: عاجل.. مجلس الوزراء يقرر إنهاء الحظر الجزئي بالكويت ::: شيخ الأزهر يستنكر الصمت العالمي تجاه إرهاب الصهاينة في الأقصى :::

حسام فتحي يكتب.. طيب!!! إعلامنا.. «بيكلم نفسه» (1)

حسام فتحي يكتب.. طيب!!! إعلامنا.. «بيكلم نفسه» (1)

حسام فتحي

+    -
21/03/2021 03:28 ص
كتب : حسام فتحي
«نحتاج إلى آلية إعلامية نافذة تستطيع أن تصل للآخرين وتكون مؤثرة، وهذا يحتاج إلى جهد وإمكانيات».. هذا ما قاله معالي وزير الخارجية سامح شكري في معرض رفضه البيان الصادر عن مجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة حول حقوق الإنسان في مصر.
 
وقبله طالب أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب الموقر وبحضور رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بضرورة وجود قناة فضائية تخاطب الغرب باللغتين الانجليزية والفرنسية، لترد على ما يثار عن مصر من شائعات، وأيضا عرض الانجازات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للعالم كله.
 
وقبلهما صرح معالي وزير الدولة للاعلام الأخ العزيز أسامة هيكل قائلا: «مصر بحاجة لقناة فضائية تخاطب الغرب بلغته التي يفهمها»، وأضاف في حواره مع ريهام السهلي في برنامج (مواجهة): «نحن نخاطب أنفسنا في الإعلام المصري».
 
طيب.. إذا كان معالي وزير الخارجية وفخامة وزير الدولة للاعلام يطالبان بقناة دولية، فمن ذا الذي يمنعهما؟!.. ولماذا لا تكون «الحسنة» الأكبر للأخ العزيز أسامة هيكل هي إطلاق هذه القناة؟ أم ننتظر أن يوافق عليها تامر مرسي؟!
 
ياسادة ياكرام، منذ العهد «المباركي» ونحن نطالب بأن نخاطب العالم بما يفهمه، وأن نستخدم أدواته.. قنوات فضائية قوية ومحترمة، ولا تهدف للربح تمتلكها الدولة وتديرها عقليات إعلامية محترفة؟ فالقاصي والداني يعلم أن المواطن العربي عندما يكون في أي فندق في أوروبا أو امريكا الشمالية أو آسيا أو حتى جنوب افريقيا، لن يجد في تلفاز غرفته قناة إخبارية عربية سوى «الجزيرة» القطرية، صحيح أن «العربية وسكاي نيوز عربية» تنافسانها بشدة، لكن هناك قاعدة «من يصل أولا يسيطر على السوق».
 
يقول سامح شكري إن الأمر يحتاج الى جهد وإمكانيات، فهل ينقص مصر المجتهدين والمحترفين؟ وهل الدولة المصرية وشقيقاتها اللائي يدعمنها تنقصهم الامكانيات؟ وإذا كان وزير الخارجية يعترف بالحاجة الملحة لآلة إعلامية دولية ووزير الدولة للإعلام يطالب بضرورة وجودها، فماذا ننتظر بالله عليكم؟ ألا يكفي الدولة المصرية ما تتلقاه من ضربات سلاحها الأساسي الإعلام المضاد دون أن تملك أدوات الرد؟!
..وغداً للحديث بقية إن كان في العمر بقية.
وحفظ الله مصر وأهلها من كل سوء.
 
 
المصدر: مصريون في الكويت

حسام فتحي 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع