×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فيديو.. طرق الكشف الذاتي لسرطان الثدي ::: تفاصيل جديدة عن مصرع المصري عادل حلمي في الكويت ::: في حادثة جديدة للمصريين في الكويت.. شروع في قتل مصري في الفحيحيل ::: فيديو مُفصل| كيفية تجديد أوراق المركبات المنتهية صلاحية تأمينها ::: الكويت.. هؤلاء الوافدين سيتم الإستغناء عنهم فورا ! ::: الكويت.. مناشدة إلى أصحاب البطاقات المدنية المجددة ::: مصادر نيابية..استحالة تطبيق سياسة الإحلال على بعض المهن ::: هام من الخارجية الكويتية للمواطنين والمقيمين ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: لا توجد قوة في المنطقة تستطيع الوقوف أمام الجيش المصري ::: مصر في طريقها لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع القطار السريع بين العاصمة الإدارية و6 أكتوبر ::: قواعد جديدة للحماية من «كورونا» ::: تجديد إقامات المعلمين.. دوّامة معاناة وتخبُّط ::: المكتب الثقافي المصري بدولة الكويت يعلن ظهور نتيجة طلاب ابناؤنا في الخارج الصف الثاني الابتدائي ::: المكتب الثقافي المصري بدولة الكويت يعلن ظهور نتيجة طلاب ابناؤنا في الخارج الصف الأول الابتدائي ::: أعراض حمى الضنك وطريقة العدوى :::

حدث في الكويت اليوم|مئات الإصابات الجديدة بكورونا اليوم.. خطة لعودة الحياة الطبيعية تدريجيا بالكويت... حظر جزئي بعد 30 مايو

حدث في الكويت اليوم|مئات الإصابات الجديدة بكورونا اليوم.. خطة لعودة الحياة الطبيعية تدريجيا بالكويت... حظر جزئي بعد 30 مايو

حدث في الكويت اليوم|مئات الإصابات الجديدة بكورونا اليوم.. خطة لعودة الحياة الطبيعية تدريجيا بالكويت... حظر جزئي بعد 30 مايو

+    -
25/05/2020 07:47 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
حدث في الكويت اليوم|مئات الإصابات الجديدة بكورونا اليوم.. خطة لعودة الحياة الطبيعية تدريجيا بالكويت... حظر جزئي بعد 30 مايو
اجتماع حكومي لبحث خطة عودة الحياة
يعقد مجلس الوزراء بعد قليل اجتماعاً استثنائياً يبحث فيه تقييم الفترة الماضية للحظر الكلي، ويستعرض تقريراً شاملاً للإجراءات الصحية والأمنية المتخذة.
ومن المقرر أن يشهد الاجتماع استعراضاً للخطة المقرر تنفيذها بعد انتهاء فترة الحظر الكلي في 30 مايو الجاري، والإجراءات التي ستواكب «عودة الحياة» إلى طبيعتها في المرحلة المقبلة
عائشة الرشيد: فيرس كولاونا خدعة كبيرة
قالت الإعلامية الإعلامية عائشة الرشيد إن ارقام الوفيات التي تعلن في العالم تعود لعدة أسباب وليس كما يدعون بسبب فايروس كورونا، مؤكدة أن الفيروس مجرد وهم وكثير من الدول اكتشفت الحقيقة ولكنها لا تعلن ذلك.
وأوضحت أن كل الأدوية المطروحة في الأسواق الآن تعالج العوارض بشكل ناجح وسريع، ولكننا نعيش خدعة كبيرة و عملية احتيال على العالم باسم فيروس كورونا ومحاولة لإثارة الرعب رغم أن الفيروس مجرد إنفلونزا شديدة.
وكشفت الإعلامية الكويتية أن الحظر وحبس الناس الإجباري بروفة لتحضير الناس على السمع والطاعة والخضوع دون الاحتجاج وطرح الأسئلة، مؤكدة أن المجرم بيل غيتس الصهيوني مهووس باللقاحات التي يود تجربتها على فقراء الهند وأفريقيا تحت غطاء أعماله الخيرية.
ارتفاع كبير بحالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت
أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، شفاء 504 حالات من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 6621 حالة.
وقالت الوزارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من الفيروس مشيرة الى انه سيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.
الكويت الثالثة خليجياً بقائمة أفضل الدول لمباشرة العمل
حلّت الكويت في المرتبة 30 عالمياً والثالثة خليجياً، وذلك في مؤشر أفضل الدول لمباشرة العمل لعام 2020، الصادر عن مجلة «CEOWorld».ووفقاً للمؤشر الذي شمل 127 دولة حول العالم، سجلت الكويت 78.79 نقطة في مقياس قابلية العيش، و83.79 نقطة بمقياس الفرص المهنية.
من جهتها، تصدرت الإمارات القائمة الخليجية بعد حلولها في المرتبة 10عالمياً، تلتها السعودية بالمركز 23، وعُمان 35، إضافة إلى قطر التي سجلت حضورها في المركز 40، ثم البحرين 46.
أما صدارة الترتيب العالمي فكانت من نصيب بريطانيا تلتها ألمانيا وكندا ثم أميركا واليابان، وفرنسا، ونيذرلاند، وكوريا الجنوبية والسويد.
حظر جزئي وتوسّع في عزل المناطق
فيما تستعد الكويت لبدء عودة الحياة تدريجياً الأحد المقبل مع انتهاء فترة الحظر الكلي المفروض على البلاد حتى 30 مايو،فإن الجهات الحكومية المعنية تعكف على وضع الاستعدادات للمرحلة المقبلة وفقاً للخطط والاستراتيجيات الموضوعة بناء للتطورات الصحية المتعلقة بمواجهة انتشار فيروس «كورونا».
وكشفت مصادر أن أبرز ملامح المرحلة المقبلة «ستشمل الانتقال من الحظر الكلي أو الشامل إلى الحظر الجزئي للتجول مجدداً، والتوسع في سياسة العزل المناطقي الكلي الذي تم تطبيقه على منطقتي جليب الشيوخ والمهبولة».
وأشارت المصادر إلى أنه «وفقاً للمؤشرات اليومية، فإن أفكارا طرحت لتوسيع العزل المناطقي ليشمل مناطق مثل الفروانية وميدان حولي وغيرهما، بحسب ما تقتضيه التدابير الصحية... وهذه الأفكار ما زالت قيد البحث».
الكويت في صدارة دول المنطقة بإجراءات الاستجابة السريعة لـ«كورونا»
حلت الكويت في المركز الأول على مستوى دول الشرق الأوسط، في إجراءات الاستجابة السريعة لفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، والتخفيف من حدة الوباء وفقاً لدارسة تقيييمة أعدتها مؤسسة «IQVIA» العالمية.
ووفق تصنيف المؤسسة، حلت الكويت في صدارة التقييم بأعلى معدل من النقاط بـ 50.2 نقطة، بفارق كبير عن متوسط العالمي البالغ 41 نقطة.
وجاءت الامارات العربية المتحدة في المركز الثاني بـ 49.7 نقطة، وقطر ثالثة بـ 48 نقطة، فيما حل لبنان رابعاً بـ 47.9 نقطة، والمملكة الأردنية خامسة بـ 47.8 نقطة. وتعد «IQVIA» مؤسسة عالمية رائدة في استخدام البيانات والتكنولوجيا، والتحليلات المتقدمة المرتبطة بالرعاية الصحية
تسجيل } إصابة جديدة بكورونا
أعلنت وزارة الصحة تسجيل 665 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 21967 حالة في حين تم تسجيل 9 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 165 حالة.
السيطرة على حريق منزل في جليب الشيوخ
سيطر إطفائيون على حريق منزل من أربعة طوابق في جليب الشيوخ.
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء أنه ورد بلاغ إلى غرفة العمليات، صباح اليوم الاثنين، يفيد باندلاع حريق منزل في منطقة جليب الشيوخ، وتم توجيه مراكز إطفاء الجليب والفروانية إلى موقع الحادث وعند الوصول تبين أن المنزل مكون من أربع أدوار والحريق في شقة بالدور الثاني وعلى الفور أخلت الفرق المنزل من السكان.
وأنقذ الإطفائيون خمسة أشخاص كانوا محتجزين على سطح المنزل عبر آلية سلم الإطفاء، ومن ثم كافحوا النيران حتى السيطرة عليها وإخمادها.
المصدر: مصريون في الكويت

حدث في الكويت اليوم  مئات الإصابات الجديدة بكورونا اليوم  خطة لعودة الحياة الطبيعية تدريجيا بالكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع