×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي ::: الكويت.. توجه لإعادة فتح الطيران المباشر مع مصر ::: ريم البارودي: أعيش قصة حب حاليا وممكن أكون زوجة ثانية ::: بشدة وحسم وتطبيق فوري .. توجيه جديد من الحكومة ضد المخالفين لإجراءات كورونا ::: السعودية: حظر الدخول والسفر إلى هذه الدول ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: أسرار جديدة عن مؤامرة تعطيش مصر ودور إسرائيل.. والسيسي لن يصمت ::: الفريق محمد فريد يشهد مشروع (إعصار62) بإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميدانى ::: هل يجوز قراءة القرآن للتعبد بدون وضوء ؟ ::: الكويت تحصل على عضوية البرنامج الدولي لمتابعة السلامة الدوائية ::: حقيقة عدم جدوى المشروع القومي "الدلتا الجديدة" نتيجة لعدم توافر الموارد المائية اللازمة لري الأراضي :::

حدث في الكويت اليوم| فتح مطار الكويت 24 ساعة وعلاقته بعودة رحلات الوافدين من الدول المحظورة.. قرار جديد من الصحة بشأن التطعيم ضد كورونا.. تحذير من الداخلية

حدث في الكويت اليوم| فتح مطار الكويت 24 ساعة وعلاقته بعودة رحلات الوافدين من الدول المحظورة.. قرار جديد من الصحة بشأن التطعيم ضد كورونا.. تحذير من الداخلية

حدث في الكويت اليوم

+    -
24/02/2021 10:46 م
كتب : مصريون في الكويت
قرار جديد من الصحة بشأن التطعيم ضد كورونا 
 
قررت  وزارة الصحة السماح للمستشفيات والمراكز الصحية والمستوصفات الصحية الأهلية بشراء الطعوم الواقية من فيروس كورونا من الوكيل المحلي أو الشركات المنتجة له بعد ترخيصها واعتمادها من وزارة الصحة، لتقديم خدمة التطعيم.
واشترطت الوزارة على الجهات اتمام الربط الالكتروني مع المنصة الالكترونية التابعة لوزارة الصحة قبل الشروع في تقديم خدمة التطعيم، مشددة على ضرورة تطابق البيانات كل متطلبات تطعيم COVID-19 الآلي القائم في وزارة الصحة لإصدار شهادات التطعيم.
وأشارت إلى ضرورة أن تكون المستشفيات والمراكز والمستوصفات قائمة في مبنى مستقل بذاته وغير مشترك مع مؤسسات علاجية أخرى أو وحدات سكنية أو تجارية، وأن تكون حاصلة على تصاريح الطعوم من إدارة التراخيص الصحية والالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.
فتح مطار الكويت 24 ساعة مطار الكويت
اصدر مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني عبدالله الراجحي تعميما يقضي بفتح مطار الكويت الدولي على مدار 24 ساعة يوميا.
وجاء في الكتاب الموجه إلى مدير عام شركة ناشيونال لخدمات الطيران «ناس»، انه: تقرر تشغيل مطار الكويت الدولي 24 ساعة، وذلك بدءا من تاريخ 7 مارس المقبل، وتم إبلاغ الشركات العاملة في مطار الكويت لتزويد الإدارة العامة للطيران المدني بطلبات تعديل الخانات الزمنية.
حقيقة عودة رحلات لوافدين من الدول المحظورة بعد فتح المطار
أكد مصدر مسؤول، أن الأطقم الطبية حالياً تعمل الى جانب المختبرات الأهلية، التي تقوم بعمل فحوصات الـPCR لجميع القادمين إلى البلاد، موضحاً أنه ابتداء من 7 مارس ستباشر المختبرات الاهلية مسؤولية فحص القادمين مع وجود جهاز إشرافي فقط من قبل وزارة الصحة ليكون عمل المختبرات على مدار الساعة.
ونفى المصدر ارتباط عودة تشغيل المطار على مدار الساعة، بعودة المقيمين عبر الرحلات الجوية التجارية مع الدول عالية الخطورة، مؤكدا ان قرار فتح الاجواء لعودة المقيمين يتطلب موافقات رسمية من مجلس الوزراء. مطار الكويت
الكويت.. الداخلية تطلق تحذيرا للمواطنين والوافدين
دعت وزارة الداخلية الكويتية اليوم إلى توخي الحيطة والحذر نظرا إلى عدم استقرار الأحوال الجوية في بعض المناطق التي تشهدها البلاد نتيجة هطول الأمطار.
وناشدت الوزارة في بيان صحفي للادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني قائدي المركبات ضرورة الانتباه وترك مسافة كافية بين المركبات على الطريق والاتصال على هاتف الطوارئ 112 في حال الحاجة إلى مساعدة انسانية أو أمنية أو مرورية.
«الصحة»: نظام آلي يمنع المحجورين من التسجيل لتلقي اللقاح
قالت مصادر صحية مطلعة أن وزارة الصحة تعمل حاليا على إنشاء نظام آلي لمنع الأشخاص الذين يخضعون لـ «الحجر الصحي» من التسجيل عبر منصة التطعيم لتلقي لقاح «كوفيد ـ 19» حتى انقضاء فترة الحجر.
وذكرت المصادر أن هذا يهدف الى حماية الكوادر الطبية المتواجدة في مراكز التطعيم من الإصابة بفيروس كورونا؛ نظرا لمخالطتها أشخاصا مصابين، لافتة الى أن هذا النظام الآلي سيمنع أي شخص متواجد في الحجر الصحي من التسجيل لأخذ اللقاح حتى انقضاء مدة الحجر، وذلك عبر ربط آلي يبين وجود الشخص بالحجر.
إغلاق المجمعات التجارية غير الملتزمة بالاشتراطات الصحية
أعلن رئيس لجنة تطبيق الاشتراطات الصحية مدير عام البلدية م. أحمد المنفوحي، أن اللجنة قررت في اجتماعها الذي عقدته اليوم، منح رؤساء الفرق الرقابية في المحافظات كافة الصلاحيات بإغلاق المجمعات التجارية، في حال الازدحام وعدم تطبيقها الاشتراطات الصحية.
وقال المنفوحي في تصريح لـ«القبس»، إن الهدف من وجود الفرق الرقابية في المجمعات التجارية، هو ضمان استمرار فتحها، لأنه متى ما حصل ضغط على المنظومة الصحية، فإن وزارة الصحة ستتخذ إجراءات أكثر تشدداً.
1015 إصابة جديدة بـ «كورونا» و8 وفيات
أعلنت وزارة الصحة شفاء 906 حالات من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) في الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في البلاد إلى 174088.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة د ..عبدالله السند، خلال المؤتمر الصحافي الدوري الـ 111، إنه تم تأكيد تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة في هذا الشأن، لافتا إلى أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 93.6%. وأشار إلى تسجيل 1015 إصابة جديدة في الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 186004 وتسجيل 8 حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الآن 1057 حالة.
«التربية»: الهيئتان التعليمية والإدارية بالمدارس ضمن أولوية التطعيم ضد «كورونا»
اعلنت وزارة التربية أن اللجنة المسؤولة عن حملة تطعيم «كوفيد 19» في وزارة الصحة، وضعت آلية لتحديد أولوية الفئات المستهدفة للتطعيم، وأدرجت جميع أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس التابعة لـ«التربية» ضمن فئات العاملين بالخدمات الأساسية ولهم أولوية للتطعيم. وقالت الوزارة في بيان صحفي، عبر حسابها على «تويتر»، اليوم الأربعاء: «إن اللجنة المذكورة وضعت آلية تحديد الفئات، وفق معايير علمية ووقائية محددة بناء على الدراسات العلمية الحديثة، وآخر المستجدات العلمية والوبائية الخاصة بمرض «كوفيد 19»، وطرق انتشاره أكثر الأفراد تعرضاً للمرض ومضاعفاته».
إغلاق الواجهات البحرية بالأعياد
قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء فراج الزعبي إن وزارة الداخلية خاطبت مجلس الوزراء لاخذ الموافقة على إغلاق الواجهات البحرية خلال عطلة الاعياد الوطنية، وذلك بهدف منع التجمعات والمسيرات والاحتفالات، والتي تنظم بشكل غير قانوني وتعد مخالفة للاشتراطات الصحية وقرارات مجلس الوزراء.
الهيئة العامة للقوى العاملة: جولات مفاجئة على الشركات للتأكد من «نسب الدوام»
على وقع القرارات الصادرة أخيراً من مجلس الوزراء، بشأن تخفيض نسب الحضور إلى مقار العمل، بما لا يتجاوز 30 في المئة بالقطاع الحكومي، و50 في المئة بالخاص، توسع الهيئة العامة للقوى العاملة، ممثلة في فريق تطبيق الاشتراطات الصحية التابع لمجلس الوزراء، حملاتها، خلال الأيام المقبلة، لتشمل مقار الشركات العاملة في القطاع الخاص، للوقوف على مدى التزامها بالقرار السالف ذكره.
تعليمات جديدة من الداخلية للمواطنين والمقيمين بمناسبة الأعياد الوطنية
دعا وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، المواطنين والمقيمين بأن تكون احتفالاتهم مقتصرة على أفراد الأسرة فقط ومتوافقة مع قرارات مجلس الوزراء والسلطات الصحية في البلاد بعدم الخروج في مسيرات أو التجمع سواء في الأماكن العامة أو الخاصة أو الدواوين وذلك حفاظاً على أسرهم من الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد.
وقدم "العلي" قدم وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، ومنتسبو الوزارة بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وإلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد وإلى الشعب الكويتي والمقيمين بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية يومي الاستقلال والتحرير.
طلال الخالد: «العاصمة» مازالت بحاجة للمزيد من العمل والعطاء لتصل للمكانة التي تليق بها
تعمل جهود فريق عمل محافظة العاصمة على اعتلاء المحافظة منصات الحداثة والإنجاز، وتقدمها ركب التنمية والتطور،.
ولم يتخل الفريق لحظة عن تفاؤله رغم بعض المعوقات والصعوبات التي تواجهه في سبيل إدراك طموحات المحافظة على أرض الواقع، بل وتضع المحافظة، نصب أعينها إيمانها الكامل بأن العاصمة مازالت بحاجة للمزيد من العمل والعطاء لتصل للمكانة التي تليق بها.
«هيئة الطرق» تواصل فرش الأسفلت وصيانة الدائري الخامس مع الغزالي والجهراء القديم
تواصل الهيئة العامة للطرق والنقل البري تواصل أعمال فرش الاسفلت وصيانة الدائري الخامس مع طريق الغزالي، وكذلك مستمرة بأعمال الصيانة المتفرقة على الطرق المختلفة، ومنها طريق الجهراء القديم، وكذلك مداخل ومخارج طريق الغزالي، وهي ضمن أعمال العقد 403 التابع لإدارة صيانة الطرق السريعة لدى «هيئة الطرق».
مشروع «كفو» يدشّن حملة «أطلق حلمك»
دشن مشروع كفاءات الكويت لفرص مستقبلية (كفو) التابع للديوان الأميري حملة (أطلق حلمك).
وقالت المدير التنفيذي للمشروع د. فاطمة الموسوي في بيان صحافي، إن الحملة جاءت تماشيا مع إعلان العد التنازلي لمائة يوم لإطلاق أول قمر اصطناعي كويتي (QMR-KWT) من شركة سبيس اكس في يونيو 2021 وهي أول شركة خاصة في المنطقة العربية توفر الوصول إلى الفضاء خارج كوكب الأرض (المدارات الأرضية المنخفضة) من خلال تقنية CubeSat عبر خدمة سبيس اكس.
«المالية» تناقش الدين العام الاثنين القادم
دعا النائب أحمد الحمد رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية أعضاء اللجنة إلى مناقشة التعديل في شأن مشروع قانون بالإذن للحكومة بعقد قروض عامة وعمليات تمويل من الأسواق المالية المحلية والعالمية، وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح الإثنين القادم الموافق الأول من مارس.
المصدر: مصريون في الكويت

حدث في الكويت اليوم، مطار الكويت، الدول المحظورة، الوافدين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع