×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصحة تعلن عن البيان اليومي لـ مستجدات كورونا ::: وافد يسرق شريكه في السكن في الكويت ::: الولايات المتحدة ترد على أنباء تمويلها الحملة الانتخابية للرئيس التونسي ::: روبوتات تعيد الموتى للحياة ! تعرف على التفاصيل ::: الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي ::: الكويت.. توجه لإعادة فتح الطيران المباشر مع مصر ::: ريم البارودي: أعيش قصة حب حاليا وممكن أكون زوجة ثانية ::: بشدة وحسم وتطبيق فوري .. توجيه جديد من الحكومة ضد المخالفين لإجراءات كورونا ::: السعودية: حظر الدخول والسفر إلى هذه الدول ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: أسرار جديدة عن مؤامرة تعطيش مصر ودور إسرائيل.. والسيسي لن يصمت :::

حدث في الكويت اليوم| موقف وافدي الدول المحظورة بعد تطبيق الحجر الفندقي أسبوع بالكويت.. الصحة تطمئن المسئولين بشأن خطورة دخول الوافدين.. الفنادق توافق على الأسعار الموحدة للحجر المؤسسي

حدث في الكويت اليوم| موقف وافدي الدول المحظورة بعد تطبيق الحجر الفندقي أسبوع بالكويت.. الصحة تطمئن  المسئولين بشأن خطورة دخول الوافدين.. الفنادق توافق على الأسعار الموحدة للحجر المؤسسي

صورة موضوعية

+    -
17/02/2021 06:59 م
كتب : Egyptians in Kuwait

هل يحتاج وافدي الدول المحظورة البقاء 14 يوما ترانزيت بعد قرار الحجر الفندقي بالكويت؟

يبدأ يوم 21 فبراير الجاري تطبيق الحجر المؤسسي لمدة أسبوع للقادمين إلى الكويت على نفقتهم في أحد الفنادق المحلية، ولكن مع هذه الإجراءات هل يلزم الوافدن القادمين من الدول المحظورة السفر ترانزيت اولا؟ وهل يتطلب الامر بقائهم في هذه الدول 14 يوما، رغم أنهم سيدخلون في حجر مؤسسي فور وصولهم للكويت لمدة اسبوع ثم البقاء في المزل أسبوع اخر.

كشف مسؤولون صحي وأنه لم يطرأ أي جديد حتى الآن على إجراءات دخول رعايا قائمة الدول الـ 35 المحظورة وأن رعايا الدول المحظورة عليهم التزام إجراء مكوثهم في دولة ثالثة لمدة 14 يوماً قبل التوجُّه إلى الكويت، التي سيخضعون فيها فور وصولهم، للحجر المؤسسي في أحد الفنادق لمدة أسبوع على نفقتهم الخاصة، يليه حجر منزلي لمدة أسبوع. و

وقالوا إنه يشترط توافر شهادة PCR لدى الوافد القادم من الخارج، بمدة صلاحية تصل إلى 72 ساعة من تاريخ أخذ العينة إلى موعد صعود الطائرة، فضلاً عن حجزه مسبقاً فندقاً محلياً عبر منصة «كويت - مسافر» قبل وصوله إلى البلاد؛ لتطبيق فترة الحجر الصحي المؤسسي داخلها، وخضوعه لفحص الـPCR أيضاً، في مطار الكويت

الاعتذارات تؤجل تشكيل الحكومة الجديدة

أرجعت مصادر تأخُّرَ رئيس الوزراء المكلف سمو الشيخ صباح الخالد في إعلان تشكيلته الحكومية الجديدة إلى جملة من الأسباب، أبرزها: الاعتذارات الكثيرة، والعزوف عن القبول بالمنصب الوزاري.

قالت المصادر: «إن الخالد يواجه سلسلة اعتذارات متواصلة من قبل المرشحين للدخول في التشكيلة الحكومية، الأمر الذي جعل ولادة الحكومة الجديدة متعثرة حتَّى الآن».

الصحة تطمئن المسئولين بشأن خطورة دخول الوافدين

أكد الدكتور محمد السعيدان، اختصاصي «الصحة» العامة، خلال العرض الصحي في جلسة مجلس الأمة الخاصة أن المخاطر من المسافرين القادمين من الخارج تعتبر شبه معدومة في حال تم تطبيق الحجر الصحي بشكل جيد على كل الحالات التي تصل إلى الكويت.

وزير الصحة يلتقي سمو الأمير ويطلعه على الوضع الصحي بالبلاد

استقبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، في قصر بيان، وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، حيث اطلع سموه حفظه الله على الوضع الصحي في البلاد وكافة الإجراءات الاحترازية المبكرة التي اتخذتها وزارة الصحة لمواجهة وباء كورونا، وعلى ما شهده هذا الوباء من تطورات خطيرة ومستجدة تطلبت تكثيف الجهود والاحترازات للحد من انتشاره حفاظاً على المنظومة الصحية في البلاد، كما اطلع سموه على ما قدمه الوزير من استعراض شامل لمجلس الأمة حول تلك الجهود وعلى سير عملية التطعيم التي تقوم بها وزارة الصحة بكل سهولة ويسر.

الغانم:قد نرى أجيالاً لا يعرفون القراءة والكتابة بسبب التعليم (أونلاين)

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم خلال مداخلة له في جلسة اليوم: «مشكلتنا اليوم أن الخير يخص والشر يعم، واليوم قبل أن تضعوا الحل نتمنى أن يتم الاستماع إلى المتضررين من تداعيات القرار، وما نراه أنكم لا تستمعون إلى أصحاب العلاقة». وتابع الغانم متحدثاً من مقاعد النواب: «هناك تداعيات وصلت إلى حد تشرد أسر وحالات طلاق وإفلاس، وقد لا تكون الصورة واضحة عندكم»، مضيفاً: «العودة إلى التعليم موضوع غاية في الأهمية وقد نرى أجيالاً لا يعرفون القراءة والكتابة بسبب التعليم الإلكتروني (الأونلاين)».

«الأرصاد»: أمطار متفرقة ورعدية.. بدءاً من مساء اليوم

أعلنت إدارة الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، أن طقس البلاد يشهد تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، يتخللها بعض السحب الركامية مصحوبة بسقوط أمطار متفرقة تتفاوت كمياتها بين خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية أحياناً.

وذكر رئيس قسم التنبوات البحرية بالإدارة ياسر البلوشي لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن ذروة هذه الحالة ستكون مساء اليوم بمرور الجبهة الهوائية الباردة، يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة العظمى ابتداء من يوم غد الخميس.

964 إصابة جديدة بكورونا خلال آخر 24 ساعة

علن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند، تسجيل اصابة 964 جديدة بفيروس كورونا المستجد، في الساعات ال24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 179488 وتسجيل خمس حالات وفاة، ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الآن 1014 حالة. وقال السند إن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 141 حالة، ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتهھا بالمرض، ولا زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 10873 حالات.

«الكهرباء» تعتذر لعملائها عن خلل في نظام دفع الفواتير

أعلنت وزارة الكهرباء والماء عن وجود عطل طارئ في نظام دفع الفواتير، مشيرة إلى أن العمل جار على إعادة النظام للخدمة خلال أسرع وقت ممكن.

وقدمت الوزارة اعتذارها عن هذا الأمر الذي قالت «انه خارج عن إرداتها». وكان عدد من العملاء اشتكوا خلال اليومين الماضيين من وجود خلل، يحول دون تسديدهم الفواتير. الكهرباء دفع الفواتير

انتحار مواطن في الصليبيخات

أقدم مواطن على الانتحار بقطع شرايين يده في منطقة الصليبيخات.

وفي التفاصيل، فقد أبلغ ذووه العمليات بأن ابنهم في غرفته وبابها مغلق ويريد الانتحار، وعند وصول رجال الأمن والإسعاف تم كسر باب الغرفة ووجدوه مغمى عليه وحاول المسعفون إنقاذه إلا أنه فارق الحياة نتيجة قطع شرايين يده.

الأمير يشيد بجهود الحكومة البناءة لمواجهة مختلف تداعيات جائحة كورونا

جدد سمو أمير الكويت ثقته بسمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء وتقديره على ما تقوم به الحكومة وعلى رأسها سمو رئيس مجلس الوزراء من جهود بناءة لمواجهة مختلف تداعيات هذه الجائحة، مشيدا سموه بالجهود التي تقوم بها مختلف الجهات الرسمية المختصة والجهات الأخرى لاسيما وزارة الصحة ممثلة بكوادرها وأطقمها الطبية ووقوفهم في الصفوف الأمامية للتصدي لهذا الوباء رغم ما يتعرضون له من مخاطر العدوى مجسدين بذلك الروح الوطنية العالية التي يتمتع بها أبناء الوطن العزيز مقدرا سموه رعاه الله التعاون التام لسمو رئيس مجلس الوزراء مع إخوانه أعضاء مجلس الأمة لمعالجة مختلف القضايا التي تهم الوطن والمواطنين

43 فندقاً تشارك في الحجر الإلزامي لجميع القادمين اعتباراً من الأحد المقبل

كشفت مصادر مسؤولةأن 43 فندقا من المقرر مشاركتها في الحجر المؤسسي الإلزامي الذي سيتم تطبيقه اعتبارا من يوم الاحد المقبل الموافق 21 فبراير الجاري، وذلك تنفيذا للتعليمات الحكومية التي تشترط حجر جميع القادمين الى الكويت في فندق لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة

الفنادق توافق على الاسعار الموحدة للحجر المؤسسي

وقالت المصادر ان تلك الفنادق وافقت من حيث المبدأ على الاسعار الموحدة للحجر المؤسسي في الفنادق، وذلك حسب فئة الفندق والخدمات التي يقدمها.

وذكرت ان اتحاد أصحاب الفنادق كان قد دعا الفنادق المحلية لأكثر من اجتماع لوضع آلية وتصور عام للأسعار والتي تختلف من فندق لآخر حسب المستوى والخدمة، ولاحقا تم تحديد سعر ثابت للفنادق.

وحصل على 700 ألف دينار

الحبس والتغريم لمواطن ابتزّ سيدة في عقدها السادس بـ «مقاطع»

700 ألف دينار.. كانت حصيلة ابتزاز مواطن لمواطنة على مدار ست سنوات بعدما نشأت بينهما علاقة خلال تعاملها مع شركته المختصة بالبناء، حيث بدأت هذه العلاقة بإيهامه لها بالزواج، إلا أنه وكما يقال «مال السحت ما يدوم».. انتهى الأمر بزج هذا المدلس خلف القضبان، في وقت يواجه فيه دعاوى قضائية أخرى لمطالبته بإعادة ما استولى عليه من مبالغ.

تفاصيل هذه الواقعة التي يبدو أنها تعكس أكبر عملية ابتزاز من حيث حجم المبلغ في تاريخ البلاد، سطرها حكم صادر من محكمة التمييز قضى برفض طعن قدمه المتهم البالغ 51 عاما ضد حكم محكمة الاستئناف القاضي بإدانته عن تهم تتعلق بتهديد وابتزاز المواطنة البالغة 56 عاما «في العقد السادس» والاستيلاء منها على مبلغ 266 ألف دينار بواحدة من ضمن مطالبات عديدة، حيث قضت المحكمة بحبسه سنتين مع تغريمه مبلغ 5000 دينار.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت  الدول المحظورة  الحجر المؤسسي  دخول الوافدين  الأسعار الموحدة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع