×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الولايات المتحدة ترد على أنباء تمويلها الحملة الانتخابية للرئيس التونسي ::: روبوتات تعيد الموتى للحياة ! تعرف على التفاصيل ::: الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي ::: الكويت.. توجه لإعادة فتح الطيران المباشر مع مصر ::: ريم البارودي: أعيش قصة حب حاليا وممكن أكون زوجة ثانية ::: بشدة وحسم وتطبيق فوري .. توجيه جديد من الحكومة ضد المخالفين لإجراءات كورونا ::: السعودية: حظر الدخول والسفر إلى هذه الدول ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: أسرار جديدة عن مؤامرة تعطيش مصر ودور إسرائيل.. والسيسي لن يصمت ::: الفريق محمد فريد يشهد مشروع (إعصار62) بإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميدانى ::: هل يجوز قراءة القرآن للتعبد بدون وضوء ؟ :::

حدث في الكويت اليوم| موعد السماح بدخول الوافدين للكويت وتحدد قيمة فحص الـ «PCR».. دليل يكشف عدم تكرار الحظر على مناطق الوافدين.. موعد إعلان الحكومة الجديدة و4 أيام عطلة رسمية

حدث في الكويت اليوم| موعد السماح بدخول الوافدين للكويت وتحدد قيمة فحص الـ «PCR».. دليل يكشف عدم تكرار الحظر على مناطق الوافدين.. موعد إعلان الحكومة الجديدة و4 أيام عطلة رسمية

صورة موضوعية

+    -
15/02/2021 06:55 م
كتب : Egyptians in Kuwait

الكويت.. الطيران المدني يحدد قيمة فحص الـ «PCR»

أصدر م - صالح الفداغي نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي تعميما الى شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي، بتحميل شركات الطيران كلفة فحص الـ «PCR» لجميع الركاب القادمين الى الكويت عن طريق منصة «كويت- مسافر».

شدد التعميم على ضرورة التزام شركات الطيران بقرارات مجلس الوزراء وعدم السماح للركاب بصعود الطائرة إذا لم يستوفوا المتطلبات الخاصة بالقرارات المذكورة أعلاه والتسجيل في منصة «كويت- مسافر»، وأن من يخالف تلك القرارات سوف تطبق عليه الإجراءات القانونية.

وابغلت مسؤولة ان الإدارة العامة للطيران المدني شركات الطيران المحلية بالقيمة المقترحة لفحص (PCR) لجميع الركاب القادمين، وذلك بـ 30 دينارا كحد أقصى للفحص الواحد، مشيرة إلى ان كل شركة طيران ستقوم بتحديد السعر المقترح للفحص من قبلها بناء على اتفاقها مع المراكز الطبية الأهلية.

موعد السماح بدخول الوافدين للكويت

ردا على سؤال حول تمديد تعليق دخول غير الكويتيين، أجابت المصادر: قرار مجلس الوزراء حدد منع دخولهم من 7 الجاري حتى 21 منه، لذلك حسب القرار سيسمح لهم بالدخول اعتبارا من اليوم التالي، إلا إذا ارتأت السلطات الصحية ما يستوجب تقديم توصية، لكن حتى الآن يسمح لهم بالدخول في 22 الجاري.

حجر الطلبة الكويتيين القادمين من خارج الكويت على نفقة الحكومة

أكدت مصادر أن وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح يعمل على تقديم توصية لمجلس الوزراء بتطبيق الحجر المؤسسي على الطلبة الكويتيين القادمين من الخارج على أن تتحمل الحكومة دفع التكلفة.

هذا، وأكدت مصادر مطلعة أنه لا تراجع عن تطبيق قرار الحجر المؤسسي على جميع القادمين اعتبارا من الأحد المقبل حتى 21 مارس وقابل للتمديد.

موعد الإعلان عن التشكيل الجديد للحكومة

قالت مصادر وزارية رفيعة في تصريحات إن إعلان التشكيل الجديد سيكون بداية الأسبوع المقبل بعد أن وضع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد اللمسات النهائية التي تسبق رفع أسماء المرشحين الى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

دليل يكشف عدم تكرار الحظر على مناطق الوافدين

قامت فرق وآليات يرجح انها تتبع وزارة الأشغال، ووسط تواجد امني، قبل قليل بإزالة كل الحواجز الاسمنتية والأسلاك الشائكة وهو ما يوشر على عدم تكرار الحظر المناطقي.

يشار الى ان حظرا مناطقيا فرض قبل أشهر على عدة مناطق تكتظ بالوافدين مثل الفروانية وجليب الشيوخ والمهبولة وحولي والسالمية وخيطان.

وزير الصحة من حقه فرض حظر التجول وعزل المناطق عند انتشار وباء

ردا على سؤال حول وجود تقرير من وزير الصحة الشيخ د ..باسل الصباح يتضمن توصية بتطبيق الحظر الكلي أو الحظر الجزئي، أجابت المصادر بأن القانون ٨/١٩٦٩ الخاص بالاحتياطات من الأمراض السارية يخوّل لوزير الصحة عند ظهور أي وباء سلطات استثنائية لحماية البلاد من تفشيه بالاتفاق مع الوزراء المختصين، ومنها عزل المناطق ومنع التجول، مشيرة إلى وجود إجراءات تنظيمية أخرى تتعلق بدعم المبادرين.

الحكومة توافق على عودة النشاط الرياضي مع منع الحضور الجماهيري

وافقت الحكومة على عودة النشاط الرياضي مع استمرار منع الحضور الجماهيري وتطبيق الاشتراطات الصحية بشكل كبير داخل الملاعب.

خلاف بشأن توقيع عقوبة عدم ارتداء الكمامة

اختلفت المواقف الحكومية بالكويت حول الموقف القانوني الملزم لتوقيع مخالفات عدم ارتداء الكمامة في الأماكن العامة، وما يليها من غرامات فورية على المخالفين من المواطنين والوافدين.

وشدد مصدر في «البلدية» على أنه «لا قانون حالياً يخالف من لا يرتدي الكمام من المواطنين والمقيمين»، في حين اعتبر مصدر حكومي آخر أن «هناك تشريعات تخص بعض الجهات يمكن توظيفها في تطبيق هذه العقوبات».

798 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، تسجيل 798 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات الـ24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 177701 وتسجيل خمس حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الان 1003.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند خلال المؤتمر الصحافي الدوري الـ(104) ان عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 133 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت اصابتها ولا تزال تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 10679.

عدد المُلَقّحين تجاوز 100 ألف

في ظل تسارع تدشين الحملات وافتتاح المراكز ومُضاعفة المواعيد، كشفت مصادر صحية لـ«الراي» عن حدوث قفزة كبيرة في عدد متلقي اللقاح من المواطنين، حيث تجاوز الـ100 ألف، وسط توقعات بتضاعف الأعداد خلال فترة وجيزة.

وعزت المصادر ذلك لثلاثة أسباب رئيسية، أولها مد الفترة الزمنية الفاصلة بين جرعتي لقاح «أكسفورد» لتكون 12 أسبوعاً، وثانيها تدشين مراكز تطعيم جديدة وصل عددها إلى 15 بالإضافة إلى مركز أرض المعارض، وثالثها تدشين حملات التطعيم في عدد من وزارات وهيئات وقطاعات الدولة.

عطلة الأعياد الوطنية 4 أيام

فادت مصادر حكوميةان عطلة الأعياد الوطنية ستكون 4 أيام تبدأ من الخميس 25 فبراير وحتى يوم الأحد 28 منه، على ان يبدأ الدوام الرسمي يوم الاثنين الموافق 1 مارس المقبل.

وذكرت المصادر أن من المقرر أن يعلن مجلس الوزراء اليوم الاثنين عن العطلة.

المخزون الإستراتيجي من السلع الأساسية والمواد الغذائية آمن

أكدت مصادر مطلعة في وزارة التجارة لـ «الأنباء»، أن المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية الأساسية آمن ويكفي البلاد لفترة طويلة مقبلة.

وأضافت المصادر ان الجهات المعنية أبدت استعداداتها من خلال خطط مدروسة سيتم تنفيذها في حال تم إقرار الحظر الجزئي بالبلاد، كتوزيع الحصص من الخضراوات والفاكهة في شبرة الخضار للجمعيات التعاونية والأسواق المركزية بكميات تغطي احتياجاتهم واحتياجات المستهلكين.

تجارة الإقامات تهدد سوق العمل في الكو

وضعت محكمة الجنايات، برئاسة المستشار متعب العارضي، يدها على مكامن الخلل في سوق العمل، ووجّهت المحكمة ـــ في حيثيات حكمها الصادر مؤخراً في قضية جنائية ـــ جملةَ رسائل بالغة الأهمية، محذّرة الحكومة من مخاطر تجارة الإقامات وسوق تصاريح العمل الذي يجري التفاوض فيه خارج البلاد لاستقدام عمالة سائبة، لا تقوم بأي عمل حقيقي على أرض الواقع، بعد قدومها إلى الكويت.

وبعدما قضت ببراءة مديري شركة وممثلها القانوني من تهمة الاتجار بالبشر وحبسهم عن تهمة استخراج تصاريح عمل، من دون التوظيف بها لدى الشركة، أكدت المحكمة في حيثيات حكمها «أن ما يتم من معظم الشركات يعد تهديداً للأمن الداخلي».

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت  موعد السماح بدخول الوافدين  تحديد قيمة فحص  الحظر  مناطق الوافدين  الحكومة الجديدة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع