×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حادث أليم يهز سوهاج.. ننشر تفاصيل الوفيات والاصابات ::: الصحة المصرية تعلن عن البيان اليومي لفيروس كورونا ::: أمير الكويت: سعداء للاتفاق حول حل الخلاف الخليجي ::: الأمم المتحدة تحذر: 2021 قد يحمل في جعبته كارثة إنسانية! ::: سباب وألفاظ خادشة.. مشاجرة في كواليس مسلسل أحمد السقا وأمير كرارة ::: كاف يُبلغ بيراميدز بإيقاف إبراهيم حسن بسبب المنشطات ::: رميا بالرصاص.. زعيم كوريا الشمالية يعدم مواطنا علنا بسبب كورونا ::: مصر تنجح في الإفراج عن الربان فاروق محمد المحتجز لدى «الحوثيين» باليمن ::: الضرب بالعصا لغير الملتزمين بقواعد التباعد الاجتماعي في الفيلبين ::: الأهلي يحتوي غضب كهربا ويعلن جاهزيته لنهائي كأس مصر ::: «محمد صلاح» خارج ترشيحات الأفضل في نوفمبر ::: الإمارات: إن لم نحصل على أفضل أسلحة أمريكية سنلجأ إلى دول أخرى ::: حدث في الكويت اليوم| عودة 80 ألف وافد من الدول المحظورة.. وافد يتعرض للنصب بالكويت .. نحذير من أمطار رعدية ::: ارتفاع اعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: إقامة أول صلاة جمعة في الإمارات بعد تعليق 8 أشهر بسبب فيروس كورونا :::

حدث في الكويت اليوم | فك الحظر عن الدول الـ34 يقترب وإجراءات متلاحقة لعودة الرحلات المباشرة.. وزيرة الهجرة ترفض ردود فعل الاعتداء على طبيبة مصرية بالكويت "زهقنا".. مصري يستغيث بالمخفر

حدث في الكويت اليوم |  فك الحظر عن الدول الـ34 يقترب وإجراءات متلاحقة لعودة الرحلات المباشرة.. وزيرة الهجرة ترفض ردود فعل الاعتداء على طبيبة مصرية بالكويت "زهقنا".. مصري يستغيث بالمخفر

صورة موضوعية

+    -
22/10/2020 07:20 م
كتب : Egyptians in Kuwait

تعددت اليوم الخميس الأنباء التي تشير إلى اقتراب فك الحظر عن قائمة الدول الـ 34 التي يمنع الدخول منها للكويت منها اجتماع وزير الصحة الشيخ اليوم مع ممثلي شركتي الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة لبحث مقترحات أبرزها استقبال المسافرين بشكل مباشر بدون ترانزيت كما أكدت مصادر مطلعة أنّ لجنة متابعة تداعيات «كورونا» تنتظر توصية السلطات الصحيّةبخصوص اقتراح الخطوط الجوية الكويتية بالسماح بالرحلات المباشرة للمسافرين ، كما أن "الكويتية" تستعد للتجهيز لقضاء الحجر بالكويت مع توفير فحص «PCR» وإليكم بعض تفاصيل أحداث اليوم:

خطة عودة الدول المحظورة للكويت

في خطوة قد تشكل بداية انفراجة لأزمة منع دخول مسافري الدول المحظورة بطيران مباشر مع الكويت، يجتمع وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح اليوم مع ممثلي شركتي الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة لبحث جملة مقترحات قدمتها الشركتان في خطة لتنشيط حركة الطيران، أبرزها استقبال المسافرين بشكل مباشر، وتخفيض مدة الحجر إلى أسبوع، مع اتخاذ الإجراءات الصحية الاحترازية كفحوص الـ«PCR».

وتقضي المقترحات المفترض البت فيها اليوم، باستقبال المسافرين من الـ34 دولة المحظورة بصورة مباشرة دون الحاجة إلى قضاء 14 يوما في دولة غير محظورة، وفق مصدر مطلع لـ القبس، لافتا إلى تصنيف الدول الى فئتين الأولى منخفضة الخطورة، والأخرى عالية الخطورة، لاعتماد آلية خاصة بالتعامل مع كل فئة.

اقتراح «شامل» لفك حظر الـ 34 دولة

كدت مصادر مطلعة أنّ اللجنة العليا المكلّفة بمتابعة تداعيات فيروس «كورونا» تنتظر توصية السلطات الصحيّة الكويتية بخصوص المقترحات المقدّمة للتعامل مع تطورات الوباء، خصوصاً الاقتراح الأخير الذي أعلن عنه رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية الكابتن علي الدخان، والذي يقضي بالسماح بالرحلات المباشرة للمسافرين وإخضاعهم للفحوص والحجر في الكويت بدل قضاء فترة حجر في محطة ترانزيت قبل الوصول.

وبيّنت المصادر أن «كل المقترحات التي تتسلمها السلطات الصحية تخضع للدراسة والتقييم من مختلف الجوانب قبل إبداء الرأي في شأنها، خصوصاً أن الوضع الصحي هو الأساس في اتخاذ القرار، حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين وضمان كفاءة المنظومة الصحية في التعامل مع أي تطورات»، مشيرة إلى «مخاوف لدى السلطات الصحية تتعلق بمتابعة حجر العائدين».

«الكويتية» لقضاء الحجر بالكويت مع توفير فحص «PCR»

قام رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية الكابتن علي الدخان ويرافقه بعض أعضاء مجلس إدارة الشركة بجولة تفقدية في مبنى الركاب رقم 4، وذلك للاطمئنان على سير العمل في المبنى والسعي نحو تسهيل خط سير الركاب ودراسة تطبيق وتنفيذ الإجراءات المقترحة والاشتراطات الصحية عليهم من قبل الخطوط الجوية الكويتية بما يتناسب مع الإجراءات المعتمدة من قبل السلطات الصحية، إضافة إلى متابعة آخر المستجدات المتعلقة بالإجراءات التي تقوم بها الشركة في أنحاء المطار والاطلاع على الخدمات المقدمة لركاب الخطوط الجوية الكويتية الكرام وكيفية تلبية متطلباتهم على أكمل وجه.

الصحة الكويتية: 9 وفيات و889 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن تسجيل 889 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي المصابين في البلاد إلى 119.420 حالة، في حين تم تسجيل 9 حالات وفاة ليصل إجمالي المتوفين إلى 730 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن شفاء 798 حالة جديدة

قطع لسان طبيبة مصرية بالكويت.. وتصريحات شديدة اللهجة من وزيرة الهجرة

لقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، على واقعة التعدي على طبيبة مصرية بالكويت، وقطع جزء من لسانها أثنا قيامها بأداء عملها، مؤكدةً على أنه حدث فعلا مشاجرة دون تعدى على المواطنة المصرية، والتى قامت بدورها بتحرير محضر فى قسم الشرطة.

وقالت وزيرة الهجرة، ردًا على منشور لجمعية “الرفق بالمغتربين”، والتي رفضت التصريحات التي تشير إلى أن الحدث عمل فردي، ولا علاقة له بكراهة وحقد بين مصر والكويت، بقولها: “أقول لجمعية الرفق بالمغتربين: رفقا بالوطن!”.

وأضافت “مكرم”، في منشور لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “المواطنة المصرية بخير ولا صحة لما يتم تداوله من هذه الجمعية على مواقع التواصل الاجتماعي لتضليل الرأى العام”.

الكويت.. العزاب يسببون أزمة كبيرة في خيطان

عبّر عدد من أهالي خيطان عن امتعاضهم مما وصفوه بـ«الإهمال المستمر لمنطقتهم»، مشيرين إلى أن من أهم وأكبر المشاكل التي تعاني منها خيطان وجود عدد كبير من العزاب بين العائلات في السكن الخاص، ورغم ذلك لا يجدون جدية من الجهات الحكومية المختصة لحل هذه المشكلة وإخراج العزاب والتعامل مع هذا الوضع بشكل حازم، والذي تسبب في تحول خيطان من أجمل المناطق خلال فترة السبعينيات إلى أسوأ المناطق في هذه الآونة بسبب تردي الخدمات، وقلق المواطنين على أنفسهم وعلى أسرهم وأبنائهم.

حبس وإهانة.. مصري يستغيث بالمخفر ضد كفيله الكويتي

استغاث مصرياً في الكويت برجال أمن أحد المخافر، طالباً توفير الحماية له من كفيله الذي انهال عليه بالسب والإهانة، كما احتجزه داخل إحدى الغرف، وأصر على عدم إطلاق سراحه، إلى أن تمكن بواسطة صديق له من تحرير نفسه والخروج من «السجن»، وانطلق إلى المخفر، وأدلى ببيانات المتهم.

«التربية» تسمح للمعلمين المنقطعين عن دوامهم بمباشرة أعمالهم

سمحت وزارة التربية للمعلمين المنقطعين عن دوامهم في العودة ومباشرة أعمالهم حسب النظم واللوائح المعمول بها في هذا الجانب.

وقالت الوزارة في نشرة عممتها على الإدارات المدرسية بمراحلها المختلفةانه نظرا للظروف الطارئة والاستثنائية التي تمر بها البلاد في مواجهة انتشار فيروس كورونا يرجى تسليم العمل للمعلمين المنقطعين، وإرسال المباشرة مع المرفقات (صورة من وقف الراتب. الإجازة الخاصة - الحجر الصحي.. الخ) ليتسنى لقسم الإجازات والدوام اتخاذ اللازم نحو صرف رواتبهم دون الحاجة لحضور أصحاب العلاقة.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

الاعتداء علي طبيبة مصرية  فك الحظر علي الدول الـ 34  وزيرة الهجرة  مصري يستغيث بالمخفر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع