×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي ::: الكويت.. توجه لإعادة فتح الطيران المباشر مع مصر ::: ريم البارودي: أعيش قصة حب حاليا وممكن أكون زوجة ثانية ::: بشدة وحسم وتطبيق فوري .. توجيه جديد من الحكومة ضد المخالفين لإجراءات كورونا ::: السعودية: حظر الدخول والسفر إلى هذه الدول ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: أسرار جديدة عن مؤامرة تعطيش مصر ودور إسرائيل.. والسيسي لن يصمت ::: الفريق محمد فريد يشهد مشروع (إعصار62) بإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميدانى ::: هل يجوز قراءة القرآن للتعبد بدون وضوء ؟ ::: الكويت تحصل على عضوية البرنامج الدولي لمتابعة السلامة الدوائية ::: حقيقة عدم جدوى المشروع القومي "الدلتا الجديدة" نتيجة لعدم توافر الموارد المائية اللازمة لري الأراضي :::

حدث في الكويت اليوم| شروط دخول الوافدين من الدول المحظورة.. الصحة الكويتية: سنلجأ للإغلاق والحظر الكلي في هذه الحالة.. قطاع الطيران يعلن عن زيادة أسعار السفر لهذه الأسباب

حدث في الكويت اليوم| شروط دخول الوافدين من الدول المحظورة.. الصحة الكويتية: سنلجأ للإغلاق والحظر الكلي في هذه الحالة.. قطاع الطيران يعلن عن زيادة أسعار السفر لهذه الأسباب

+    -
16/02/2021 06:14 م
كتب : Egyptians in Kuwait

شروط دخول الوافدين من الدول المحظورة

أفادت المصادر بأن مجلس الوزراء لم يقم في جلسته أمس بتعديل تاريخ السماح لغير الكويتيين بدخول الكويت والذي سيبدأ اعتبارا من 21 الجاري،

وأفادت مصادر أخرى بأن الحجر المؤسسي لمدة 7 أيام سيطبق على غير الكويتيين القادمين من الدول الـ 38 المحظور دخول رعاياها مباشرة الى الكويت، وبينت مصادر في إدارة الطيران المدني انه طبقا للقرار فإنه يشترط ان يكون لدى القادمين حجز في احد الفنادق للمدة المذكورة، على ان يتم التزامهم بالحجر المنزلي مدة مماثلة قبل ان يسمح لهم بالخروج من المنزل.

مجلس الأمة يوافق على توصية بتشديد إجراءات دخول الوافدين

وافق مجلس الامة اليوم في ختام جلسة خاصة لمناقشة إجراءات الحكومة في التعامل مع ازمة كورونا، على عدد من التوصيات ومنها استعجال اللجان البرلمانية لرفع مقترحات قوانين وإنقاذ المشاريع الصغيرة والمتوسطة وقانون الآثار المترتبة على أزمة كورونا وتشكيل فريق إعلامي محترف والتشدد في إجراءات دخول الوافدين الى الكويت وسرعة صرف مكافآت الصفوف الأمامية خلال شهرين دون مماطلة وتأجيل الأقساط لمدة سنة.

الكويت تحدد موعد بدء تطعيم الوافدين

كدت مصادر صحية بالكويت أن عملية التطعيم تسير وفق الخطة الموضوعة وتحقق تقدماً ملحوظاً، مشيدة بالتعاون في التسجيل عبر المنصة الالكترونية لتلقي اللقاح من قبل المواطنين والمقيمين.

وكشفت المصادر أنه بحسب سير عملية التطعيم وفق الوتيرة الحالية واستمرار وصول دفعات من اللقاحات التي تم التعاقد عليها، فإنه من المتوقع أن يبدأ تطعيم الوافدين بعد نحو 6 أسابيع، وأفادت المصادر أن الشريحة الأولى من الوافدين الذين سيتم التواصل معهم لتلقي اللقاح هم فئة العمالة المنزلية، وذلك ضمن مساعي وزارة الصحة لتحقيق أكبر قدر ممكن من المناعة المجتمعية، خصوصاً أن هذه الفئة تعتبر من أكثر الفئات عرضة للإصابة أو نقلها بسبب المخالطة.

وزير الصحة هذا المقصود بتصريح «كورونا باقية إلى يوم القيامة»

أكد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح أن تصريحه في ختام جلسة مجلس الأمة اليوم التي ناقشت قضية «كورونا» والذي قال فيه إن الجائحة لن تنتهي وستبقى معنا إلى يوم القيامة، «المقصود به أن الفيروس مستمر ولن ينتهي شأنه شأن الفيروسات الأخرى التي نعرفها من فترات طويلة، ولم تختفِ، بل يتم التعايش معها من خلال اللقاحات والعلاجات».

وشدد الوزير الصباح في تصريح لـ «الراي» على أن التصريح هدفه تسليط الضوء على حقيقة الوضع، وليس ترويع الناس، أو تأويل التصريح في غير محله.

رئيس الوزراء: إذا لم نتعاون.. سيكون الوضع صعبا على الجميع

قال سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد "نحن نطوي سنة ونستقبل أخرى، وبعد 45 يوما من هذه السنة ندخل في وضع مقلق.. ولو أخذنا الأرقام خلال 15 يوما ماضية سنرى 50 حالة وفاة ودخول المستشفى ازداد".

وقال: "نتألم لوضع الرياضيين وأبنائنا في تحصيلهم العلمي لكن الألم الأكبر أن نستمر بهذا الوضع في الصعود (بعدد الإصابات)".

وزير الصحة: سنضطر للإغلاق والحظر الكلي في هذه الحالة

أشار الصباح إلى أن الحجر المؤسسي سببه وجود سلالات جديدة للفيروس، وبالتالي فإذا دخلت البلاد سوف تنتشر وسنضطر للإغلاق والحظر الكلي وغيرها من الإجراءات.

ولفت الى ان الأجهزة التي تجري فحص pcr سريع أكثر دقة ولكن منظمة الصحة العالمية بينت عدم استخدام هذه الفحوصات في المطار لأن هذه الأجهزة لا تظهر النتيجة إلا لمن يعاني من أعراض.

مجلس الوزراء : لا تعديل على مواعيد أو تواريخ إغلاق الأنشطة التجارية

قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ " الأنباء" إن مجلس الوزراء لم يقم بإجراء تعديل على مواعيد أو تواريخ إغلاق الأنشطة التجارية الواردة في قرار مجلس الوزراء الذي أصدره في 3 الجاري ونفذ اعتبارا من 7 الشهر ذاته و لمدة شهر قابلة للتمديد .

وكان قرار المجلس قد نص على إغلاق كل الأنشطة التجارية من الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة الخامسة من فجر اليوم التالي، مع استثناء الصيدليات ومنافذ التسوق للأغذية والمستلزمات الصحية والتموينية.

الحكومة: متضررو «الإغلاق» في رقبتنا

اعتمد مجلس الوزراء، في اجتماعه الاعتيادي أمس برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، إجراءات دعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بسبب قرارات الإغلاق، وتضمنت مضاعفة دعم العمالة لكل صاحب عمل مسجل على «الباب الثالث ـ تفرغ تجاري»، وعلى «الباب الخامس»، وتكليف الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع الآليات اللازمة لصرف مبلغ الدعم للمستحقين، ويعمل بهذا القرار اعتبارا من شهر مارس ولمدة 3 أشهر، ما لم تتم إعادة فتح تلك الأنشطة.

عطلة الأعياد الوطنية 4 أيام

وافق مجلس الوزراء على اعتبار يوم الأحد 28 الجاري يوم راحة تعطل فيه جميع الوزارات والجهات الحكومية أعمالها بمناسبة العيد الوطني ويوم التحرير، وبذلك تكون العطلة 4 أيام تبدأ من يوم الخميس 25 الجاري وحتى الأحد 28 منه، على أن يبدأ الدوام الرسمي الإثنين 1 مارس .

الإجراءات الجديدة لدخول المصلين المساجد

أصدر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية م. فريد عمادي، تعميما للأئمة والخطباء بشأن الاحترازات الصحية في المساجد لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد. والذي الزم رواد المساجد التقيد بالإجراءات التالية :

1- إحضار كل مصل سجادة خاصة به للصلاة عليها وعدم تركها في المسجد..2- لبس الكمام شرط لدخول المسجد مع استمرار لبسه خلال مدة بقاء المصلي وأثناء الصلاة وحتى مغادرة المسجد.. 3- تعقيم الايدي قبل دخول المسجد وعند الخروج منه .

4- يضع كل مصل سجادته الخاصة به حسب العلامات الموضحة في المسجد..5- التزام المصلين بالتباعد الجسدي قبل الصلاة وبعدها وتجنب المصافحة والتجاور مع باقي المصلين وذلك قبل وبعد الصلاة...6- منع اصطحاب الأطفال للمسجد..7- التزام المصلين بالخروج من المسجد دون تزاحم على الأبواب مع ترك مسافة مناسبة.

زيادة في عدد الفنادق المنضمة لـ «كويت ـ مسافر» للحجر المؤسسي

قدمت عدة فنادق بالكويت طلب للاتحاد من أجل الدخول في منصة «كويت ـ مسافر» والذي سيكون بها فنادق الحجر المؤسسي الإجباري من فئة 3 و4 و5 نجوم.

وأكدت مصادر في اتحاد الفنادق، أن 45 فندق قاموا بتقديم طلبات للإتحاد، وأن هذا العدد قابل للزيادة نظرا للإقبال الشديد من الفنادق للدخول في تلك العملية، لاسيما أن إيرادات الفنادق خلال أزمة كورونا هبطت بما يزيد على 100 مليون دينار.

مسؤولون صحيون: اعتماد تطعيم «كورونا» سنوياً سابق لأوانه

ردا على سؤال حول إمكانية لجوء الوزارة إلى تنفيذ حملات تطعيم سنوية لكوفيد 19 مع استمرار انتشار الفيروس وتسجيل سلالات جديدة عالميا، قال هؤلاء المسؤولون إنه لم يثبت رسميا مدة بقاء فعالية اللقاح داخل جسم من يتلقاه حتى الآن، خصوصاً أن حملة التطعيمات بدأت عالميا قبل أشهر قليلة.

وأوضحوا أن أغلب الدراسات أشارت إلى صعوبة تحديد المدة التي ستستمر فيها المناعة لدى الأشخاص، بحيث تختلف فعالية اللقاح من مريض إلى آخر بحسب استجابته المناعية ونوع اللقاح الذي يتلقاه، والتي قد تتراوح بين 6 و12 شهراً. وذكروا أن هناك دراسات أخرى أوضحت أنه من غير المعلوم حتى الآن مدة فعالية اللقاحات المعتمدة عالميا، وعليه فمن الصعوبة إقرار تطعيمات سنوية كالإنفلونزا الموسمية في الفترة الحالية، خصوصاً مع عدم وضوح الرؤية المستقبلية للوضع الوبائي محليا.

قطاع الطيران : أسعار التذاكر سترتفع بعد الإجراءات الجديدة

قال مصدر مطلع في قطاع الطيران إن أسعار تذاكر السفر ستشهد ارتفاعاً ملحوظاً، بسبب تحمل الشركات لفحصي PCR، حيث ستلجأ بعض هذه الشركات إلى عمل عروض السفر ضمن «باكيج» متكامل يتوافق مع العرض والطلب في سوق النقل الجوي. وأوضح المصدر أنه «حتى الآن لا توجد آلية واضحة أمام شركات الطيران لكيفية التأكد من حجز القادمين للحجر المؤسسي في فنادق البلاد»، متسائلاً: «كيف لشركات الطيران أن تتأكد من وجود طلب الحجر المؤسسي لدى الركاب القادمين ولا يوجد حتى الآن ربط آلي مع الجهات ذات الاختصاص». وقال المصدر إن شركات الطيران لم تتلق حتى أمس أي تحديثات جديدة من قبل «الطيران المدني» بشأن استمرار أو رفع الطاقة الاستيعابية للقادمين الى البلاد.

الكويت.. تدشين حملة التطعيم بمستشفى الجهراء

دشن مدير منطقة الجهراء الصحية د.محمد العجمي، ومدير مستشفى الجهراء د.علي المطيري، حملة تطعيم الموظفين العاملين بالمنطقة ومستشفى الجهراء.

وكانت حملة النطعيم انطلقت في الكويت، في شهر ديسمبر 2020 ضد فيروس كورونا المستجد بلقاح "فايزر-بيونتيك"، حيث تركز على تطعيم الطواقم الطبية وكبار السن.

غرفة التجارة والصناعة بالكويت تستقبل سعادة طارق القوني

استقبل السيد/ محمد جاسم الصقر – رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، صباح يوم الاثنين الموافق 15 فبراير 2021 بمبنى الغرفة، سعادة السيد/ طارق القوني – سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الكويت، والسيد/ أحمد أبو المجد – الملحق التجاري بالسفارة، بحضور السيد/ رباح عبدالرحمن الرباح – مدير عام الغرفة.

رحب السيد/ الصقر في بداية اللقاء بسعادة السفير، حيث تطرق الى تاريخ العلاقات الإقتصادية المميزة بين الكويت وجمهورية مصر، مؤكداً أن البلدين يتمتعان بإمكانيات جيدة لتنمية التعاون التجاري والاستثماري، حيث الروابط الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين تحتم بذل مزيد من الجهود في سبيل تحقيق الاهداف الاقتصادية المرجوة وذلك من خلال تزويد الغرفة بالمشاريع الإستثمارية المتاحه

الكويت.. حادث كبير نتج عنه وفاة شخصين و3 مصابين على طريق العبدلي

تلقى رجال أمن الجهراء بلاغ، بوقوع حادث تصادم بين سيارتين على طريق العبدلي، وقع ضحيته شخصين كويتيين، كما اصيب 3 آخرون.

وبالمعاينة، اتضح ان المتوفيين كانا على متن السيارة الأولى، حيث عُثر على جثتيهما بمسافة لا تتجاوز ستة أمتار عنها، اما الثلاث مصابين كانوا في السيارة الثانية وتعرضوا لإصابات متفاوتة.

ضبط 3 وافدين من جنسية آسيوية يديرون مصنع خمور بالكويت

ورد بلاغ إلى الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، يفيد بوجود مصنع للخمور في منطقة ارحية (طريق سكراب الخشب) يديره 3 وافدين.

وعلى الفور تم تشكيل قوة ميدانية والتوجه إلى الموقع، حيث تم رصد جاخور كبير وفيه معدات لصنع الخمور و3 أشخاص يديرون المصنع.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

شروط دخول الوافدين  الدول المحظورة  مجلس الأمة  إجراءات دخول الوافدين  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع