×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أول تعليق من المشير طنطاوي على عدم حضوره جنازة حسني مبارك ::: تكلفتها نحو 15 مليون جنيه ومبنية من رخام يطرد الحشرات وأثاثها فرنسي.. فيديو للمقبرة التي دفن فيها مبارك ::: ليست المرة الأولى.. الحج توقف 20 مرة قبل كورونا بسبب الأوبئة ::: بسبب كورونا.. إيران تلغي صلاة الجمعة ::: حدث في الكويت اليوم.. تحذير وتنبيه السفارة للوافدين المصريين وإرتفاع حالات الاصابة بكورونا.. إلغاء الدراسة وتأجيل الامتحانات وإيقاف العمل بنظام البصمة ::: وزراء الصحة العرب يدعون لاجتماع طارئ لتقييم خطط الاستعداد لفيروس كورونا ::: الكويت تستورد 10 ملايين كمام من تركيا ::: مطار القاهرة يُنفذ قرار السعودية بمنع سفر تأشيرات العمرة والسياحة ::: أول رد من دار الافتاء تعليق السعودية للعمرة بسبب كورونا ::: بعد تعديل موعد الاختبارات.. التربية الكويتية تصدر قرارات جديدة وهامة بسبب كورونا وحتى إشعار آخر ::: الكويت تقرر إيقاف العمل بنظام البصمة للموظفين بسبب "كورونا" ::: بالصور| حضور كويتي مشرف في عزاء مبارك بالكويت.. وزير الخارجية الكويتي والسفراء أول الحاضرين ::: القوني: حضور وزير الخارجية الكويتي لعزاء مبارك تعبير عن تقدير الكويت شعبًا وحكومة للرئيس الراحل ::: الداخلية الكويتية: تعليق استخدام المواطنين والخليجيين للبطاقة المدنية للتنقل من وإلى الكويت ::: تحذير وتنبيه جديد من السفارة للوافدين المصريين في الكويت بشأن كورونا :::

حدث في الكويت اليوم..مباحث الإقامة تلاحق تجار الإقامات.. التربية الكويتية تعلن بدء مقابلات التعاقد مع المعلمين للعام المقبل..القبض على نصاب في الجهراء.. الثلج يغطي أول منطقة بالكويت

حدث في الكويت اليوم..مباحث الإقامة تلاحق تجار الإقامات.. التربية الكويتية تعلن بدء مقابلات التعاقد مع المعلمين للعام المقبل..القبض على نصاب في الجهراء.. الثلج يغطي أول منطقة بالكويت

خاص بموقع مصريون فى الكويت

+    -
19/01/2020 04:42 م
كتب : مصريون فى الكويت
يقدم موقع «مصريون في الكويت» ملخصا لأهم الأحداث التي جرت خلال اليوم في الكويت، حرصا من الموقع على الفرصة لقرائة للاطلاع على كل المستجدات ، ومتابعة كل ما فاتهم على مدار اليوم من أخبار، ليكون أعضائنا على علم بكل جديد أولا بأول.
وشهد اليوم الأحد-1-2020 العديد من الأحداث الساخنة منذ الصباح نقدم عرضا أبرزها في هذا الملخص الشامل:-
 
 
علمت القبس أن رجال مباحث شؤون الإقامة توصلوا مؤخراً إلى تجار إقامات جدد وأحالوهم إلى النيابة العامة. واشارت المصادر إلى أن الحملات الأمنية المفاجئة التي نفذت في المحافظات الست خلال الفترة الماضية أسفرت عن ضبط مئات المخالفين والمطلوبين والخارجين على القانون، واتخذت إجراءت قانونية بحق شركات وكفلاء استقدموا عمالة هامشية لقاء مبالغ مالية، وجرى وضع بلوك عليهم، ولن يتمكّنوا من استقدام عمالة أخرى.
وعن المتسوّلين وأعدادهم، كشفت المصادر أنهم «يجري ضبطهم عن طريق رجال مباحث شؤون الإقامة، ومن ثم يكتب كتاب للقوى العاملة، وأخيراً يجري إبعادهم لبلدانهم»، لافتة إلى ضبط نحو 30 متسولاً شهرياً، مبينة أن البعض احترف استقدام أشخاص بسمات زيارة وإطلاقهم للشحاذة في المناطق السكنية والمجمعات وغيرها، لكن الجهات الأمنية تقف بالمرصاد إزاء هؤلاء.
إلى ذلك، كشفت جولة القبس في إدارة إقامة حولي أن الإدارة نجحت في التخلُّص من البيروقراطية وتعقيد الدورة المستندية، التي كانت تقتضي وقوف المراجع أمام الموظف المختص وانشغال كل منهما في الاطلاع على المستندات ومعرفة مدى توافر متطلبات المعاملة من عدمه ما يؤدي إلى ضياع وقت كل منهما وتعطيل الإنجاز.
وأوضح مصدر مسؤول، التقته القبس خلال الجولة، أن الوضع تغيّر كلياً في إدارة شؤون إقامة حولي، مشيراً إلى أن «المعاملات كانت تتأخّر في السابق، ليس بسبب الموظفين، ولكن بسبب ضعف الشبكة الآلية وازدياد الدورة المستندية، لكن الآن تغيّرت آلية العمل كلياً، وأصبح الإنجاز أسرع».
ولفت إلى أن «هذه الأوقات من السنة تعتبر أوقات ازدحام بسبب مهرجان هلا فبراير، حيث يقبل المقيمون على جلب عائلاتهم»، مبيناً أن الإدارة «تستقبل يومياً أكثر من 1400 معاملة بين تجديد إقامة أو تحويلها أو استخراج تأشيرات زيارة أو خدم، يجري رفض عشرات منها، بسبب نقصان بعض الأوراق المطلوبة لإنجاز المعاملة».
عدد المراجعين
ورصدت القبس في جولتها التي بدأت في الثامنة صباحاً إقبالاً محدوداً، بدأ في التزايد مع مرور الساعة الأولى، الأمر الذي وضع الآلية التي اعتمدتها الإدارة موضع الاختبار، فقد جهّزت الإدارة صالة خاصة بالمراجعين لا يدخلها إلا صاحب العلاقة، وقبل الدخول إلى الموظف المختص يدقق في معاملته موظف الاستقبال الذي يحدد نوع المعاملة ومراجعة كل المستندات ثم يرسله إلى الصالة المختصة، فيقابله أحد الموظفين قبل إرساله إلى الجهة المختصة، عبر أرقام متخصصة لكل نوع من المعاملات، سواء الإقامة أو الالتحاق بعائل أو ما شابه.
وبيّن المراجعون أن تغييرات وصفوها بالنوعية حدثت في الإدارة من ناحية حسن المعاملة والسرعة في تلبية طلبات المراجعين، وهو ما يصبّ في خدمة المصلحة العامة ورفع مستويات الإنجاز.
وفي هذا الإطار، قال مجدي محمد، مندوب إحدى الشركات إنه سلّم الإدارة 40 معاملة، وتسلّمها جاهزة بعد مضي ساعتين، متمنياً منع التدخين داخل الإدارة، مشيداً بالجهود التي يقوم بها الموظفون وبسعة الصدر والطريقة الحسنة التي يتعاملون بها مع المراجعين.
وفي حين أشاد المراجع جمال عبد الله بسرعة إنجاز معاملته، وهي سمة زيارة لزوجته، شكا من زحام قسم الطباعة، في ظل غياب التنظيم وضبط الأسعار، لافتاً إلى أن الأسعار تزيد على مثيلتها في مكاتب خدمات الطباعة والتصوير في الجمعيات التعاونية.
بطفرة نوعية ملموسة في التنظيم، وبدافعية عالية لدى الموظفين لإنجاز المعاملات، واصلت إدارة شؤون الإقامة في محافظة حولي استقبال معاملات المراجعين، التي قد تصل إلى 1400 معاملة يومياً، وفق مصدر مسؤول، لا سيما مع اقتراب موعد العطلة الربيعية وما يليها من مهرجان «هلا فبراير»، والاحتفالات بالأعياد الوطنية.
القبس جالت في أروقة الإدارة، وتلمَّست انطباعات المراجعين عن أداء الإدارة التي شدّدت الإجراءات لمنع التلاعب.
معالجة الزحمة
أكد المراجع سالم علي أن الإدارة في السابق كانت تعاني الكثير من المشكلات من قبيل عدم معرفته بالموظف المختص بإنهاء معاملته بسبب الازدحام الشديد، لافتاً إلى ان اللوحات الإرشادية التي وفّرتها الإدارة في الوقت الحالي، بالإضافة إلى توفير موظفي استقبال لفحص معاملات المراجعين، من العوامل التي سهّلت إنجازه لأي معاملة.
 
 
5 مارس موعد ترشيح أسماء الوفود المشاركة في التعاقد الخارجي مـع المعلمين تسليم أسماء الكتب المطلوب تعزيزها لإدارة التوريدات في موعد أقصاه 16 فبراير متابعة أعمال الصيانـة الجذريـة بالمدارس والانتهاء منهـا قبـل 30 أبريل المقبل توزيع الكتب والأثاث على المـدارس وفقـاً لاحتياجـات كل مرحلـة في نهايـة أبريل
أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..سعود الحربي عن خارطة الطريق للعام الدراسي المقبل من خلال عدة محاور، حيث أبلغ مختلف قطاعات الوزارة بالعمل على تنفيذها لانجاح سير المنظومة التربوية.
وجاء ذلك خلال قرار أصدره الوزير الحربي بشأن تشكيل لجنة للاستعداد للعام الدراسي المقبل 2020 - 2021 وحصلت «الأنباء» على نسخة منه حيث يترأس اللجنة والتي تسمى بلجنة «التخطيط والمتابعة للعام الدراسي» وكيل وزارة التربية وعضوية وكلاء قطاعات التعليم العام والمنشآت والمناهج والادارية والتعليم الخاص والنوعي والشؤون المالية.
وحدد الحربي موعد بدء مقابلات التعاقد المحلي لتوفير الاحتياجات المطلوبة من المعلمين اعتبارا من 20 فبراير المقبل، داعيا قطاع التعليم العام الى الاعلان عن حاجته من الوظائف التعليمية المحلية والخارجية في موعد اقصاه 30 يناير، مشيرا الى ان يوم 5 مارس المقبل موعد لترشيح اسماء الوفود من الموجهين للجان التعاقد الخارجي وعرضها على وكيل الوزارة واعداد القرارات اللازمة مع متابعة اصدار التقويم الدراسي للعام الدراسي 2020- 2021 في موعد اقصاه 30 ابريل المقبل.
وطالب في القرار قطاع المنشآت التربوية والتخطيط بضرورة تحديد المدارس الجديدة والخاضعة للهدم وإعادة البناء والفصول الإنشائية للعام الدراسي الجديد مع متابعة أعمال الصيانة الجذرية بالمدارس العاملة وتزويد اللجنة بتقرير شهري بنسب الإنجاز وتحديد الاحتياجات من الفصول الإنشائية والصيانة الجذرية والانتهاء منها قبل تاريخ 30 ابريل، اضافة الى تحديد احتياجات المدارس العاملة من المتطلبات الأساسية للمرافق لمدة عام دراسي قادم مثل: برادات المياه وحدات التكيف والبدالات وغيرها.
وشدد على اهمية متابعة صيانة مساكن المعلمات وتزويد اللجنة بتقرير شهري بنسب الإنجاز ومخاطبة وزارة المواصلات لتوفير الخدمات الهاتفية للمدارس الجديدة، وذلك في موعد أقصاه 31 مايو المقبل ومتابعة إنشاء الأبنية المدرسية الجديدة مع الوزارات ذات العلاقة للعمل على تسلمهم في موعد أقصاه 30 يوليو المقبل مع متابعة العقود السارية، والبدء في إجراءات الطرح للعقود التي قاربت على الانتهاء والبدء في إجراء تمديد العقود التي لم يتم طرحها أو البت فيها.
ودعا قطاع الشؤون المالية الى حصر أرصدة كتب المراحل الدراسية في إدارة التوريدات والمخازن وتحديد المناقصات وفقا للأولويات وذلك لجميع احتياجات القطاعات الخاصة بتوفير التغذية والخدمات والأثاث والصيانة وغيرها من متطلبات المدارس الجديدة والعاملة والانتهاء من جميع إجراءاتها بوقت كاف، مشددا على ضرورة توزيع الكتب على المدارس وبدء توزيع الأثاث المدرسي وفقا لاحتياجات المدارس في كل مرحلة وكل ذلك في موعد أقصاه 30 ابريل وتوزيع السلف على المدارس الجديدة في موعد اقصاه شهر يونيو المقبل وتوزيع مخصصات الصندوق المالي للمدارس.
وشدد الوزير في قراره على ضرورة قيام القطاع الاداري بتحديد الحاجة من عقود النظافة والتغذية والمراسلــــة والحراسـة والنقليات ومخاطبة الشركات المتعاقد معها لادراج المدارس الجديدة ضمن عقودها وتوفير الخدمة لها في موعد اقصاه 30 ابريل مع تحديد الحاجة من الوظائف الادارية المختلفة لقطاعات الوزارة المختلفة ومخاطبة الخطوط الجوية الكويتية لحجز مقاعد المعلمين والمعلمات المتعاقد معهم وفق المواعيد التي يحددها قطاع التعليم العام.
وفيما يتعلق بقطاع البحوث التربوية والمناهج، طالب الحربي بحصر عناوين الكتب المقررة لجميع المراحل الدراسية للعام الدراسي القادم وتحديد عناوين الكتب الجديدة تحت التأليف المطلوب طباعتها للعام الدراسي القادم وفي موعد أقصاه 30 يناير الجاري مع تسليم أسماء الكتب المطلوب تعزيزها لإدارة التوريدات والمخازن في موعد أقصاه 16 فبراير اضافة الى تسليم الكتب الجديدة للمطابع في موعد أقصاه 1 مارس المقبل وتسلم الكتب الجديدة في 2 ابريل المقبل.
وأشار الى ضرورة تحديد الحاجة من القوى البشرية وموافاة قطاع التعليم العام وتحديد الميزانية التقديرية لمعلمي المواد الدراسية المختلفة والوظائف الاشرافية لمدارس إدارة التربية الخاصة وموافاة قطاع التعليم العام والبدء في عقد المقابلات المحلية للمعلمين، مع تحديد الحاجة من الكتب المدرسية والباصات والتغذية والتجهيزات وجميع احتياجات القطاع ومتابعة توفيرها للعام الدراسي القادم ومتابعة العقود الخاصة بالقطاع.
 
 
أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض الكويت للطيران، عن موعد انطلاق النسخة الثالثة للمعرض المقرر في 19 يناير من عام 2022، مضيفه في الوقت ذاته، أن عدد الزوار للمعرض الجاري تجاوز الـ 60 ألف .
وأكد رئيس اللجنة المنظمة للمعرض أحمد اسماعيل بهبهاني أن نجاح معرض الكويت للطيران 2020 يعطي رسالة بأن الكويت دخلت كمنافس رئيسي في سوق الطيران في المنطقة، مثمنا رعاية سمو أمير البلاد للمعرض والتي تؤكد حرصه واهتمامه البالغ بقطاع الطيران المدني في دولة الكويت.
وكشف بهبهاني أن المعرض الذي استمر أربعة أيام لاقى نجاحا كبيرا، لافتا إلى ان اللجنة ستبدأ فور انتهاء فعاليات المعرض بتقييم نتائجه والوقوف على احتياجات الجهات المشاركة .
وأشاد بالعروض الجوية التي قدمتها القوات الجوية الكويتية والسعودية والإماراتية والقرية و الأمريكية والإيطالية، معربا عن تقديره للدعم الكبير والجهود الحثيثة لجميع الجهات المشاركة والتي كانت حريصة على أن يخرج المعرض بصورة ناجحة تليق باسم دولة الكويت.
وأضاف أن العدد الكبير من المشاركين بالمعرض يعتبر نجاحا يعكس الثقة التى اكتسبتها الكويت على الساحة العالمية ويساهم في خدمة الاقتصاد الوطني وتحريك قطاعات الخدمات النقل والسياحة والاتصالات.
وذكر بهبهاني أن الهدف من معرض الكويت للطيران 2022 هو وضع اسم الكويت على خريطة الدول المنظمة للمعارض والتي تستقطب شركات الطيران الكبرى في العالم، مضيفا في الوقت ذاته ان معرض 2020 شهد حضورا مميزا لشركات الطيران العالمية العاملة في مجال الطيران التجاري والعسكري والمطارات اضافة الى كبار الشخصيات في دول مجلس التعاون وعدد من الدول العربية والافريقية.
 
 
الكويت | ثلوج في الجهراء
توقع متابع الأرصاد الجوية سعود المخلد أن تكون الجهراء أول منطقة لها فرصة كبيرة في استقبال الزائر الأبيض خلال الفترة من 25 إلى 26 يناير الجاري.
 
 
الكويت تستضيف مؤتمراً للمانحين لدعم السودان
أكدت مصادر مطلعة رفيعة المستوى ان الكويت ستستضيف مؤتمرا للمانحين لدعم السودان.
ولفتت المصادر إلى ان الكويت أبدت موافقة مبدئية على ذلك، ولكن لم يتم تحديد الموعد إلى الآن، كاشفة عن أنه عرض على الكويت إقامة المؤتمر في ابريل إلا ان الجانب الكويتي وجد صعوبة في ذلك. وتوقعت المصادر ان يعقد المؤتمر في الكويت بعد شهر رمضان المبارك، موضحة ان الهدف الرئيسي للمؤتمر هو مساعدة السودان على تسهيل عملية التحول السياسي وتوفير غطاء اقتصادي لها.
وبينت المصادر ان السودان يحتاج نحو 3 مليارات دولار بصورة عاجلة، موضحة ان العقبة التي تواجه هذا التوجه لمساعدة السودان هي العقوبات الاقتصادية المفروضة عليه إلا ان الدول الأوروبية ستحاول الضغط على واشنطن لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب.
 
القبض على نصاب في الجهراء
ضبط رجال المباحث مواطناً مطلوباً في قضيتي نصب واحتيال، وصادر بحقه أمر ضبط وإحضار.
وكانت معلومات وردت إلى رجال المباحث عن مكان تواجد مواطن مطلوب على ذمة قضيتي نصب واحتيال وصادر بحقه أوامر إلقاء قبض في مسكن ذويه في محافظة الجهراء، فتم توجيه فرقة مباحثية إلى المكان ونصبوا له كميناً خارج البيت، ولدى خروجه أطبقوا عليه وسط مقاومة شديدة وتمكنوا من السيطرة عليه واقتادوه مخفوراً إلى مقر الإدارة، ولم يكن يحمل أي إثبات شخصية، وأجريت له بصمة تعريفية وأحيل إلى جهات الاختصاص.
المصدر: خاص بموقع مصريون فى الكويت

مباحث الإقامة  تجار الإقامات  مقابلات  التعاقد المحلي  المعلمين  العام المقبل  حدث في الكويت اليوم  التربية الكويتية  مصريون فى الكويت  حوادث الكويت  القبض  نصاب  الجهراء 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع