×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي ::: الكويت.. توجه لإعادة فتح الطيران المباشر مع مصر ::: ريم البارودي: أعيش قصة حب حاليا وممكن أكون زوجة ثانية ::: بشدة وحسم وتطبيق فوري .. توجيه جديد من الحكومة ضد المخالفين لإجراءات كورونا ::: السعودية: حظر الدخول والسفر إلى هذه الدول ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: أسرار جديدة عن مؤامرة تعطيش مصر ودور إسرائيل.. والسيسي لن يصمت ::: الفريق محمد فريد يشهد مشروع (إعصار62) بإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميدانى ::: هل يجوز قراءة القرآن للتعبد بدون وضوء ؟ ::: الكويت تحصل على عضوية البرنامج الدولي لمتابعة السلامة الدوائية ::: حقيقة عدم جدوى المشروع القومي "الدلتا الجديدة" نتيجة لعدم توافر الموارد المائية اللازمة لري الأراضي :::

حدث في الكويت اليوم| لا تراجع عن تطبيق الحجر المؤسسي وتمديد تعليق دخول الوافدين يقترب.. قرار مجلس الوزراء بشأن عزل بعض المناطق وموقف سكن الوافدين ..ضبط وافد بعد مرور 35 على تزويره للجنسية

حدث في الكويت اليوم|  لا تراجع عن تطبيق الحجر المؤسسي وتمديد تعليق دخول الوافدين يقترب.. قرار مجلس الوزراء بشأن  عزل بعض المناطق وموقف سكن الوافدين ..ضبط وافد بعد مرور 35 على تزويره للجنسية

صورة موضوعية

+    -
14/02/2021 06:20 م
كتب : Egyptians in Kuwait

الطيران المدني يعلن موعد تحمل شركات الطيران فحص الـ «pcr» وتنفيذ الحجر المؤسسي

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني شركات الطيران بأن موعد تحملها كلفة فحص الـ «pcr» لجميع الركاب القادمين يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 21 الجاري، إضافة إلى حجر مؤسسي لجميع الركاب القادمين لمدة 7 أيام المسجلين عبر منصة «كويت-مسافر».

لا تراجع عن تطبيق الحجر المؤسسي وتمديد تعليق دخول الوافدين يقترب

أكدت مصادر مطلعة، أنه لا تراجع عن تطبيق قرار الحجر المؤسسي اعتباراً من الأحد المقبل حتى 21 مارس وقابل للتمديد .

وردا على سؤال حول تمديد تعليق دخول غير الكويتيين، أجابت المصادر : وارد جدا والقرار لمجلس الوزراء.

ويعمل وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح على تقديم توصية ل‍مجلس الوزراء بتطبيق الحجر المؤسسي على الطلبة الكويتيين القادمين من الخارج على أن تتحمل الحكومة دفع التكلفة.

قرار مجلس الوزراء بشأن عزل بعض المناطق وموقف سكن الوافدين

أكدت مصادر أن مجلس الوزراء لن يفرض حالياً عزلاً على بعض المناطق، خصوصاً مناطق سكن الوافدين، لأن النسبة العليا للوفيات ودخول العناية المركزة والإصابات بـ«كورونا» حالياً بين المواطنين، وليس المقيمين.

وكشفت المصادر ان الحجر المؤسسي سيُفرض على أي شخص يدخل الكويت، حتى ولو تلقى جرعتي تطعيم كورونا قبل سفره، وذلك لعدم لجلب سلالات جديدة من «كورونا» من الخارج، وذلك بتوصيات من منظمة الصحة العالمية

الكويت الإعلان عن الحكومة الجديدة قريبا

يواصل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، وضع اللمسات النهائية التي تسبق رفع أسماء المرشحين للحكومة الجديدة إلى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد .

وردا على سؤال حول اي حكومة ستحضر جلسة الثلاثاء هل الحكومة المستقيلة ام الحكومة الجديدة؟.. أجابت المصادر :"العمل يتم على قدم وساق لإعلان الحكومة الجديدة ، وحتى اللحظة لا نجزم بالاجابة بشكل قاطع وقبل موعد الجلسة سيتضح الأمر".

تكلفة الحجر الفندقي للقادمين إلى الكويت

قالت مصادر صحية عن اجراءات الحجر المؤسسي للعائدين للبلا انه تم التوصل الى اتفاق مبدئي مع بعض الفنادق وستكون الأسعار للغرفة الفردية من 120 الى 270 دينارا ومن 180 الى 330 للغرف المزدوجة.

و اكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند ان الارتفاع في معدل الاصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19 في البلاد يستدعي الحذر وعدم التهاون مناشدا الجميع التعاون مع المنظومة الصحية في هذه المرحلة الدقيقة من عمر الجائحة والالتزام بالاشتراطات الصحية للسيطرة على الوباء.

دفعة جديدة من لقاحات كورونا تصل الكويت

وصلت فجر الاثنين دفعة جديدة من لقاح «فايزر» المضاد لـ«كوفيد-19» الى الكويت لاستكمال حملة التطعيمات التي تنظمها وزارة الصحة للتلقيح ضد الفيروس.

وعن الدفعة الثانية من لقاح «استرازينيكا»، ذكرت مصادر صحية مطلعة في تصريح خاص لـ«الأنباء» انه سيتم تحديد اجتماع قريبا بين وزارة الصحة والوكيل المحلي والشركة المصنعة للقاح «استرازينيكا» التابع لجامعة اكسفورد لاعتماد كمية وموعد الدفعة الثانية من اللقاح المقرر أن تصل الى الكويت.

«الأمطار» تقود قياديين في «الأشغال» إلى النيابة

احالت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة رنا الفارس تقرير لجنة تقصي الحقائق في شأن تجمعات مياه الأمطار والتقرير النهائي للجنة التحقيق في شأن مشروع مبنى محافظة مبارك الكبير إلى النيابة العامة.

وقالت مصادر مطلعة «إن إحالة تقرير اللجنة التي شكّلتها الفارس في وقت سابق في شأن تجمعات مياه الأمطار الأخيرة إلى النيابة، مرده إلى توصل اللجنة لوجود شبهات»، مبينة أن «التقرير النهائي للجنة مشروع مبنى محافظة مبارك الكبير، أوصى بإحالة مديرَيْ إدارة حالي وسابق في وزارة الأشغال ومهندس المشروع إلى النيابة العامة بشبهة الاعتداء على المال العام».

انتقاد بسبب التمييز متلقي لقاح «كورونا» حسب الجنسية

وجه الأمين العام للحركة التقدمية الكويتية أحمد الديين، رسالة إلى وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح انتقد فيها تمييز متلقي اللقاح المضاد لفيروس «كورونا»، بحسب الجنسية في الحالات المتشابهة مع الكويتيين من حيث العمر والوضع الصحي.

وقارن الديين عملية التطعيم والفئات المستفيدة في الكويت وقطر، قائلاً في هذا السياق: «ابنتي هيا كويتية متزوجة قطرياً ومقيمة في الدوحة تم تطعيمها هناك ضد الكورونا، في حين زوجتي مريم إماراتية مقيمة في الكويت، وهي زوجة كويتي وأم كويتيين، إلا أنه لم يتم تطعيمها في الكويت لأنها غير كويتية!».

الكويت.. الصحة تعلن عدد الإصابات الجديدة بـ كورونا

كشفت وزارة الصحة الكويتية عن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الساعات الـ24 الماضية،

وأعلنت الوزارة عن تسجيل 851 إصابة ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 176903 حالات في حين تم تسجيل 6 حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الآن 998 حالة.

الكويت| موعد تطعيم الوافدين.. وهل يعفى المطعمين من الحجر المؤسسي عند العودة للبلاد؟

اشارت مصادر إلى أن آلية تطعيم الوافدين ستكون بعد أن يتم تطعيم المواطنين بنسبة لا تقل عن %60، لافتة إلى أن الوافدين في الصفوف الأولى تم تطعيمهم.

في السياق، زاد معدل الإقبال على التطعيمات المضادة لفيروس كورونا خلال الفترة الحالية، قياسا بالفترة السابقة، بحسب ما أكده مسؤولون صحيون، حيث كشفوا أن عدد متلقي لقاحَي فايزر وأكسفورد وصل حتى مساء أمس إلى نحو 55 ألف شخص.

وكشفت مصادر حكومية رفيعة المستوى أن من يتلقى جرعتي التطعيم سيفرض عليه الحجر المؤسسي حالياً في حال سفره وعودته إلى البلاد، تجنباً لجلب سلالات جديدة من «كورونا» بتوصيات من منظمة الصحة العالمية، مؤكدة في الوقت نفسه أن القرار خاضع للتغيير بعد أن يتم تطعيم السكان بنسبة أعلى وزيادة الإقبال على التطعيم.

الكويت| بعد مرور 35 عاما على الواقعة.. القبض على وافد بسبب التزوير

نجحت الإدارة العامة للجنسية والجوازافي إسقاط وافد سوري اشترى الجنسية الكويتية عام 1986، مقابل مبلغ مالي ضخم، وجرت إحالته إلى مكتب التحقيق، وتوثيق اعترافاته، وإحالته إلى النيابة العامة.

وورد في التفاصيل، أنه بناء على التعليمات الصادرة من الوكيل المساعد لشؤون الجنسية وجوازات السفر الفريق فيصل النواف، بتكثيف الجهود وضبط كل من تورط في تزوير أو شراء الجنسية الكويتية أو حصل عليها بشكل غير قانوني، وردت معلومات سرية لإدارة مباحث الجنسية والجوازات، عن مقيم سوري حصل على الجنسية الكويتية عن طريق التدليس.

«الصحة» توقف العمليات الجراحية غير الطارئة.. حتى إشعار آخر

أصدر وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا تعميماً يقضي بوقف إجراء العمليات الجراحية غير الطارئة وغير المستعجلة في المستشفيات العامة، اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر. وقالت مصادر مطلعة في وزارة الصحة لـ «القبس»، إن التعميم يهدف إلى توفير مزيد من الأسرّة والأجنحة لمرضى «كوفيد 19» في المستشفيات العامة، لافتةً إلى أن بعض المستشفيات أعادت مؤخراً افتتاح أجنحة للمصابين بالفيروس، بعد أن تم إغلاقها قبل أشهر، مشددةً على حرص الوزارة على عدم إرهاق المنظومة الصحية والعاملين فيها.

الرئيس الغانم: سأوجه الدعوة لعقد جلسة خاصة بشأن كورونا.. الثلاثاء المقبل

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، أنه سيوجه الدعوة لعقد جلسة خاصة بشأن كورونا الثلاثاء المقبل. وقال الغانم في تصريح صحافي: «أبلغني رئيس الوزراء موافقة الحكومة على عقد الجلسة الخاصة بمناقشة إجراءات الحكومة في التعامل مع تداعيات كورونا»، مضيفاً: «بعد التنسيق مع مقدمي الطلب ورئيس الحكومة سأوجه الدعوة لعقد جلسة خاصة بشأن كورونا الثلاثاء المقبل».

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت  الطيران المدني  شركات ثالطيران  فحص الـ pcr  الحجر المؤسسي  دخول الوافدين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع